كتاب السكندري في علم الرمل

كل ما يخص علم الرمل او فن الخط القديم
صورة العضو الرمزية
علي العذاري
عضو متميز
عضو متميز
مشاركات: 70
اشترك في: الأحد 16-7-2006 8:05 pm
الجنس: اختار واحد

مشاركة بواسطة علي العذاري »

القول على احكام الطريق
في اللاول يدل على السلامة والنجاة من الاعداء والخلاص من كل هم وغم
وفي الثاني يدل على الكسب والتجارة الناحجة وبلوغ المراد
وفي الثالث يدل على الاتفاق مع اخواتة من ابوية
وفي الرابع يدل الاجتماع ىبالوالدين وما خرج من يد السائل يعودالية وصحة الحمل
وفي الخامس يدل على الاجتماع برجل غايب من الذرية والفرح والسرور بالبنين
وفي السادس يدل على قدوم الغايب وسقم المريض لانها حلت في بيت السقم
وفي السابع يدل على الفراش والسعي فية فائدة للزواج وبلوغ الامل للخاطب وورد ما اضمر علية
وفي الثامن يدل على انقطاع المامول من الغايب وموت مواشي
وفي التاسع يدل على الرحيل الى كل ما يريد يجد السائل والسفر بقائدة
وفي البيت العاشر يدل اتصال العز والجاة عند الملوك والاكابر والاباب الدولة وبللوغ المراد لكل ما يرتجية
وفي الحادي عشر يدل على الرجاء والامل لالكل ما يترجاة السائل وبلوغ امالة
وفي الثاني عشر يدل على الضد وقطع الطريق للسائل والاختصار فية عن الاسفار راحة للسائل
وفي الثالث عشر يدل على مال من جهة الحكام والمواريث وما يرتجية السائل
وفي الرابع عشر يدل على مسؤل يدخل علية ويعود
وفي الخامس عشر يدل على كذب الرمل
وفي السادس عشر يدل على عواقب حميدة بفائدة ما يرتجية السائل وامر نافذ وحكم اصلاح الامور للعواقب واللة اعلم

القول على احكام القبض الخارج
في الاول يدل صحة ما يخرج من اليد ويعود الية وصحة حياة الامور
وفي الثاني يدل على النظر للمكاسب وبلوغ الامال
وفي الثالث يدل على اختلاف الاخوان والاحزان وقتال بينهم والعاقبة حميدة
وفي الرابع يدل على موت الوالدين والشرور من الورثة
وفي الخامس يدل على هجاج البنون من ارض لاؤض وخروج الابق وضياع الهارب
وفي السادس يدل على موت المريض وسقم السائل وقهرة على خروج ما في يدة
وفي السابع يدل على ما يرتجي السائل كل ما اضمر علية من النساء والزواج وعمار القرى من كل ما يرتجية
وفي الثامن يدل على خلاص المسجون والخروج من الضيق
وفي التاسع يدل على الرحيل والنقلة والاسفار والمشقة ونفوذما يترجاة السائل
وفي العاشر يدل على النظر للعز والاقبال وبلوغ المراد وما خرج من يد السائل يعود
وفي الحادي عشر يدل على رجاء السائل فيما اضمر عليةى ويؤملة ويرتجية
وفي الثاني عشر يدل على المحاكمة والمخاصمة وكل محذور لانة بيت الضد
وفي الثالث عشر يدل على فرح السائل وبلوغ امالة
وفي الرابع عشر يدل على نفاذ المسؤل عنة من يد السائل والعاقبة حميدة
وفي الخامس عشر يدل علىرجوع ما خرج من يد السائل ويحصل فية الراحة بعد التعب
وفي السادس عشر يدل على نفوذ امر وكثرة قيل وقال من جماعة ويحصل بعد بعدة راحة واصلاح الامور واللة اعلم

القول على احكام الحمرة لبهوائية
في الاول تدل على الفكر والخوف والنكد وشغل البال
وفي الثاني تدل على زيادة مالة وغشيان النساء والنكاح والزواج الموفق
وفي الثالث تدل على نقص في اموالة واخواتةوهو رديئ في حركاتة
وفي الرابع تدل على التعب في الملك والعقار مع اهل السائل
وفي الخامس تدل على نقص الافراح والكساوي
وفي السادس تدل على مرض الهوى والحرارة وابقاء العبيد وهو متعب مذموم
وفي السابع تدل على النساء وهو متعب في احوالة
وفي الثامن تدل على مشقة السائل وتعبة واسفارة ويخاف على قبر المريض
وفي التاسع تدل على السفر البطيئ
وفي العاسر تدل على الهيبة وهو رديئ المحاكمة والعشيرة لا عهد فية
وفي الحادي عشر تدل على الطمع ومخالفتة لاصحابة واهل عشرتة وهو مذموم
وفي الثاني عشر تدل على الخير في دوابة واعدائة ويخشى على المحبوس من الضرب وخروج الدم منة
وفي الثالث عشر تدل على طمع فيما لا يحصل من شي وهو رديئ
وفي الرابع عشر تدل على قلة مقصودة وهي علامات العدم الذي لا يوجد
وفي الخامس عشر تدل على كذب الرمل
وفي السادس عشر تدل على امر صلح وقت ما يرتجية السائل واللة اعلم بغيبة

