تنبيه مهم :كل سؤال يوضع بدون قراءة الشروط سيتم حذفه ولا يحق لصاحبه السؤال الا بعد شهر
...........................................
¤¤¤ حلل شخصيتك في شبكة الحكمة وبضغطة زر ¤¤¤
ابحث داخل المنتديات بدقة وتفصيل اكثر

الحقيقة اين-اي الكشوفات اصدق ؟؟ سؤال للشيخ المحسن

خاص بالاسئلة الدينية والحكمية الموجه من والى الشيخ المحسن
قوانين المنتدى
تنبيه مهم : هذا القسم خاص بالشيخ المحسن يضع فيبه اجوبته الخاصة في الدين والحكمة.
وعليه لا يجوز وضع أي سؤال من قبل الأعضاء سواء كان كشفا او غيره
صورة العضو الشخصية
imadb
عضو متميز
عضو متميز
مشاركات: 135
اشترك في: الأحد يوليو 16, 2006 8:05 pm
الجنس: اختار واحد

الحقيقة اين-اي الكشوفات اصدق ؟؟ سؤال للشيخ المحسن

مشاركة بواسطة imadb » السبت أكتوبر 01, 2011 12:06 am

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شيخنا المحسن وتاج علومنا ومدرك مقاصدنا
شيخنا الحبيب
سالت لاسال من بحر علومكم وخبرتكم
الكشف وموضوعه ومشتقاته
السؤال شيخنا الغالي
ايهما الاصدق بالكشف
الكشف الروحاني والمتمثل بخادم علوي
الكشف الفلكي (علم الفلك)
الكشف بالارقام والحروف (علم الطلاسم)
ببين الثلاث تقع النتيجة معكوسة
من يكون الضحية (السائل للمعرفة والباحث عن حق)
بمنظار علومكم سيدي الشيخ ومن خلال ممارستكم لمجمل الكشوفات اين تقع الحقيقة
لكم الحترام


تباركت أيها الرب القدوس

صورة العضو الشخصية
Zenobia
عضو متميز فعال
عضو متميز فعال
مشاركات: 3526
اشترك في: الأحد يوليو 16, 2006 8:05 pm
الجنس: انثى
اتصال:

Re: الحقيقة اين-اي الكشوفات اصدق ؟؟ سؤال للشيخ المحسن

مشاركة بواسطة Zenobia » السبت أكتوبر 01, 2011 11:15 am

عليكم السلام و رحمة الله و بركاته

هههههههه شو هذا عموووووووو عماد شكلك قرفت من الكشوفات هههههه
ما انا ديماا اقول لك خليني اعمل لك كشف لكن لا تثق بخبراتي و مهاراتي ههههه ^1%#

فعلا مسألة الكشف هذه تحير مين الصادق و مين الكاذب
هي باختصار يا عماد حسب نظري انه العيب ليس
بالكشف الروحاني والمتمثل بخادم علوي
و لا بالكشف الفلكي (علم الفلك)
و لا بالكشف بالارقام والحروف (علم الطلاسم)

العيب في من يدعي هذه العلوم من يتكهنون و ينصبون على الناس

كلا العلوم تصدق بالعلم و صحيحة ان كان العالم بها متمكن و متمرس
و لديه من العلم ما يجعله يصدق بكشفه على شخص ما.
فهذه العلوم الروحانية و الفلكية محصورة فقط بذوي العلم
و ليس بمن هب و دب و تطفل عليها و قبض قبضة من اثر علماء هذه العلوم
هنا اختلط الحابل بالنابل و اتهمت هذه العلوم بالشعودة و السحر و الباطل
لان هؤلاء المدعين تمكنوا من ان يعطوا لها صورة مشوهة
و بالتالي اصبحنا لا نعلم هل هي صادقة ام كاذبة
او مجرد خزعبلات الاولين ؟

لهذا يتوجب ان نعطي لكل ذي حق حقه و ان من العلماء الصادقين بهذا العلم
و يجب ان ننتبه ان ليس كل مدعي يمكن ان ننسب له هذه العلوم
فهي تضل خاصة فقط باهلها .
فليس كل من يقول انا فلكي هو فلكي
او يقول اني روحاني هو روحاني
او انا شيخ فهو شيخ فعلا

لهذا لا ينبغي ابدا ان نصدق كل من قال اني شيخ و يجب ان لا نصدق كل الكشوفات
خصوصا ان كانت من هؤلاء المدعين حتى لا نضل و نحزن و نخاف من اشياء
لا اساس لها من الصحة .
لان هذا قد يؤدي الى ضغوطات نفسية و اعراض روحانية
و بهذا نتوهم بعد تصديقها اننا مرضى و نحتاج للعلاج.

