Re:موافق ومقتنع جدا بكلماتك زاسلوبك الراقى
مرسل: الجمعة 2-8-2013 7:22 am
المحسن كتب:وعليكم السلام ورحمة الله
قبل زمن سئلتني احد الاخوات سؤال تختبر به عقيدة المحسن واجبتها تفصيلا
والان انت تسألين عن ذلك
هنا يطول المقام
الخلاصة كعادتي بالخلاصات المنجية والمقولات الحقة الموروثة من عالم النور
القسم بغير الله اول من سنه هو الله في كتابه فقسم بخلقه وبرسله
القسم بالنبي
قال تعالى(لعمرك انهم لفي سكرتهم يعمهون)الحجر 72.
والقسم بالمخلوقات الاخرى لا يعد ولا يحصى ومتنوع بالشفق وبالنجوم
وبالقمر اذا اتسق ووووووو.... الكثير لا يعد وهو اوضح من ان يستدل عليه
الان هل القسم يصح شرعا وهنا يعني تترتب عليه الاحكام كما تترتب على القسم بالله واسمائه
وجواب ذلك لا
وذكرنا ذلك فهي اقسام جليلة تحترم ولها اثر نوراني
ولكن لم توضع شرعا كالاقسام بالله
الرجاء مراجعة كتب الشريعة والفقه المتعلقة بالقسم عند جمهور العلماء .
هذا اولا
الان ناتي للتوسل ما هو وهل يصح وما دليله
وبايجاز كما هي العادة
تعريفه بنظري
هو الطلب من وسيط نوراني او غير نوراني ان يكرمنا الله بحقه
فاقول يا زهراء قاصدا به ان تتوسط بمقامها النوراني وسرها الروحاني
فتدعوا لي الله او ان يجيبني الله حبا وكرامة لها
واليكم دليل واحد يغني عن الف دليل
ثبت شرعا التوسل بالعمل الصالح وقد توسل بالقصة الشهيرة الرجال اصحاب الحجرة وازالها الله ببركة توسلهم
الان ناتي ونقول العمل فرع من اصل
والاصل هو العمل والعمل من عامل والعامل هو من قام بهذا العمل
فالفاعل اذا كان صالحا كان عمله صالحا وكذا العكس
ومعلوم بالضرورة ان الفاعل افضل من الفعل فالاصل ليس كالفرع والجوهر ليس كالصفة
اذن من باب اولى ان نتوسل بمن صلح عملهم امثال الانبياء والاولياء والاوصياء
ثم بعض الاغبياء يجوز التوسل بالنبي حال حياته ويمنعه حال مماته
والحق ان روح محمد اشرف من بدنه لو كان لهم عقل لعقلوها ولكن على قلوب اقفالها
ثم لا يوجد موت للروح ولكن لا يعقلها الا ذوو عقل ولطافة
وانا دائم التوسل حتى بالكلب وبديع خلقه وجميل صفاته وما فيه من اخلاص ووفاء وصدق ومروئة وتبعية لمولاه
اه اه ليت لي هذه الصفات وليت لي ان اتعلمها من هذا الكلب الجميل
انا اتوسل بالمدر والشجر والحيوان والحجر وكل ما ظهر وانتشر
من جميل بديع صنيع يد القدرة الالهية
رباه اني اتوسل اليك بكل خلقك ان ترحمني وتجعل روحي مع تلك الارواح المخلصة الخالصة النورانية النيرة
يارب ياسيدي وسندي
ياروح روحي
ياسري وسروري وضيائي ونوري
وهنا تنبيييييييييه لما يقع به الجهلة مدعين العلم
وهو بقولهم بالمنع وعدم الجواز يكون المعنى ان خلق الله جميعا ليس لهم كرامة عند الله ولا اعتبارا ولا حبا
فهو خلقهم عبطا ولاقيمة لهم
وهذا الكفر الاعظم بنعمة الايجاد وعظيم الامداد ونور مولانا وابينا ومحبنا ومربينا
هذه خلاصة عقيدتي باوضح اسلوب واجمل عبارة للعاقل الذي يستمع القول فيتبع احسنه
وهنا زال التباس من يوسوس في صدور الناس وكشف الله الباس
واظهر عقيدة اهله وخاصته
والسلام عليكم ورحمة الله
احسنت واجدت واقول لك معظم المقالات اتابعها فى صمت واتوسل الى الله بك ان يجعلنى من الهداه المهديين