القول على الانكيس


في الول يدل على الهم والغم من الضيق وهو ردئ في فعالة
وفي الثاني يدل على المكاسب ونقص للاموال ونفوذ ما يضمر علية السائل وهو مذموم
وفي الثالث يدل على مخالفتة مع اهلة واخوانة ووقوع حركة بين الاهل والاخوان
وفي الرابع يدل على تعب السائل مع اهلة وقرابتة وعقاراتة والعاقبة حميدة
وفي الخامس يدل على العلامات الرديئة
وفي السادس يدل على لاخيرفية فيما يطلبة السائل لانة بيت العدم والقبر والفقر ولا يحصل من فائة لرجوع ما طلبة
وفي السابع يدل على المصدرة في الاموال والمواشي
وفي الثامن يدل على القلق والعدم من طلبةفي كل شئ ولا يحصل لة فية راحة
وفي التاسع يدل على الامور الرديئة في طرقة ويعكر المسافر
وفي العاشر يدل على خسارة السائل في معاشة وكسبة ومحاكمتة
وفي الحادي عشر يدل على قلة سعادتة فيما يطلبة
وفي الثاني عشريدل على نحس اعدائة ونقص دوابة والمحبوس قريب الخروج
وفي الثالث عشر يدل على الهم والغم والتعب وهو رديئ
وفي الرابع عشر يدل على طلبة فيما لايحصل علية الابعد التعب والمشقة
وفي السادس عشر يدل على خير ويكون قريبا واللة اعلم
__________________
 تنبيه مهم : عليك ان تقرأ الشروط عند تقديم اي طلب جديد والا سيتم حذف موضوعك •• اقرأ الشروط ••

صورة العضو الرمزية
علي العذاري
عضو متميز
عضو متميز
مشاركات: 70
اشترك في: الأحد 16-7-2006 8:05 pm
الجنس: اختار واحد

مشاركة بواسطة علي العذاري »

القول على احكام النصرة الخارجة
في الاول تدل على الاتصال بالملوك والسلاطين والتقرب من الدولة وارباب المناصب وقوة جاهة وسلامتة
وفي الثاني تدل على اصلاح مالة وزيادة مكاسبة وينتصر في المخاصمة
وفي الثالث تدل على فرح ينالة السائل في حركاتة واتفاق ينالة مع اهلة واخوتة واخواتة
وفي الرابع تدل على زيادة ملكة وعبارتة مع اهلة
وفي الخامس تدل على الفرح والسرور وزيادة اولادة وكسوتة
وفي السادس تدل على صحة المريص من سقمة واصلاح العدم ووفاء الديون

وفي السابع تدل على النكاح الصحيح
وغي الثامن تدل على الخوف من السجن والحذر والحركات
وفي التاسع تدل على خير ينالة في طرقة وكلما يطلبة في اسفارة ينالة
وفي العاشر تدل على سلطانةفي محاكمتة واصلاح معاشة
وفي الحادي عشر تدل على الخير وقوة ما يترجاة
وفي الثاني عشر تدل على زيادة دوابة وينال السائل تعب من عدوة والمحبوس يقيم في سجنة مدة يسيرة والعاقبة حميدة
وفي الثالث عشر تدل على قوة فيما يطلبة السائل ويحصل لة المراد
وفي الرابع عشر تدل على الخير واجتماع الطلب
وفي الخامس عشر تدل على تمام مقصدة وسعادتة
وفي السادس عشر تدل على اصلاح امر السائل فيما يرجوة واللة اعلم
القول على العقلة
في الاول تدل على المشي والتعب والهم والمرض
وفي الثاني تدل على قوة بيت مالة
وفي الثالث تدل على لا خير فية وهو رديئ
وفي الرابع تدل على الخبث في اهلة واقاربة وهو مذموم في ملكة وعقارة
وفي الخامس تدل على ورود خبر مذموم ونقص افراح وهو رديئ
وفي السادس تدل على ثقل مرض المريض مذموم للديون
وفي السابع تدل على التعب في شركتة ونسائة وعاقبة حميدة
وفي الثامن تدل على لاخير فية ويخشى على المريض
وفي التاسع تدل على النكد والمشقة والتعب في سفرة وهو مذموم
وفي العاشر تدل على قوة سلطانة ومعاشة
وفي الحادي عشر تدل على طلب مالا يحصل فية خير
وفي الثاني عشر تدل على التعب فيما يطلبة والمحبوس بعيد الخروج
وفي الثالث عشر تدل على التعب فيما يطلبة ويعطي الهم والتفكير
وفي الرابع عشر تدل على الطمع والتعب والمشي فيما لايحصل لة من شئ
وفي الخامس عشر تدل على اتصالة بمالة او فيما يطلبة
وفي السادس عشر تدل على انة لاخير فية والعاقبة حميدة واللة اعلم بالصواب
__________________