فقبل طلب اي كشف يجب ان تسأل هل فعلا هذا روحاني فلكي ذو علم
ام مجرد سامري ^4%#

طبعا الشيخ المحسن لديه ما يقول بهذا الخصوص
فهو ذو علم و حكمة و معرفة
و لم ارى كشفا اصدق من كشفه

و تقبلووو مروري
و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

تباركت أيها الرب القدوس

السور الاعظم
عضو متميز فعال
عضو متميز فعال
مشاركات: 6453
اشترك في: الأحد يوليو 16, 2006 8:05 pm
البرج: السرطان
الجنس: انثى
العمر: 39

Re: الحقيقة اين-اي الكشوفات اصدق ؟؟ سؤال للشيخ المحسن

مشاركة بواسطة السور الاعظم » السبت أكتوبر 01, 2011 4:56 pm

السلام عليكم

شكرا للاخ عماد للسؤال الحيوي واكيد جواب الشيخ المحسن سيضع النقاط على الحروف وستنجلي الغمامة عن مفهوم هذه العلوم -حاليا اغلب الناس تكذب كل من يتحدث عن كشف وما الى ذلك ويرجع ذلك لانها لا تعرف اصول هذه العلوم ولا معنى كشف تتصور انه ما يظهر بالكشف امر حتمي لا يخضع لظروف ونفس الشخص ذاته ,,وسبب اخر هو كثرة المدعين معرفة هذه العلوم اي انه حتى ان لم نقل عنه انه دجال يستغل البسطاء لكسب منفعة ما ممكن ان يكون غير محترف --من خلال تواجدي بالمنتدى ومن خلال اطلاعات سريعة للمواضيع اخذت فكرة جدا بسيطة انه كل شي غير خاضع لقاعدة عامة لايمكن ان يعول عليه لكن ممكن يكون توجيه للشخص كيف يتعامل مع ظرفه

شكرا لمداخلة العزيزة العاااااالمة زنوبيا ملكة تدمر--


صورة العضو الشخصية
imadb
عضو متميز
عضو متميز
مشاركات: 135
اشترك في: الأحد يوليو 16, 2006 8:05 pm
الجنس: اختار واحد

Re: الحقيقة اين-اي الكشوفات اصدق ؟؟ سؤال للشيخ المحسن

مشاركة بواسطة imadb » الأحد أكتوبر 02, 2011 9:25 pm

السلام عليكم والرحمة الالهية تكون معكم
شكرا للاخت الغالية ولولبة المنتدى الراقي نعم تعبنا والاعضاء ليس فقط هنا بالمنتدى انما بكل منتدى ولا نعرف اين نحن ذاهبون كشاف يقول كذا والثاني كذا والثالث كذا ونصبح نحن محكومين بالضياع لا حق ولا حقيقة نعاني الاوجاع والامراض وكل كشف يغير بنا 90 درجة
شكرا لكم السور الاعظم شكرا لردكم ولتنويركم القليل على الموضوع والله الكل يود معرفة ما هو سر هذه العلوم واين بيت القصيد بها
الصدق اين نجده الشجاعة المؤيدة بصحة العقيدة اين هي
طبعا نحن نثق كل الثقة بكم وخاصة بالشيخ المحسن لعلومه الدينية الرفيعة ولادراكه الواعي بكل ابواب الخبث المخباءةتحت باب الكشف لماذا سيدي انسانة مثل البنت العاقلة تركض وراء الخيال
والكثير الكثير يلهثون لمعرفة الحقيقة اين هي ومن يعطيها
سيدي الشيخ الجليل بكل ثقة والله جميع الاعضاء ينتظرون رايكم الثاقب ومن تحت عبائتكم الصافية المملؤة بالصدق والعلم والشجاعة اعطونا من بحر علومكم الدواء
لكم كامل الاحترام
وحفظ الله العائلة والطفل الملاك ادريس

تباركت أيها الرب القدوس

صورة العضو الشخصية
Zenobia
عضو متميز فعال
عضو متميز فعال
مشاركات: 3526
اشترك في: الأحد يوليو 16, 2006 8:05 pm
الجنس: انثى
اتصال:

Re: الحقيقة اين-اي الكشوفات اصدق ؟؟ سؤال للشيخ المحسن

مشاركة بواسطة Zenobia » الاثنين أكتوبر 03, 2011 3:43 pm

لقب جديد لولب المنتدى ههه مقبول منك يا عمو عماد ههه


تعرف حسب تجربتي المتعب هو ركضنا وراء الكشف و رغبتنا بالعثور على اسباب احباطاتنا و مشاكلنا
هي مسالة اقناع الفكر بان السبيل للخلاص و المعرفة محصور بهذه العلوم فنتيه عن واقعنا
لهذا نتعب و كل ما نطلب كشف و ياتيني عكس ما نريد نحن ندخل بدوامة و يصيبنا اليأس و الاحباط و الخوف من المجهول.
و هذا ان دل على شئ فهو يدل على ضعف ارادتنا و ايماننا بالواحد الاحد.
اتذكر منذ دخولي عالم الكشف انني عندما كنت اطلب كشف لمجرد ان يقول الكشاف بي كذا و كذا و كذا وفوق هذا يقول في جن يصيبني الخوف و الرعب من شئ مجهول لا اراه و لا يتواجد و لكن عقلي الباطني اقنعني انه فعلا هناك شئ يلاحقني و قد يتمكني مني ان لم ااخد علاج عاجل و فوق هذا يتمالكني الحزن و اليأس و الاحباط و انه لا يمكن ان اخرج من تلك العوارض و النحوسات و السحر الا بالعثور على علاج فوري لفك السحر و النحسن و اضل بهذه الدائرة المغلقة و المحبطة الى حين ياتي كشاف تاني يقول لي ليس بكي شئ فانتي بخير فقط حينها كنت اشعر انني فعلا بخير و انه لا يوجد شئ حولي و اان م اشعر به مجرد وسواس.
اذن اين يكمن الخطأ هنا هل بالكشاف ام فينا نحن بحيث رغم ثقافتنا ووعينا و دراساتني نستسلم لهكذا امور و نعتقد بها و يمكن اي شخص يؤثر بتفكيرنا و يضل راحتنا و استقرارنا مرهون بما سيقوله لنا بعد الكشف .
هذا يزيدنا سوء على سوء و تعب على تعب .
و لكن عندما لم اعد اهتم بما قد يقال بعد الكشف اصبحت اكثر استقرار حتى انني تمكنت من الخروج من تلك الدائرة التي وضعت نفسي فيها و الطاقات السلبية المنبعثة من هؤلاء مدعي العلوم الروحانية .
و اكتشف ان ليس كل من يقول اني روحاني و كاشف هو بالفعل كذلك
و تمكنت من تمييز من الكاذب و الصادق
و تعلمت انه العلاج يتواجد داخلنا بارادتنا نحن و اننا سنكون بخير عندما نتحكم بعقولنا و افكارنا و مشاعرنا و نستوعب ان تحسين اوضاعنا يضل بايدينا نحن و ليس بايدي اي مدعي علم الروحانيات.
استفدت من البعض و اعتمدت على نصائحهم و بارادتي انا تمكن من طرد كل السلبيات الناتجة عن تلك الكشوفات التي طالما ارعبتني و ارهبتني .
و مثل ما يقول الشيخ المحسن عندما نحن نكذب اقاويل السحرة و السحر حينها فقط نتمكن من التغلب على كل الاعراض التي قد نشعر بها في لحظة ضعف و احباط. فالضرر لن يصيبنا الا اذا اقتنعنا نحن بان هناك سحر و ساحر يسببان لنا الاذى.اقتناعاتنا هي فقط من تسعدنا و تريحنا أو تتعسنا و تتعبنا.

لهذا الكشف يضل مثل ما اخبرتك بذوي الحكمة و العلم من يقدموا من خلال الكشف العلاج الروحي و المادي بتبسيط الاشياء و الامور و ليس تهويلها تضخيمها ليزيدنا سوءا .
فمهما يكون وضع السائل متعب و صعب فانه هذا العالم الحكيم بحكمته يستطيع ان يضعه بمامن بعيدا عن الياس و الاحباط و الخوف و يجنبه اضرار نفسية و روحية و يحاول تقديم العلاج دون ان يجعله ينهار بسبب الكشف.
العالم بهذه العلوم هو معالج روحي من الدرجة الاولى .

فارى ان من يهول الامور على الشخص لا يعتبر عالما فهو يضل ساحر و مشعود

و الافضل ان لا نركض وراء الكشوفات و ننتقل من شخص لاخر فهذا يسبب عوارض و مخاويف
و يشحن الشخص بافكار سلبية و طاقات محبطة .
فليس من المعقول ان نصدق كل ما يقال
لانه ليس بالضرورة ان تتعطل امورنا بسبب سحر او جن
و لكن يجب ان نفكر ان هناك مشاكل اقتصادية و مادية و نفسية و اجتماعية
قد تساهم بتازيم وضعك و ليس بسبب اي شخص
مجرد اوضاع طبيعية او قدر
قد تساعدنا الادعية و الفوائد القرأنية من الخروج منها
فقد استفدت منها كثير و خلصت نفسي من تعب كنت انا في الغنى عنه

ان اقتنعتوا بهذا فحتما ستتمكنون من معرفة من الصادق و من الكاذب
و لن تحتاجون الى كشوفاتهم ابدا طالما انتم متواجودن بالحكمة ;-)

