سؤال بخصوص مدربين الطاقه والتمارين

كل ما يخص قانون الجذب والسر
صورة العضو الرمزية
ابو شمس المحسن
مدير الشبكة
مدير الشبكة
مشاركات: 9099
اشترك في: الأحد 16-7-2006 8:05 pm
البرج: السرطان
الجنس: ذكر
Iraq
اتصال:

سؤال بخصوص مدربين الطاقه والتمارين

مشاركة بواسطة ابو شمس المحسن »

قد اجادت وافادت الاخت الكريمة السور الاعظم
وازيد في توضيح مايلي
اختي الكريمة ان كنفشيوس او كونفوشيوس ولد قبل الميلاد ب 600 سنة تقريبا
يعني قبل عيسى وقبل محمد عليهم السلام
وكان يؤمن بان هناك قوى في السماء ولكن اكيد حرف الكثير من منهجه وفهم خطئا لاسيما في عصر الخرافات القديم
لكنه مع هذا نجده اقرب للتوحيد والموحدين والفهم الحقيقي لمعنى قوى السماء العظيمة
ومن كلماته العظيمة التي تؤيد ايمانه العظيم بقوى السماء والالهام
قوله: وقتما كنت في الخامسة عشر وقفت نفسي على الاطلاع فلما بلغت الثلاثين توطدت معلوماتي فلما أصبحت في الأربعين زالت شكوكي وفي الخمسين ميزت إرادة السماء وفي الستين كنت مستعدا للإصغاء إليها وفي السبعين تيسر لي إطاعة رغبة قلبي دون أن أتجاوز ما هو حق.

وفي مجلس ضم طائفة من مريديه تنهد وقال ليس هناك من يعرفني, فسأله أحدهم عن السبب فأجاب: إنني لا أجأر بالشكوى ضد الشعائر ولا ألقي باللوم على الناس, إن مطالعاتي ودراساتي – وإن كانت متواضعة – تخترق أعلى مكان ولعلي – قبل كل شيء – معروف لدى السماء. ووصف نفسه بأنه مجرد ناقل وليس مبدعا. ووردت بمأثورات كونفوشيوس عبارات يتحدث فيها عن السماء, معبود الصين الرئيسي ويبدو من استقراء كتاباته أنه كان يحس بأن السماء قد استودعته رسالة إبراء العالم الصيني من أوجاعه

وآمن بأن السماء لن تخذله وفي ذات مرة أظهر استهجانه لعدم ثقة أحد به لكنه أضاف بأن السماء تفهمه
إن كونفوشيوس قسم الناس بالنسبة للمعرفة إلى أربع درجات فقال عن صاحب الدرجة الأولى: رجل وهبته السماء المعرفة وأوتي الإلهام وهي من أعلى الدرجات.
فاذا لم يكن هذا ايمانا بقوى خالقة مدبرة فلا يوجد نبي ولا وصي ولا صديق ويكون الامر كله اوهام وهواجس وتخبطات
علما ان مفهومنا عن الانبياء يختلف مع مفهوم اغلب المسلمين هذه نبذة عن كونفوشيوس *

اما لوتسو او لاوتسو * وسلامه فيكفي قول كونفوشيوس السابق الذكر فيه
القول بما معناه يقول
من اراد ان يرى التنين العظيم الذي يطوف السموات بلحظات ويخرق الارض ويغور في اعماقها
ويقطع البحار ويسبح في غمراتها فلينظر للوتسو في حكمته العظيمة
هذا القول قاله بعد ان التقى به مما يعني انه قد عاصره علما ان لاوتسو كان اكبر سنا حينها من كونفوشويس
اما ايمان لاوتسو بالاله الحق فاليكم ما قاله هو بنفسه في كتابه التاو تي تشينغ
قال في الكلمة الخامسة والعشرين من كتابه مع توضيحات مني