صورة العضو الرمزية
علي العذاري
عضو متميز
عضو متميز
مشاركات: 70
اشترك في: الأحد 16-7-2006 8:05 pm
الجنس: اختار واحد

مشاركة بواسطة علي العذاري »

علي العذاري كتب:الاخوة الكرام
نرى ان بعض الاشكال لم تذكر قرائتهافي البيت الخامس عشر وذلك ان البيت الخامس عشر هو بيت ميزان الرمل حيث يتبين صدق الرمل من كذبة فاذا وقع شكل فردي في الميزان دل على كذب الرمل ولذا فان الجودلة والتي بقى مجال قرائتها فارغا شكل فردي وكذا الاحيان وغيرها من الاشكال فان كان فردا فلا قراءة لة ولكم الف شكر وتقدير
__________________

alhekme

مشاركة بواسطة alhekme »

شكرا لك على هذا المجهوود الكبير
:oops:

صورة العضو الرمزية
علي العذاري
عضو متميز
عضو متميز
مشاركات: 70
اشترك في: الأحد 16-7-2006 8:05 pm
الجنس: اختار واحد

مشاركة بواسطة علي العذاري »

القول على احكام الاجتماع
في الاول يدل على اجتماع غايب وحيات مريض وصحتة
وفي الثاني يدل على زيادة بيت مالة ويعطي فية الفرح
وفي الثالث يدل على سعدتة مع اخونو واخواتة
وفي الرابع يدل على اجتماع الشمل مع اهلة
وفي الخامس يدل على اجتماع القلب بمن يحبة
وفي السادس يدل على خلف الكلام محاول في كل ما يريدة
وفي السابع اجتماع بمن يريد
وفي الثامن يدل على عدم اجتماع الغايب وموت المريض يغلب
وفي التاسع يدل على احسان ينالها السئل من السفر
العاشر يدل على رجوع العزيز عن السفر بعد فرقة وطنة
الحادي عشر يدل رجا السائل في اجتماعة
الثاني عشر يدل على عدم الضد ورجوع والاجتماع بالمطلوب
الثالث عشر يدل علىمراد السائل واطمئنان قلبة
الخامس عشر يدل على عاقبة حميدة
السادس عشر يدل على امر نافذ في جميع الكلام واللة اعلم بالصواب
القول على النصرة الداخلة
في الاول تدل على الفرح والسرور والخير ميما يطلبة السائل
وفي الثاني يدل على زيادة كسب في المال
وفي الثالث يدل على اتفاق مع اخوتة واخوانة وقوة حركاتة
وفي الرابع يدل على زيادة ملكة وعتمادة واتفاق السائل مع اهلة واقاربة
وفي الخامس يدل على الخير والفرح والسرور
وفي السادس يدل على خروج المريض من الشدة والمحبوس من السجن
وفي السابع يدل على فرح السائل من جهة الحكام والملوك
وفي الثامن يدل على الحزن والغم والخروج منة قريب
وفي التاسع يدل على الاسفار السنية وما ينال السائل السعادة من طرقة
وفي العاشر يدل على قوة السلطان وورود الاخبار الطيبة
وفي الحادي عشر يدل على مشير ناصح والنجاة من الضيق
وفي الثاني عشر يدل على رجا السائل في جميع احوالة واصلاح جميع امورة
وفي الرابع عشر يدل على السلامة في جميع ىالمسؤل عنة
وفي الخامس عشر يدل على عواقب حميدة
وفي السادس عشر يدل على نصر امر السائل واتفاقة في امرة واللة اعلم
القول على العتبة الخارجة