و قد صدقوا علماء هذه العلوم و كذبوا مدعيها
هذا ببساطة



ننتظر ردود الاعضاء حسب تجرباتهم و خبراتهم
و كل من لديه اي فكرة بهذا الخصوص لا يبخل
بهذا قد نساعد العديد و نجتبهم الركض و راء النصابين
و بهذا يكونون افضل من غير كشوفات هؤلاء مدعي العلم الروحاني و الفلكي

و طبعا مسك ختام
ننتظر رأي الشيخ المحسن االفاصل و النهائي

دمتم بود

تباركت أيها الرب القدوس

صورة العضو الشخصية
المحسن
مدير الشبكة
مدير الشبكة
مشاركات: 7634
اشترك في: الأحد يوليو 16, 2006 8:05 pm
البرج: الاسد
الجنس: ذكر
اتصال:
Iraq

Re: الحقيقة اين-اي الكشوفات اصدق ؟؟ سؤال للشيخ المحسن

مشاركة بواسطة المحسن » الاثنين أكتوبر 03, 2011 10:51 pm

سلام ودعاء ومحبة
اهلا بك وحفظك النور
شكرا لثقتك واخلاصك وشكرا لمداخلات الاختين الفاضلتين اللتين اجادتا وافادتا السور الاعظم وزنوبية
اخي الكريم عماد ايدتك روح الحياة بسر وجودها وحماك القدوس من ذوي الدجل والشعوذة والادعائات الباطلة
الكشف هو حالة من التجلي والتجلي هو الظهور وكشف يعني ازاح واظهر
والمعاني هذه عند من سمون باهل الله واحدة اذا قصد بها النظر بما هو غائب فاذا ادركت المخفي بعلامات نجومية وحسابات فلكية قيل عنه تنجيما
واذا ادركته بالحرف القائم على العدد قيل عنه الكشف بالحروف والزيارج وما الى ذلك
واذا ادركت المخفي بخط او خطوط رملية يسمى رملا او علم الرمل
وهناك الفنجان والكف والتاروت وما شابه هذه العلوم وجانسها
وهناك شئ يسمى حدس او الهام وهذا دائرته تختلف
فكل اصحاب العلوم السابقة التي ذكرناها يحتاجون للحدس
فصاحب الحدس اقرب للاصابة اذا نظر بهذه العلوم فيستعين بحدسه المطابق لقواعد علمه سواء كان تنجيما او رملا او حرفا او غيره
واكيد الفطنة والخبرة والذكاء والتوفيق ومجانسة النور كل هذا له مدخلية أيضاً
وهناك من يرى بحدس حاد ظاهر بدون الاستعانة باي شئ ويسمى بالكشف
وهناك الرؤيا المنامية مع تنوعها وتعدد طرقها
وكل هذه العلوم تتعلق بسر
والسر الاعظم هو بمن يسال فاذا جاء بهمة ويقين وبدون تشتت فسيكون الجواب الخارج له اظهر واكمل
لانه وكما ذكرنا سابقا الجواب باطن السؤال والسؤال متعلق بالسائل وحاله وهذا كثيرا ما نشاهده بالتنجيم فهيئة السماء وتواجد كواكب الهيئة يدل على ان هذا الذي جاء يسال جوابه واضح لحاله ويقينه وهمته وعدم تردده وان السؤال شاغله وهو لم يغير النية او يتردد في قرارات ذاته ونفسه
اذن الكشف يتعلق بالمكشوف له وبالكاشف اي بالناظر والمنظور له
الان ناتي لتفصيل لرفع غشاوات طالما نبهنا عنها وكررنا ذكرها
وهي هل يوجد كشف بملائكة او جن
الجواب لا
انما هذه قوى نفس يظن البعض انها جن او ملائكة او خدام
انت عندما تتربى على ان للاية او الاسم خادما ويتشبع ذهنك بهذه المفاهيم ثم تاخذ ذكرا وتقرأه كثيرا وتختلي وتعمل رياضات فسيظهر ويصور عقلك الباطن صورا وفق معتقدك وبالحقيقة انما هو نور الوجود وتجلي ظهوره وهي منك واليك .
اذن هي قوى نفسك فقط وفقط تلك القوى وكوامنك المرتبطة بهذا الكون الرحيب وهي كشبكة ضمن شبكة اكبر وكتردد ضمن ترددات متنوعة وكنغمة ضمن نغمات مختلفة لكنها متصلة فيما بينها وتحكي وتعبر عنها رموز كثيرة فمن عرف الرمز عرف الجواب.
لكن حدسك وكشفك يحتاج لرياضات وطرق ليتطور .
وانت وفق ذلك تتطور وتنتقل من حال الى حال ومن دائرة اصغر لدائرة اكبر وكل ما تشاهده من امور وطاقات تجري عليك وفي يديك وتؤثر بها لا تعني انك على الحق في شئ وان كل من خالفك خاطئ بل روح التكوين تستجيب لك بقدرك .
ولربما بقيت زمنا وانت ذو طاقة عالية وتؤثر في اتباعك ومن حولك لكنك لست على الحقيقة المطلقة .
وساضرب اليك مثالا باحد اعاظم من عرفته هذه الطرق وهو الشيخ عبد القادر الكيلاني رحمه الله فهو كان يقول برؤية الله