هناك شئ بلا شكل
(يعني ليس كمثله شئ)
موجود قبل السماء والارض
(يعني هو الاول والاخر)
صامت وفارغ
(يعني صمد)
قائم بنفسه لا يحول
(يعني القائم القيوم)
يتخلل المكان ولا ينفذ
(هو اقرب اليكم من حبل الوريد وهو مع الكل بالكل)
انه بمثابة الام لهذا العالم
(الام مقدسة فاطلق على الخالق انها بمثابة الام اطلق عليه بخلاف ما تعلمناه في بيئتنا منذ القدم الذين يعطون القداسة والخالقية للمذكر وينتقصون الانثى بخلاف قانون الطبيعة الحق)
لا اعرف له اسما فادعوه التاو
(هنا قمة المعرفة الحق بالاله فليس لله اسما انما سمي وفق ادراك اصحاب كل لغة له لذلك اختلفت اسمائه في كل لسان)
لا اعرف له وصفا فاقول العظيم
(وهنا تظهر حقيقة التوحيد فالله لايدرك لذلك لايمكن ان يوصف)
الى ان قال
لان التاو عظيم السماء عظيمة
ثم قال
الانسان يقتدي بالارض
الارض تقتدي بالسماء
السماء تقتدي بالتاو
التاو يقتدي بذاته
فهل بعد هذا توحيد وايمان وحقيقة في تلك العصور الغابرة
انما المشكلة هي ان القوم يقرؤون عمن كتب عن كونفشيوس ولاتسو ولا يقرؤون ما قال الرجلين في كلماتهم العظيمة وكتبهم الخالدة
فمن نقل عنهم نقل وفق ما ادرك واغلب الناقلين لا يؤمنون بالاله فاراد هولاء الناقلون الحكمة
وضيعوا الالوهية
لذلك فسروا الكلمات وفق اهوائهم وتناقلها القوم عنهم
اما كتب الرجلين وكلماتهم فواضحة لا لبس فيها من حيث ايمانهم بالرب الخالق العظيم
وهكذا هو الديدن المشهود يقع التحريف دائما كما هو واقع في كل زمن وحين
فالسلام عليهما يوم ولدا ويوم ماتا ويوم يبعثا كما هما الان حيين روحانيين
ان قضية هاذين الرجلين هي كقضية ايمان ابي طالب
فهو يذكر بشعره ويعترف بتوحيده وايمانه والقوم يدعون كفره وخسرانه
هذه خلاصة الايضاح وما فيه الافصاح عن هذه الحقيقة بلسان واضح صداح
والسلام عليكم ورحمة الله
 تنبيه مهم : عليك ان تقرأ الشروط عند تقديم اي طلب جديد والا سيتم حذف موضوعك •• اقرأ الشروط ••

¤¤¤اعتذر عن عدم الرد على الرسائل الخاصة¤¤¤
قال الشيخ الرئيس بن سينا
دواؤك فيك وما تشعر *** وداؤك منك وما تبصر
وأنت الكتاب المبين الذى *** بأحرفه يظهر المضمر
وتزعمُ أنك جرمٌ صغيرٌ *** وفيكَ إنطوى العالمُ الأكبرُ

صورة
نوصي دائما بتطبيق قانون الجذب فدويهات رائعة
ونوصي بقراءة موضوع خلاصة قانون الجذب جواب سؤال مهم
وللأستئناس توقعات ومجربات صادقة بنور روح الحياة
صورة العضو الرمزية
ندى الذكريات
عضو متميز
عضو متميز
مشاركات: 61
اشترك في: الأحد 16-7-2006 8:05 pm
الجنس: اختار واحد

سؤال بخصوص مدربين الطاقه والتمارين

مشاركة بواسطة ندى الذكريات »

سبحان الله كنت بتكلم عن هذا الحكيم كنفشيوس وجدتكم تتكلمون عنه
نحن نؤمن ان الانسان اهم ما يمتلكه صفاء نفسه ونقاء سريرته بغض النظر عن دينه واعتقاده 
ولا يكلف الله نفسا الا وسعها فالله سبحانه هو مطلع على خفايا النفس و يؤتي الحكمة من يشاء ويعز من
يشاء ويهدي من يشاء الأهم هي النيه السليمه
مع الله

انا حين استفسرت عن مصدر العلوم توقعت ان يكون مقتبس لكن اتضح لي انهم اثناء التأمل وقف الأفكار تصبح لديهم مهارات  
في استقبال الطاقه وتدفقها وعندما يتعدون مراحل من التأمل ويجتازونها بنجاح ويصبح عقلهم راقي ويدخلون المرحله التي بعدها هي فتح العين الثالثه فيكون الشعور عندهم قوي يشعرون بالعوالم الاخرى التي هي مرحلة الكمال مع النفس  ويرون النور  الحكيم اي حكيم كل حسب توجه واعتقاده يعطيهم هذه الأسرار والعلوم 
ويتحد نورهم مع نوره 

اتمنى رأيكم في الموضوع

بصراحه انا لست مع التأمل عن طريق وقف الأفكار اشعر وكأني على قارب وسط البحر
تتلاعب به الريح وتتقاذفه الأمواج
هذا ما رأيته عند وقف افكاري

  

تبارك النور القدوس الذي انبثقت به الحياة
صورة العضو الرمزية
ندى الذكريات
عضو متميز
عضو متميز
مشاركات: 61
اشترك في: الأحد 16-7-2006 8:05 pm
الجنس: اختار واحد

سؤال بخصوص مدربين الطاقه والتمارين

مشاركة بواسطة ندى الذكريات »

هذا الموضوع وصلني
التأمل هي استمداد الطاقه الكونية المنتشرة في الكون إلي أجسادنا عن طريق جلسات تأملية بأفعال محدده و طريقة معلومه و ذلك لجلب أكبر قدر من الطاقه الكونية والتي لا يمكن الحصول عليها إلا من خلال التأمل.