في الاول تدل على النقلة من مكان الى مكان
وفي الثاني تدل على رجوعع ما فقد من اليد
وفي الثالث تدل على بعض الاخوان
وفي الرابع تدل على تغريب الوالدين والخروج من مكان الى مكان
وفي الخامس تدل على صحة البنون من الامراض
وفي السادس تدل على الخروج من الامراض والسجن والهم والغم
وفي السابع تدل علىتجريب سكن وزواج واصلاح حال
وفي الثامن تدل على لسجن السائل مليحة والخروج من السجن والقتل
وفي التاسع تدل على سفر يقرب بغربة وبلوغ الامور
وف ي العاشرتدل على ..................................
وفي الحادي عشر تدل على رجا السائل ورجوع ما خرج منة يعود الية
وفي الثاني عشر الضد والنقلة واصلاح الامور
وفي الثالث عشر تدل على رجا السائل فيما يرتجية
وفي الرابع عشر تدل على بلوغ امر السائل في كل الامور
وفي الخامس عشر تدل على العواقب الصالحة ورجوع طلب السائل
وفي السادس عشر تدل على نفوذ الامر
القول على نقي الخد
في الاول يدل على حيات المريض وصحتة ورجوع الهارب
وفي الثاني يدل على كسب من جهة الاولاد
وفي الثالث يدل على ذرية صالحة تاتي من جهة الوالدين والاتفاق
وفي الرابع يدل على راي صواب وادب
وفي الخامس يدل على سقم الاولاد وهروب الاولاد
وفي السادس يدل على اجتماع الهارب
وفي السابع يدل على الزواج الفاسد
وفي الثامن يدل على موت المريض
وفي التاسع يدل على سفرة بالعزيزوالرجوع بة بالسلامة وفي العاشر يدل على عز من جهة الحكم
وفي الحادي عشر يدل على رجا الحامل ووضع المولود
وفي الثاني عشر يدل على ضد الاقارب
وفي الثالث عشر يدل على مكسب من المواشي
وفي الرابع عشر يدل على حصول المراد
وفي الخامس عشر يدل على صحة المريض وخلاصة
وفي لسادس عشر يدل على حكم نافذ جهة الذرية واللة اعلم
القول على العتبة الداخلة
في الاول تدل على رجوع ما خرج من اليد وصحة المريض
وفي الثاني تدل على مكسب يدخل اليد
وفي الثالث تدل على رجوع الاخوان
وفي الرابع تدل على صحة الوالدين والخروج من الضيق
وفي الخامس تدل على رجوع الضايع
وفي السادس تدل على امر يدخل على المسؤل عنة بالنكد
وفي السابع تدل على الفرح من جهة الزواج
وفي الثامن تدل على خروج المسجون
وفي التاسع تدل على الستر الداخل بالمكسب
وفي العاشر تدل على عز السائل
وفي الحادي عشر تدل رجا دخول ما نفذ من اليد
وفي الثاني عشر تدل على ضد يدخل على السائل ورجوع ما يرتجية
وفي الثالث عشر تدل على العز والفرح والخروج من الضيق
وفي الرابع عشر دخول ما خرج من يد السائل
وفي الخامس عشر فايدة وعاقبة حميدة
وفي السادس عشر تدل على نفوذ الامر واللة اعلم
__________________

صورة العضو الرمزية
علي العذاري
عضو متميز
عضو متميز
مشاركات: 70
اشترك في: الأحد 16-7-2006 8:05 pm
الجنس: اختار واحد

مشاركة بواسطة علي العذاري »