وان الله يمكن ان يرى ولكن اخر حياته عدل عن هذا الراي وعندما قيل له ان فلانا يقول انه راى ربه فقال الشيخ كلا بل انه راى بعين بصيرته بصيرته فظنها الله
انتبه ودقق بكلمته العظيمة قال انه راى بعين بصيرته بصيرته فظنها الله
اذن الانسان يرى احيانا ذاته او نور ذاته او بصيرته فيظن انها الله او انها ملك هذا في حال من يسمونهم بالاولياء فكيف بحال الجهلاء او الادعياء
واضرب لك مثلا اخر
الفيلسوف العظيم ارسطوطاليس رحمه الله و عليه السلام وله المحبة قال نفس هذا المعنى الذي قاله الشيخ الكيلاني قبل اكثر من الفي سنة لكنه قد سبقه وعيا وحكمة وفصلا في البيان والتبيين على اجمال واختصار كلمته ماذا قال عن ذاته قال في حال صفو وتجرد وكان مهموما لمعرفة سر ما
قال فتمثل لي طباعي التام
والطباع التام كما هو معروف هو الطباع القويم الذي لم يحيف ولم يكن به افراط ولا تفريط لان القدماء عندهم الطباع اربعة تتكون من العناصر الاربعة ترابي ومائي وهوائي وناري فان استقامت الطباع عند انسان يكون ذو حكمة وفطنة وعلم ونور لانه لا يمكن ان نطلق عليه غلب عليه النارية او المائية او انه ذو طباع حار يابس او بارد رطب او ما الى غير ذلك بل نقول انه قد استقامت طباعه ومن اسقامت طباعه نال الحكمة وتجسد له طباعه التام وادرك تجسده فلا يرى نورا ويقول ظهر جبريل او الملاك الفلاني بل يقول ظهر لي طباعي التام اي كليتي وما فيه قدرتي الكامنة .
لكننا نجد العجب فنجد بعض المسلمين اخذوا كلمة الطباع التام وجعلوها للقرين او لغير ذلك وركبوا لها دعوات فبدل ان يفهمون بانه كمال ذاتهم غرسوا انفسهم في اوهام وزخارف وخزعبلات.
اذن لا تصدق الجن ولا الملائكة ولا الخدام فلو كانوا فعلا لرأينا منهم اثارا ملحوظة وحقائقا ملموسة وشواهدا واضحة جلية .
لكننا م نرى هذه الاثار ابدا ومن ادعاها فهو اما جاهل او انه مصاب بداء وخلل لانه اثبتنا سابقا وبموضوع اسسنا به منهجنا بقولنا ان العوالم لا تتداخل وانت وجدت فكيف اذا لم يقم على وجودها دليل ثابت .
وهذه الحكمة لن تجدها الا ها هنا شرقت او غربت فهنا نداء الاحياء .
هنا حياتكم اذا عرفتم المعنى وتمسكتم به
فانا كنت أيضاً ضالا واظن اني اسخر الجن او الخدام او الملائكة ولكن بنور المعرفة كشفت بصيرتي فبصرت وعلمت.
وانما الضحية هو الجاهل الذي لا يريد ان يتدبر او يتعقل او يسمع او يرى فيبصر
لقد بينا وكررنا ولكن المشكلة بمن لا يريد ان يفهم ويريد ان يقضي حياته بالخوف من الجن والشياطين
اخي الكريم الشرير هو قوى الظلام اي القوى السالبة وهي توجد بداخلنا فاذا تغلبنا عليها عشنا سعداء ومتنا شهداء
اخي الكريم خذها مني اليك صراحا صادحة واضحة كشمس في رابعة نهار لايوجد جن كما يظنون وما يقوله من يدعي الكشف باطل بواضح الدليل وهو عدم لمس الاثر المترتب على وجود هولاء المتخفيين فاين سلطانهم ضد اعداء الدين كما يظنون فلوا كان هناك جن وكان دين اتباعهم على حق فاين نصرتهم لهذا الدين ؟؟؟؟؟
اخي الكريم ان السحرة انما يؤثرون بطاقتهم ونفوسهم وهذا اليك الشيخ الرئيس بن سينا رحمه الله يقول ان قوي النفس يؤثر بضعيف النفس ولقد جربت ذلك انا الكاتب لهذه الاسطر ورايت اثرها اخي الكريم ان من السحر ما هو منسجم بقوى الطبيعة بدون جن او ملك هو اخذ اعضاء ونبات واشياء واعمل بها شيئا ما مثلا ادفنها بالارض فستتولد منها روحا على قدر عاملها ونوعية المواد وهذه تابعة للطاقة السالبة وليست كروح الانسان او الحيوان ويقع منها التاثير على اصحاب التخيلات والاوهام ولقد عرفنا سرها ومنشئها وامرها فلا تصدقن قولهم بالجن والخدام انما هي تفسيرات خاطئة اخذها الخلف عن السلف وكما قيل واخر يسمى عالما اخذ جهائل من جهال
فالجن ليس كما يتصوره الناس ولا الملائكة