" النوم تأمل غير واعي ؛ التأمل نوم واعي "

في النوم يحصل الإنسان علي طاقه محدودة؛ بينما نحصل علي طاقه وفيرة ووفيرة جداً منها خلال التأمل و التي تحسن قوة أجسادنا المادية و العقلية و الفكرية و الروحية؛ و استجلاب هذه الطاقه بكميات وفيرة إلي أجسادنا سيزيد من وعينا و ادراكنا لحواسنا الخمس بل و يفتح المجال للحاسة السادسة وأكثر من ذلك؛ و مع إزديادالطاقة بسبب التأمل ستساعدك الطاقه إلي ارتقاء أعلي في التجول الجسد و ذلك لأن التأمل ليس إلا رحلة وعينا في اتجاه النفس حيث نقوم بالسفر من الجسد إلي العقل و من العقل إلي الفكر و من الفكر إلي النفس و ما وراء ذلك.

فالتأمل

السبيل لإستمداد أكبر طاقه يحتاجها الجسد و الفكر و العقل و الروح
السبيل لإكتساب الحواس الخارقه ( الحاسة السادسه و أكثر )
السبيل للإرتقاء في التجول الجسدي.
التأمل لا يكون في شئ من العالم حولنا ولا يكون خارج أجسادنا بل ينصب كل التأمل علي داخل أجسادنا.

لكي تبدأ عملية التأمل لابد ان نوقف كل وظائف العقل والجسد ( حركات الجسد – النظر – التحدث - و أهمها التفكير )



المستوي الأول: سكون الحركة
على المتأمل أولاً بالجلوس ثابتاً دون أن يتحرك مطلقاً و يحبذ جلسة التأمل الخاصة باليوجا – وضعية جلسة اللوتس - بهذه الجلسة تتشكل دائرة الطاقة و تمنحك ثبات أكبر ؛ كما لابد من اغلاق الأعين حتي لا تفقد الطاقه الداخلية الموجودة في الجسد فالعين هي بوابات الطاقه.

ثم تبدأ في تسكين حركاتك تماماً كأنك نائم إلا انك تبقى واعياً؛ فاذا أتقنت التأمل في هذه المرحلة تسكين جسده فسيسافر وعيك إلي المستوي التالي.

2. المستوي الثاني: سكون العقل و الفكر



لابد في هذا المستوي أن يتغلب المتأمل علي الأفكار التي في عقله بأن يجبر عقله أن يتوقف عن التفكير في أي شئ مطلقاً ، و ليجتاز المتأمل هذا المستوي أو هذا البعد و يسمو فوقه لابد من مراقبة عملية التنفس، فيبدأ في صرف عقله و تفكيره كله إلي عملية التنفس (شهيقاً و زفيراً ) و مع التركيز علي عملية التنفس تختفي الأفكار من العقل تدريجياً . مع الوقت سيقل كم الهواء المستنشق؛ و عندما تختفي الأفكار من عقله تماماً تكون هذه هي حالة المتأمل


ويكتسب المتأمل عند وصوله لهذه الحالة شلال من الطاقة الكونية، حيث تنصب عليه الطاقه صبا كلما أكثر من التأمل بهذه الطريقه، حيث تمتلئ قنوات الطاقه (الناديات )التي تبدأ من قمة الرأس ( شكرة التاج ) .

و عندما تتدفق الطاقه الكونية بكثافة من خلال التأمل عبر مسارات الطاقه ( الناديات ) فإنها تطهر و تزيل كل الإحتقان الطاقي أو الضمادات الأثيرية و تملأها بطاقة جديده نظيفه و بالتالي يتم الشفاء من جميع الأمراض و الأسقام.

و من علامات تدفق الطاقه في الجسد الأثيري خلال عملية التأمل الشعور بثقل في منطقة الرأس ( الشاكرا التاجية ) أو بثقل في الجسد عامة؛ كما قد يشعر بتنميل أو حكه أو الم في منطقه معينة، فهذه المنطقه في الجسد الأثيري كانت محتقنه أو مصابه و هي الآن تمتلئ بالطاقه الكونية؛ و لذلك ننصح بعدم أخذ أدوية لعلاج هذه الآلام و إنما هذه الآلام ستزول تدريجياً مع المواظبة علي التأمل. و ستحصل علي جسد سليم من الأمراض و الأسقام الجسدية و النفسية

و يلزم للحصول علي الفائدة الأمثل لابد للجلسة التأملية الواحدة أن تساوي في وقتها عمر الشخص ( فالشخص البالغ مثلاً 30 عاماً لابد أن تكون جلسته التأملية 30 دقيقة تقريباً ) كما يمكن للأطفال أن يتأملوا أيضاً إبتداء من سن الخامسة..!
/////////////////





فتأثير الطاقه الكونية و الإستفادة منها يعتمد تماماً علي أفكارنا ، فعندما نفكر يتم إعاقة جهاز الطاقه الموجود بداخلنا من امتصاص الطاقه الكونية، بعبارة أخري فالأفكار هي العائق لتدفق الطاقه الكونية داخل أجسادنا.!! و ينتج عن قلة استمداد الطاقه من الخارج استنزاف طاقتنا الداخلية الموجودة في مسارات و انابيب جهازنا الطاقي، فيحدث احتقان أو ضمادات أثيرية في الجسم الأثيري تؤدي مع الوقت لظهور الأمراض العضوية في الجسد المادي..! بعبارة أخري فإن أي مرض عضوي في الجسد المادي سببه الوحيد هو نقص الطاقه في الجسم الأثيري .