اخي الكريم لماذا نردد الكلمات ونقول لهم اي للجن اعملوا كذا او حركوا كذا او اخرجوا ونكرر الجملة في الحقيقة نحن نثير قوانا وطاقتنا بالتكرار فتنفعل الاشياء والا لو كان جنيا كما يقولون لما احتاج للتكرار انظر انت تقول للانسان الحي العاقل اعطني كذا يعطيك ذلك الشئ بلا تكرار منك اذن لو كان الجن متشخصين كما يقول اهل الجن اذن لماذا نكرر عليهم الكلمات
ادخل الان على اليوتوب سترى شخصا يقرأ البرهتية ويقول للجن حركوهن اي لقناني نسميهن ابطالة كولا ويظن انهم جن وفي الحقيقة هو يحركهن بطاقة نفسه قلت لأحدهم ذلك فقال يا اخي يحركهن فقلت له لو كانوا جنا لماذا ينظر للقناني ويكرر الكلام لو كانوا جنا فعلا دع صاحبك يذهب للغرفة الثانية ويقل لهم اذهبوا وحركوا القناني في الغرفة الاخرى مرة واحدة فقط فهل سيحركوهن فبهت الذي كفر اخي الكريم هناك جهالات عظيمة والناس لا تريد التفسير الصحيح لها
انظر مثلا لأسماء الملائكة جبرائييل وميكائييل واسرافييل وهكذا اسمائهم ولو دققت باصلها ستجد انها جائت من امم وحضارات ووفق لغات اخرى ووفق فهم اخر وتطور هذا الفهم تدريجيا وعبر الازمنة.
حتى ان بعض القدماء كان يظنهم اعوان ايل ضد بعل او انهم تجليات لله وقوى تابعة له والقوى متنوعة فتنوعت الاسماء لتنوعها ولكنها تنسب للرب فاذا ترجمتها سترى انها قوى اي اوقل قوى الله ونور الله وجبروت الله وقهر الله وبطش الله ورزق الله وعطاء الله وهكذا هي تظهر وفق الرائي لها وفي الحقيقة لا يوجد الا نور التكوين وروح الحياة والقدوس الذي لم يكن ذو نظر فؤي او طائفي بل يتعامل وفق النوع البشري لكن البعض تظهر له اور ويظن بها وفق ذهنه ووفق عقيدته
والخلاصة القويمة المستقيمة لسؤالك
كل هذه العلوم في كتاب مسطور وهو التكوين المسطور باحرف النور هي رموز كونية تحكي عن الوجود المطلق وتكشف عن شبكة عظيمة متصلة تحتها جميع المخلوقات.
كل هذه العلوم من الكتاب الجامع التكويني والناظر بالكتاب انما ينظر على قدره
فهل يقرأ الطفل كما يقرأ الكبير وهل يقرأ الفصيح البليغ كما يقرأ الركيك الضعيف
فالكشف الاقوى للعالم الفطن الصافي البال اذا جائه السائل الغير مشوش مع توفيق كوني وفق روح الكون المقدسة الروح الحية التي احيت بحياتها كل حي.
والحقيقة التي تبحث عنها وفيها راحتك هي بين طياتك منك واليك انت ايها الانسان الجامع
واوضحت كثيرا ان كذبت السحر والجن والخدام وسترى بعد شهر ان ذهنك استقام ونفسك قويت وان الروح بدات تدب فيك اي روح الايمان والنور والبصيرة واليقين لا روح الشك والتخبط والضلال والخوف
اليك مثالا جميلا
قبل زمن جاء شخص من سوريا حرسها النور وقال ان احد اقربائه سيموت من السحر الذي به وهو ومنذ سنيين قد ترك العمل وضاقت عليه الدنيا بما رحبت وقد سرى ببدنه المرض والعاهات وما الى ذلك من مصائب يراها المسحور
فنظرت له فوجدت ان مرضه نفسيا فقال لن يصدق ان اخبرناه ابدا انه يرى ويشاهد ارواحا ويدخلون بجسمه ويتكلمون على لسانه
قلت له اكيد هو مصدق بالسحر جدا ومتيقن ان علاجه بجلب السحر وحله فقال نعم قلت له اذن الحل بسيط فعملنا له جلسة واوصيت صديقا ان يهيئ له مكانا كل ما فيه يدلل على الروحانية وووو وقلت اصنع له حيلة جلب السحر بالاناء والشمع وفعلا جاء المريض وعمل له العمل امامه فما ان راى السحر وقد جلب الا وتغيرت احواله واصبح يتقيأ ويكرر ذهابه للتواليت وتشافى مع انه الامر كله حيلة وليس جلبا حقيقيا للسحر والسبب هو ما انطوى عليه سره ودماغه وعقله الباطن فلا يرى سر الشفاء الا اذا جلب السحر وابطل امامه وقلنا لابد ان يكون الامر سرا حتى لا يسمع به فترجع حالته او يعود عليه مرضه
فهل تاملت اخي بهذا المثال فانه يشفي الكثير ممن يظن انه مسحور وشرحنا سر الشفاء في ذلك
المشكلة هي اننا لا نريد ان نفهم ان هناك عقل مخزون به كل ما رايناه وتعلمناه واصبح هو يقودنا ويسيرنا لا يمكن ان ننتصر عليه الا اذا فهمنا سر ذاتنا لذلك قيل من عرف نفسه عرف ربه
اخي عماد شفائك منك وفيك فاعرف قدر ما وصل اليك من هذا العلم

¤¤¤اعتذر عن عدم الرد على الرسائل الخاصة¤¤¤
قال الشيخ الرئيس بن سينا
دواؤك فيك وما تشعر *** وداؤك منك وما تبصر
وأنت الكتاب المبين الذى *** بأحرفه يظهر المضمر
وتزعمُ أنك جرمٌ صغيرٌ *** وفيكَ إنطوى العالمُ الأكبرُ

صورة
نوصي دائما بقراءة الشروط قبل السؤال والطلب
ونوصي دائما بتطبيق قانون الجذب فدويهات رائعة
ونوصي بقراءة موضوع خلاصة قانون الجذب جواب سؤال مهم
ونوصي بقراءة اسألة عن التعاسة واجوبة الشيخ المحسن
ونوصي بقراءة الحقيقة اين-اي الكشوفات اصدق ؟؟ سؤال للشيخ المحسن
وللأستئناس توقعات ومجربات وكشوفات صادقة بتوفيق من الله

صورة العضو الشخصية
Zenobia
عضو متميز فعال
عضو متميز فعال
مشاركات: 3526
اشترك في: الأحد يوليو 16, 2006 8:05 pm
الجنس: انثى
اتصال:

Re: الحقيقة اين-اي الكشوفات اصدق ؟؟ سؤال للشيخ المحسن

مشاركة بواسطة Zenobia » الثلاثاء أكتوبر 04, 2011 12:49 am

جميل ما قدمته لنا شيخنا المحسن و الاجمل الاسلوب الفلسفي بالطرح
رائع جدا اعجبني . نقول رد متكامل و منطقي رغم انه بصراحة
احتاج المزيد من التمعن و قراءة ما بين الاسطر
و هناك نقط بردك اختلف فيها البعض ساطرحها لاحقا
و قد ذكرتني بمقالة قرأتها يقول فيها الشيخ الرفاعي قدس الله روحه

"الكشف قوة جاذبة بخاصيتها نورَ عين البصيرة إلى فضاء الغيب، فيتصل نورُها به اتّصالَ الشعاع بالزجاجة الصافية حال مقابلتها إلى فيضه. ثم ينصرف نورُه منعكسا بضوئه على صفاء القلب. ثم يترقى ساطعا إلى عالم العقل، فيتصل به اتصالا معنويا له أثر في استفاضة نور العقل على ساحة القلب فيشرف القلب على إنسان عين السِّرِّ، فيرى ما خفيَ عن الأبصار موضعُه، ودق عن الأفهام تصوُّرُه، واستتر عن الأغيار مرآه. "
و لكن لدي سؤال حيرني هناك من يصيبهم مس شيطاني و تتجلى لهم بعض الحقائق و يكونون متمكنين بالكشف
و شهدت هذه الحالة بشكل شخصي على طفلة لم تتجاوز 14 سنة لا تتبع اوراد و لا اي عزائم
مجرد طفلة اصابها مس شيطاني ؟
فما السر في صدق الكشف لديها مع ان ما اصابها مس كان سببه جن عاشق ؟
كيف تمكنت هذه الطفلة من الكشف مع انه لا تملك اي خبرات ؟ان لم يكن وراءه المس الشيطاني
لانه بعد ان عولجت هذه البنت لم تعد تكشف .
و هناك من يقول ان كان الكشف الصحيح يعتمد على نقاء روح الشخص و صفائها و حدسه الجميل
فهنا يكون الكشف متاح لكل العالم و بهذا قد يصيب الكشف او يخطئ لانه الحدس يضعف احيانا
و هذا ما قاله احد العارفين
"إن في قلب المومن سراجا يُزْهر(...). وكلما قوي الإيمان في القلب قوي انكشاف الأمور به، وعرف حقائقها من بواطلها، وكلما ضعف الإيمان ضعف الكشف. وذلك مثل السراج القوي والسراج الضعيف في البيت المظلم"
اكتفي بهذا و لدي عودة بالموضوع