فإن واظبت علي التأمل بهذه الصورة بشكل يومي ستزداد حكمة و تحصل علي الإجابات لكل أسئلتك.

////////

عندما يجتاز المتأمل المستويان السابقين ( الجسد و الفكر ) فإنه يصل إلي النفس و عندها يستقبل جسده كمية أكبر و أوفر من الطاقه، و بالتالي معرفة المتأمل لحقيقة نفسه و ذاته تزداد؛ "التأمل يصل بك لنطاق معرفة أعلي...المعرفة لا شئ سوي التجربة...التجربة لا شئ سوي أن تتداخل في نفسك تماماً – تفهم حقيقة ذاتك – "

فبممارسة التأمل كثيراً يستقبل المتأمل طاقه أعلي من السابقه، و مع هذه الطاقه الأعلي يتحقق التداخل و الإتحاد مع كل مظهر من مظاهر الحياة، و الذي يزيد من معرفتنا، و كلما ازدادت معرفتنا ازداد فهمنا و حصلنا علي حكمة أعلي و نفهم حينئذ أننا لسنا مجرد أجساد و عقول بل نحن كائنات خارقه؛ و لكي نحصل علي المعرفة الأعلي لابد من حواس أعلي للإدراك و التي تسمي بالعين الثالثة و الجسد النجمي...!

فهو أن نتحد بها فينكشف لنا خواصها و تركيباتها بحيث يحوي علومها و يحيط بها لكونه متحداً معها -


4. المستوي الرابع : العين الثالثة



بعد اجتياز هذه المراحل و بعد الحصول علي مستويات الطاقه العليا يكتسب المتأمل – حاسة جديدة تضاف إلي حواسه الأخري، هي أداة قوية جداً و لكنها تخص الروح، و هي تمكن المتأمل من رؤية و سماع و شعور الترددات العليا للحقيقة التي لا تدرك بالحواس الفطرية ؛ أما عن الشعور الذي نشعر به فانه بمجرد تفعيل العين الثالثة نشعر بثقل أو سحب في منطقة الجبهة ثم نبدأ في رؤية ومضات للألوان تدور من حولنا مع سماع أصوات همهمات أو أصوات مشي اقدام، ثم ينتقل الشعور الى كأننا نسافر في نفق مظلم.

و مع مزيد من التأمل تصل العين الثالثة لمرتبة الكمال بحيث نرى هذا العالم علي حقيقته أكثر من العين العادية، فنرى العوالم الأخري و الأبعاد و الترددات الأخري علي حقيقتها، بحيث يصير كل ما لا يدرك بالحواس الخمس مشاهداً أو معلوماً، فيسمع الاصوات من الأبعاد الأخري

و مع الممارسة المستمرة يرتقي المتأمل فتنكشف لنا أمور جديدة، فنتمكن من رؤية السادة و الجراند ماستر الذين كان لهم اليد الطولي في هذه العلوم، كما نستطيع أن نستمع لرسائل و تعاليم الماستر القدامي .



في نهاية هذه المرحلة من التأمل يندمج المتأمل و يتحد مع النور أو الضوء الذي يراه بعينة الثالثة و عندئذ يتمكن المتأمل من الحصول علي جميع الإجابات و إيجاد جميع الحلول لمشاكله من خلال التواصل مع الساده أو الماستر، أو برؤية حقائق الترددات الأخري و العوالم الخفية المحيطة بنا و عندها فقط يتغير وعينا و إدراكنا لكل التصورات و خاصة هذا الكوكب المادي.


أنه السفر بالجسد النجمي إلي الأماكن المعلومة و المجهولة سواء، و بهذا السفر نحصل علي أعلي معرفة ووعي

و فهم للنفس و حقيقتها؛ و يستطيع الجسد النجمي النفاذ و العبور من خلال كل المواد المادية و العناصر المختلفة (الأرض – الماء – النار – الرياح – الأثير ) و التنقل بكل حرية خلال الأبعاد الأخري؛ و بهذه المعرفة اللامحدودة يعلم المتأمل أنه غير محدود بهذا الجسد المادي و يفهم البعد الجديد للحياة؛ و هذا يؤدي في النهاية إلي الحصول علي الحكمة و التي تؤكد للمتأمل أنه ليس هناك موت و إنما نحن كائنات أبدية .