بوركت يمناك لطرحك و اعيد و اكرر انه رائع
جزاك الله خبرا و اثابك الفردوس الاعلى

تباركت أيها الرب القدوس

صورة العضو الشخصية
الشيخ الدليمي
عضو
عضو
مشاركات: 28
اشترك في: الجمعة أغسطس 19, 2011 8:09 pm
الجنس: اختار واحد
العمر: 57

Re: الحقيقة اين-اي الكشوفات اصدق ؟؟ سؤال للشيخ المحسن

مشاركة بواسطة الشيخ الدليمي » الثلاثاء أكتوبر 04, 2011 8:05 am

نرفع درجات من نشاء وفوق كل ذي علم عليم
صدق الله العظيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكرا الى الاخ الذي وضع الموضوع والى الاخ الشيخ المحسن والاخوات على مساهمتهم وردودهم عليه وزادني فضول لارد بما لدي من باب الروحانيات والله أعلم
يوجد في الروحانيات العلويه طرق للدخول الى الكشف وعند التوصل لها تكون على شكل درجات فتبداء بالاحساس وبعدها بين اليقظه والنوم وبعدها الكشف ويكون أما كلام أو على شكل صور ياتي في الدماغ وكلما حافظ الروحاني على التزامه بالدين الحنيف وعدم أنجرافه الى ملاذته وعمل المعاصي كلما زادت قوة الكشف لديه وبعدها تأتي المكاشفه مع الارواح وهذه تعتمد ايضا على قوة التركيز وبعدها العرفانيه ولم يصل الى هذه الدرجه الا العارف بالدين الاسلامي الحنيف وهذا العلم الجليل ويبقى شيء اساسي هو انها تأتي من يمن الله تعالى عليه بفضله .. والروحاني يؤمن في علم الفلك والتنجيم وعلم الحروف ويعمل بالطرق الاتيه منهم .
وكذلك يوجد كشف لدى السحره والعاملين في السفليات أعاذنا الله منهم وتبداء فورا لديهم كونهم يعملون المعاصي وما حرم الله تعالى وتقوى لديهم كلما أزدادوا في كفرهم وعمل المعاصي .
الكشف في علم الفلك وهو عن طريق الحسابات الفلكيه والكواكب والابراج وهذا العلم لايؤمن بما يأتي من الروحانيات ومثال على ذلك ( عند تقرب كوكب الى الارض بصوره غير أعتياديه يعتبرها الفلكيون ظاهره ينتظروها ولكن يخشاها الروحانيون ).
الكشف عن طريق علم الحروف والزايرج وغيرها هي قائمه وصحيحه والعاملون بها يقولون نحن لسنا بروحانيين ولا منجمين وهذا العلم عريق مضى عليه الاف السنيين وقد أتى عن طريق الامام علي وال بيت النبوه عليهم افضل الصلاة والسلام .
وكذالك ايضا تقوية الحواس عن طريق تمارين علم الباراسايكولجي وبمرور الايام تقوى الحواس ويتمكن العامل بها ايضا من الكشف .
وأخيرا كل شخص عامل بهذه الطرق يعتبر علمه وطريقته هي الافضل في الكشف
والله أعلى وأعلم
تحياتي

تباركت أيها الرب القدوس

صورة العضو الشخصية
فاطمة الزهراء
عضو متميز فعال
عضو متميز فعال
مشاركات: 273
اشترك في: الأحد يوليو 16, 2006 8:05 pm
الجنس: اختار واحد

Re: الحقيقة اين-اي الكشوفات اصدق ؟؟ سؤال للشيخ المحسن

مشاركة بواسطة فاطمة الزهراء » الثلاثاء أكتوبر 04, 2011 10:10 am

بل الموضوع اكثر من رائع يا زنوبيا
شكرا لعماد الذي طرح الموضوع
والشكرلمداخلات الشيخ المحسن القيمة ولباقي الاعضاء
في انتظار المزيد من المداخلات/


أضف رد جديد الموضوع السابقالموضوع التالي

العودة إلى “أسئلةً في الدين والحكمة (خاص للشيخ المحسن)”