بالتأمل التجاوزي والارتقائي :
تعتمد هذه الطريقة على تدريبات التنفس العميق الذي يضمن دخول طاقة "البرانا" إلى داخل الجسم "البطن" ، ويكون من الفم لا الأنف لأن الفم أكبر مع إغماض العينين وتحريك الحدقة بشكل دائري والتركيز على عملية الشهيق والزفير ، ويجب أن يتم تحت يد مدرب خبير لنتظيم وقت الشهيق والزفير والتحول من الفم للأنف، ثم التبادل بين فتحتي الأنف لضمان تغذية متوازنة لشقي الدماغ من طاقة "البرانا" الكونية . كما تعتمد على تمارين الاسترخاء عن طريق تأمل الذات من الداخل للوصول للنشوة والنرفانا "التناغم مع الطاقة الكونية" - فالتأمل الارتقائي ممارسة تهدف الى الترقي والسمو ، والوصول للاسترخاء الكامل ، ومن ثم النرفانا ، فالارتقاء هو الارتقاء عن الطبيعة الإنسانية ، وتجاوز للصفات البشرية إلى طبيعة وصفات الكمال و تعتمد على إتقان التنفس العميق مع تركيز النظر في بعض الأشكال الهندسية والرموز والنجوم (رموز الشكرات) وتخيل الاتحاد بها مع ترديد ترانيم ، أو سماع أشرطة لها بتدبر وهدوء


[4] - علم الطاقة الباطني
تقنية ال تي أم سيدهي Meditation (TM
تقنية ال تي أم

هو برنامج ال تي أم سيدهي تقنية متطورة من علوم وتكنولوجيا . ويصبح الفرد من خلاله خبيرا في تكنولوجيا مهاريشي للحقل الموحد. تعطى هذه الدورة للمتأملين بعد مرور شهرين من الممارسة المنتظمة لتقنية التأمل التجاوزي. تعتمد برنامج ال تي أم سيدهي بشكل أساسي على الاختبار الواضح للوعي الصافي من خلال تقنية التأمل التجاوزي. في التأمل التجاوزي عندما يهدأ النشاط الفكري يصل الفرد في أعماق ذاته ويتفتح العقل الواعي على ذاته ليختبر الوعي الصافي، ومن خلال برنامج تي أم سيدهي ينمي الفرد كافة مستويات حياته من المستوى المرهف الذي هو مصدركافة قوانين الطبيعة ؛بذلك يصبح العمل منسجما مع قوانين الطبيعة، فيكون مدعوما من القوة التطورية المسيرة للكون بأسره، وهذه هي المهارة التي يكتسبها الممارس.[1]

أما عن آخر مرحلة في هذا البرنامج
يسمي بتقنية الطيران اليوغي، حيث لها ثلاث مراحل، تبدأ المرحلة الأولي بجلسة تأمل طويلة بنفس وضعية جلسة اللوتس ،تتبعها قفز بنفس وضعية الجلوس هذه فوق مراتب اسفنجية، بعد تجاوز المرحلة الأولي يتمكن المتأمل من الطيران قليلاً في الهواء أثناء تأمله، أما في حالة إتمام المرحلة الثانية و الإنتقال إلي المرحلة الثالثة يتمكن المتأمل من الطيران في الهواء بجسده المادي دون أي شروط و لا قيود!!
، وعند ممارسة هذه التقنية جماعيا، في مكان وزمان واحد مرتين في اليوم وبعدد من الأشخاص يوازي الجزر التربيعي لواحد بالمائة من عدد سكان كل بلد تؤدي إلى خلق تماسك فائق في وظيفة دماغ الفرد وبالتالي إلى خلق تماسك في الوعي الجماعي، وبذلك ستنخفض نسب السلبية السائدة في البلد وفي العالم، ومع ازدياد عدد الممارسين سينعم العالم بالسلام الدائم وبالجنة على الأرض.

///////

التأمل علي القلبين التوأمين Twin Heart Meditation
يعتبر التأمل علي القلبين التوأمين أشهر صور التأمل العلاج ة لمؤسسه ( تشوا كوك سوي )؛ و في هذا التأمل نطلب المساعدة من رب العالمين؛ و الملائكة و تالكائنات الروحية و المعلمين السابقين...من أجل مباركة الأرض بالحنان الواهب!! و ذلك بإستخدم الصلاة والدعاء"
سميت بالقلبين التوأمين فلأن المتأمل في هذا التأمل يكون واعياً لشاكرا التاج و كذلك شاكرا القلب ثم إستقبال قدر كبير من الطاقة الكونية و إرسالها لكوكب الأرض لمباركتها و مباركة سكانها و أهلها..!
والدعاء الى اللهل

تبارك النور القدوس الذي انبثقت به الحياة
السور الاعظم
عضو متميز فعال
عضو متميز فعال
مشاركات: 5140
اشترك في: الأحد 16-7-2006 8:05 pm
البرج: الجوزاء
الجنس: انثى

سؤال بخصوص مدربين الطاقه والتمارين

مشاركة بواسطة السور الاعظم »

اختي الكريمة التامل لايعني شلل الفكر ووقف الافكار ولكن افراغ العقل لتقبل اافكار الاخرى ومع تمحيص كل فكرة ممكن تتوصلي للاصح -- التامل هو التفكر ومثل ماقال الرسول واهل بيته تفكر ساعة خير من عباد سنة -- فعندما نقول وقف الافكار لانعني حالة الجمود اثناء التامل-- العقل كالوعاء لو ملئناه مسبقا بافكار وهذه الافكار استقرت بالعقل واصبحت غير قابلة للتغيير عندئذ لايوجد مكان جديد للافكار الجديدة وهذا ما نلحظه عند التحاور مع اغلب الاشخاص -فالاغلبية لهم رائي مسبق لموضوع النقاش فلذلك لايوجد مكان لتقبل الراي المقابل ويكون الحوار عقيم للطرفين -بينما لو افرغنا الفكر من افكار سابقة ممكن ننجح لفهم افكار جديدة -والعقل النير يغربل الصحيح من المعوج -وهذا كله يحتاج الصفاء والنقاء بالعقل والروح والنفس

وهذا التامل بابسط حالاته واثمرها بدون ما نعرف مصطلحات علمية ونفسية ومواقع الشاكرات وووو
لانه هذا مبدا انساني ومنطقي وهو مايسمى الوعي

صورة العضو الرمزية
ابو شمس المحسن
مدير الشبكة
مدير الشبكة
مشاركات: 9099
اشترك في: الأحد 16-7-2006 8:05 pm
البرج: السرطان
الجنس: ذكر
Iraq
اتصال:

سؤال بخصوص مدربين الطاقه والتمارين

مشاركة بواسطة ابو شمس المحسن »

اختي الكريمة ندى الذكريات
المشكلة التي عند الغالبية هي التاثر بالبهرج
كان بهرج علماء الدين والان بهرج علماء الطاقة والتامل
هل عرفتي ماذا تريدن وماذا انت
اختي الكريمة كل ما يراد قلناه هنا باسلوب واضح وسلسل والحكماء الذين وضعوا طرق التامل وامروا بها
قالوا ان الامر سهل ميسر يجري بعفوية وانسياب كانسياب الماء
وانتم قوم غركم البهرج في كل شئ وكل ما عملتيه هو الانتقال من فكر الى اخر ولكن بنفس طريقة الاعتناق والمنهجية
وهو التاثر بالبهرج
ذهبتي تدخلي دورات عند من غرتك اسمائهم وقنواتهم لذلك لن ولم تحصلي على شئ
لان الطريق واضح وهو كلمات تذكر الانسان بنور ربه واتخاذ المنهج الحق
ومن لم يستفد من الكلمات الواضحة لن يستفد من الدراسة والتعليم والرجال
فمن ادخلته الرجال الى الدين اخرجته الرجال من الدين
لذلك تاثرتي كثيرا برد الرجل عليك وقلب كيانك كمن يتاثر اذا راى مرجعه ومن يعتبره قدوة قد اخطا خطا فادحا فيخرجه ذلك من دينه
ستقولين لا انا لم يغرني البهرج كما قال الكثير قبلك ذلك
ولكن قولك لا لا تمنعنا رؤية ما نراه
ثم ان هولاء الذين وضعوا انفسهم بالقنوات من قال انهم عرفوا منهج الحكماء الحق
ان الحكيم في كتابه القديم قال كلمة واضحة جميلة في تمرين التنفس التاملي
ما معناها
وهي هل عند التفاتك لتنفسك خرجت من حد البدن لحد الروح
ولكن الذين جاؤا بعده عظموا الامر على الناس وجعلوا مصطلحات وكلمات واضافات
استذوقوها هم واخترعوها ولم يذكرها المربي الاول لهذا التمرين التنفسي
كما رددتي انت من كلمات كالعين الثالثة وغيرها
وكل هذا يبعد عن الحق والوضح والبساطة ويعقد الامر على الطالب
اختي الكريمة انت تهتي كما ذكرتي كونك غرك بهرج خداع
كثيرة اللفاظه قليلة معانيه
في الحقيقة استغرب كثيرا على البعض يترك كلماتنا البسيطة الواضحة ولا يطبقها ويغر ببهرج القول لمن يدعي الطاقة
فيدفع المال ويتعب نفسه بتمارين ان تركها خذل وازداد ضررا وضيقا وتعبا ونكدا
فعلا ان الله يهدي لنوره من يشاء
ربما ستحزني او تغضبي من قولي ولكن استفزني وضعك وتيهك وما لصقتيه من موضوع انت نفسك لم تستفيدي منه
في حين طرق التامل التي ترفعنا لترددات عالية كاملة سهلة ومنها نرى نور ربنا ومربينا
بدون ضنك وتعب وتشدد وتعقيد لذلك قيل انما الدين اليسر ولكن اراكم قوما تجهلون
انا لا اعترض على الموضوع كموضوع ولكن ماذا قدم لك وكيف استفدتي منه
ان الطرق الى الله بعدد انفاس الخلائق وكلها يسر وسهولة
وشرحنا الكثير منها بكلمات موجزة
هل انا الان طبقت الطرق المعقدة بمصطلحات فاتنة براقة الجواب لا
مجرد اشياء بسيطة واضحة ذكرتها هنا على مرور الايام سننال بسببها البصيرة
يوجد طريق الالتفات للتنفس فقط ولو 3 دقيقة كل يوم
يوجد طريق الحضور وهي طريقة ادركتها انا وهو ان اكون حاضرا مدركا لما حولي كمن يلتفت لكل شئ بنفس الوقت
بعد اسبوع ستتنقل لحالة من الرقي والادراك والبصير العظيمة
توجد طريقة الذكر والاستمرار عليه
توجد طريقة نفي الخواطر وان لا التفت لكل شئ ياتي لذهني
توجد طريقة التامل بخلق الله والاعراض عن كل صورة اخرى
كمن يتامل بالسماء والارض والمخلوقات
كل هذه الطرق البسيطة الواضحة تعطي الادراك والبصيرة والراحة ثم الوعي الكوني بالاستمرار
ولا يوجد بها تعقيد ولا تعب
ان علم الطاقة والتامل ليس علما معقدا انما هو علم توعوي يحضر للذات بالذات
لا يحتاج لدروس مكثفة بل لاستمرارية على احد الطرق حتى ننسجم معها وتخالط شعورنا وننتقل بها الى ترددات اكثر واقوى
لكن اصحاب الدروس الكثيرة والمكثفة يريدون ربط الناس بهم فتجدينهم يخترعون كلمات واللفاظ لابد من شرحها حتى تبهر الناس وترجع اليهم الناس دائما
وهذا امر من مخاليط النفس سواء كان بقصد او بدون قصد لمال لو لسمعة
انظري كل كتاب التاو لايوجد به الا مصطلحين اثنين فقط
وهما (التاو والتي) وربما هناك كلمة اخرى لا اتذكرها الان
وهو اعظم انتاج بشري يخرجنا من حد الجهل لحد العلم والحكمة والبصيرة
مع ان هذه المصطلحات اثنين منهما معروف باللغة القديمة عند اهلها ومصطلح واحد وضعه لاوتسو عن رب المخلوقات وعبر عنه بالتاو
وهكذا نجد كتاب الاي جنغ التنبؤي الذي اتخذ مسلكا ومنهجا وهو قبل كتاب التاو بقرون
أيضاً لا نجد به الا اربعة او خمسة مصطلحات منها (اليانغ والين)
والسبب لان الحكمة لابد ان تكون واضحة لتفهم وبسيطة لتدرك وتنسجم مع النفس بلا روية وتعب
لذلك الحكيم يتكلم بكلمات واضحة ولكن الناس في غفلة عنها
فاذا ما سمعوها قرت في نفوسهم وادركوها وظنوا بانها منهم واليهم
فيقولون نعم انها موجودة عندنا سابقا ولكنهم كانوا في غفلة عنها
لذلك يقال للحكيم عموما انما انت مذكر
لذا انصحك وانصح الكل ان لا يغرنكم البهرج
لانه ان كنا ذوي بساطة سننال الحكمة فان الحكمة نور بسيط نير بلا تعقيد
يريد انائا موافقا له ليحل فيه
وكما يقال بالعامية في العراق
وافق شن طبقه
واهلا بك
والسلام عليكم ورحمة الله

¤¤¤اعتذر عن عدم الرد على الرسائل الخاصة¤¤¤
قال الشيخ الرئيس بن سينا
دواؤك فيك وما تشعر *** وداؤك منك وما تبصر
وأنت الكتاب المبين الذى *** بأحرفه يظهر المضمر
وتزعمُ أنك جرمٌ صغيرٌ *** وفيكَ إنطوى العالمُ الأكبرُ

صورة
نوصي دائما بتطبيق قانون الجذب فدويهات رائعة
ونوصي بقراءة موضوع خلاصة قانون الجذب جواب سؤال مهم
وللأستئناس توقعات ومجربات صادقة بنور روح الحياة
السور الاعظم
عضو متميز فعال
عضو متميز فعال
مشاركات: 5140
اشترك في: الأحد 16-7-2006 8:05 pm
البرج: الجوزاء
الجنس: انثى

سؤال بخصوص مدربين الطاقه والتمارين

مشاركة بواسطة السور الاعظم »

حلو هذا التوضيح شيخنا شكرا جزيلا

صورة العضو الرمزية
ندى الذكريات
عضو متميز
عضو متميز
مشاركات: 61
اشترك في: الأحد 16-7-2006 8:05 pm
الجنس: اختار واحد

سؤال بخصوص مدربين الطاقه والتمارين

مشاركة بواسطة ندى الذكريات »

اختي السور الأعظم هناك فرق بين الخشوع والتفكر ووقف الأفكار
وقف الأفكار لا يحتاج الى اي جهد فانا اكون
فقط لا شيء
مدرسة علوم الطاقه يقولون التأمل هو اللا فكر ومع التدريب نصل الى حقيقة النفس

وهل النفس تدرك بوقف الافكار فلا احد يصل الى أعماق النفس الا الغواص المحترف الذي خاض الأعاصير والشدائد وهذب نفسه حتى اشرقت روحه واصبحت مناره هاديه لكل قارب يخوض البحر واهواله

التأمل ليس بوقف الأفكار انما بتوجيه الأفكار في رحاب الجمال المطلق واعرف الله في نفسي فلا احتاج الى دوره او تمرين

فلا تسكن النفوس الا بذكراه
الله واحد مطلق في كل شيء فالمسلم والمسيح واليهود والبوذا رغم تنوع العبادات يتوجهون اليه وحده فطرة الله
ان الأهم هو التوجه الى الله بنقاء النفس وصفاء السريره ولا يكلف الله نفسا الا وسعها
وفي كل شيء له أية تدل على انه واحد

نحن لا ندرك النفس بوقف الأفكار لاننا سنكون في حاله غيبيه لا ندرك حتى انفسنا والنفس لا تدرك الا بالتفكر
التفكير العميق ( الخشوع ) اقصى درجات التأمل اما وقف الأفكار سيطيل الطريق للوصول الى سكن النفس
الخشوع لا يكون الا مع التفكر وتوجه العقل والقلب والروح للخالق
وجهت وجهي وسلمت امري للذي فطر السموات والأرض
فكل يصلي بطريقته ويتعبد بطريقته ويلجأ الى الله ويتوجه اليه
قل ان صلاتي ونسكي ومحياي ومماتي لله رب العالمين
الخشوع هو ان نتمعن الجمال في الوجود وكل شيء حولنا من عبادات وتسبيحات وعلوم وأدب وبلاغه

ان التفكر يكشف الكثير من الحقائق وبإمكان اي شخص التفكر والبحث حتى يدرك الحقيقه وعند التعمق يصل الى مرحلة الخشوع
فتكشف له الأسرار
حين اقول يالله بخشوع وتوجه افضل ام
اركز على الشهيق والزفير حتى تختفي الافكار

الخشوع يحتاج الى جهد مضاعف اكثر من التفكر ووقف الأفكار لا نحتاج الى اي مجهود

فأنا حين اوقف افكاري اسلمه لمن
وحين افتح بالتمرين اي شاكره من شاكرات الطاقه السبعه اترك جسمي ليخترقه ويتسلله
الجن والشياطين حيث تبحث اي منفذ لتخترق جسمي وتعبث بأفكاري

الان كل من يأخذ اكثر من دوره يتخرج قديس
المهم ان يعتقد ويحب مدربه ويؤمن فأفكاره وتوجهه ويطلب منه المدرب ذلك الاعتقاد به

فكل التمارين التي سيتعلمها من المدرب نفسه ستأتي بمفعولها سريعا لانه سلم ذهنه وفكره له فهناك من يقول ان بعد التمرين كل ما يفكر به يجذبه بسرعه من مال من سفر الخ


اعلم ان علم الطاقه من العلوم التي خلقها الله وجعلها في اسرار كونه
( وما اوتيتم من العلم إلا قليلاً ).

فالشيطان له قدرات هائلة من حيث ماكان من المقربين
وهذا هو السبب من وراء تحديه للرب
فهو مطلع على كثير من نقاط القوة في الانسان ونقاط الضعف
وهو يحاول ان يقنع اتباعه على كونه الرب وصاحب القدرات
وقد اطاعه الكثير وعبدوه كذلك مع الاسف
فهو من اقوى سبل الغواية سبيل علم الطاقه
كما هو اقوى سبيل للطاعه
فذو حدين.

ثم لجهل الناس وبساطتهم
يجرونهم في اخر المطاف الى عبادة الشيطان
ولا نخوض في هذا العلم
الا مع مربي ومهذب حتى يدرسها بشكلها الصحيح

نحن نتعلم من علم الطاقه التركيز على الايجابيات والتفاؤل وحسن الظن على الصور الذهنيه الايجابيه وممارسة التفكر والبحث وغيرها من الامور دون الولوج في اعماقها ودرجاتها اسلم الا مع النفس التي صقلت بجوهر الانسانيه

تبارك النور القدوس الذي انبثقت به الحياة
صورة العضو الرمزية
ندى الذكريات
عضو متميز
عضو متميز
مشاركات: 61
اشترك في: الأحد 16-7-2006 8:05 pm
الجنس: اختار واحد

سؤال بخصوص مدربين الطاقه والتمارين

مشاركة بواسطة ندى الذكريات »

شكرًا شيخ المحسن توني شفت ردك
سأقوم بقراءة الرد واتمعن به

تبارك النور القدوس الذي انبثقت به الحياة
السور الاعظم
عضو متميز فعال
عضو متميز فعال
مشاركات: 5140
اشترك في: الأحد 16-7-2006 8:05 pm
البرج: الجوزاء
الجنس: انثى

سؤال بخصوص مدربين الطاقه والتمارين

مشاركة بواسطة السور الاعظم »

اختي العزيزة لا تتوهي بين معاني المصطلحات والانسان ماعليه سوى ان يصفي مابداخله من نوايا انا دائما اردد انه هناك ثلاث نقاط مهمة اعتبرها ثالوث الحياة وهي الفكر الطيب والعمل الطيب والقول الطيب --واعتقد الشئ الطيب لايمكن ان يُضلل ودائما وابدا يبقى نوره شعشاع

أضف رد جديد
  • المواضيع المُتشابهه
    ردود
    مشاهدات
    آخر مشاركة

العودة إلى ”قانون الجذب الكوني او سر نور التكوين“