القول على احكام الجماعة
في الاول تدل على نجدة السائل وحياتة من العدم
وفي الثاني تدل على مكسب واسع من وجوة شتى
وفي الثالث تدل على عصبة السائل
وفي الرابع تدل على الوالدين
وفي الخامس تدل على كثرة الاولاد
وفي السادس تدل على سقم وعصبة على السائل
وفي السابع تدل على الشر والنفار
وفي الثامن تدل على فقد شئ مهم
وفي التاسع تدل على سفر مبارك
وفي العاشر تدل على عز السائل
وفي الحادي عشر تدل رزق السائل
وفي الثاني عشر تدل على ضد بينهم وامر خفي
وفي الثالث عشر تدل على صحة السائل
وفي الرابع عشر تدل على بيت فرح المسؤل عنة وصحتة
وفي الخامس عشر تدل على عاقبة حميدة وقضاء الحاجات من جماعة يرتجيها السائل
وفي السادس عشر تدل على اممر يدخل علية من جماعة واللة اعلم
فصل في اسماء للاشكال
الجمدلة اسمها الكوسج
الاحيان اسمة الفارح والضحاك والواسطة
العتبة الداخلة اسمها راية الفرح
البياض اسمة الين
النقي الخد اسمة الاوزاع
العتبة الخارجة اسمها الركيزة ونارست خارج
الحمرة اسمها مطروش
الانكيس اسمة الاذحل
النصرة الخارجة اسمها السلطان والاجليد
العقلة اسمها الثقاف وتاملذ
الاجتماع اسمة المريد النصرة واشكلان وشكيلان والشهير الطريق الاجريد
القبض الخارج دلاع الجمعة ازاز
القبض الداخل اركوش تمت بلسان البريد
قاعدة
كل شكل ثانية مالة وثالثة حركاتة وشاهدة ورابعة ابؤة وخامسة مزاجة وعلالية واولادة وسادسة عيوبة واعراضة وسابعة فرشة ومطلوبة وثامنة مدتة على حكم التسكين لا يزيد ولا ينقص فاذا خرجت الجودلة في بيت النفس دلت على قوة الرمل وسلامة السائل وبلوغ املة فيما يطلبة
وانظر الى البيوت فاذا انتقلت الى بيت اخر ان كان حسنا او قبيحا مثل الناس قال الحكيم اذا اتاك الاول في الثامن لا تامن , ومن كان اولة خامسة كان فرجة كاملا سريعا عاجلا , واطلب سابع الشكل فهو مطلوبة وانظر المطلوب حل في اي البيوت وماذا يكون الطالب والمطلوب فاذا ظهر في بيت النفس حياتة
قال الحكيم اذا اتاك الاحيان بكل فرح وبيان واذا اتاك اجليد فافعل ما تريد واذا اتاك الاجتماع في الاول اتاك الفرح بلا مطول واذا اتاك النصرة الداخلة ففيها فرحة عاجلة واذا اتاك الطريق زال كل هم وضيق وتجمع كل خل وصديق
والقبض الداخل لا تنساة يعطي كل سائل مناة وان اتاك العتبة الداخلة فيها قضاء الحوائج كاملة واللة اعلم
عن الزناتي
اذا ردت ان تعرف السائل اكثر نطقا او نظرا او اتصالا او انفصالا عن المسؤل عنة فانظر الى النار التي في بيوت السائل والتي في بيوت المسؤل فالذي يزيدولو بواحدة منهم فهو صاحب النظر وانظر الى الهوى الذي في بيوت السائل والمسؤل عند ايهم اكثر ولو بواحدة فهو الناطق والتكلمعلى صاحبة واظر الى الماء التي في بيوت السائل والمسؤل عند ايهم اكثر ولو بواحدة فهو طالب الاتصال والقرب وكذلك في الانفصال
نكتة اخرى
تاخذ من الفردات نقطهم للسائل وهو بيوت المفردات في التخت ومن نقطة المزوجات للمسؤل وهو بيوت التخت المزوجات في العدد وانظر الى التراب الذي في بيوت السائل وبيوت المسؤل ايهم اكثر ولو بواحدة فهو طالب الانفصال والمفارقة وهذا سر من اسرار الرمل
__________________

صورة العضو الرمزية
علي العذاري
عضو متميز
عضو متميز
مشاركات: 70
اشترك في: الأحد 16-7-2006 8:05 pm
الجنس: اختار واحد

مشاركة بواسطة علي العذاري »

صورة في اخراج الضمير والخبايا
وذلك انة اذا قيل لك في هذا الموضع دفين او خبيئة واردت ان تعلم صحة ذلك فاضرب الرمل في ذلك الموضع بتلك النية ثم اضرب شكل البيت الرابع في شكل الثامن فان تولد منها شكلا داخلا وعقلة ففي ذلك الموضع دفين والا فلا وان كان الشكل منقلب وهو سعيد فتكون الخبيئة او الدفين بشئ يسير واذا علمت ان الموضع دفين فاقسم الموضع لربعة اقسام وعلى ما اصف لك ثم انظر الى الشكل الذي ظهر في البيت الاول يتعلق باي ناحية ثو انظر الى الشكل الثالث فهو ناحية اليسرى من الدفين وشكل البيت الخامس لناحية اليمين وشكل البيت العاشر لناحية القبلة من الدفين علم الموضع من اول وهلة والا قسم الموضع الذي انحصر فيها كما سيتبين لك اربعة اقسام اخرى ويعمل ما ذكرناة حتى تقف علية
وذكر علماء الغرب انة اذا ضرب الرابع في شكل البيت السادس فمن الشكل الذي ينشا تعرف باي ربع لايتعلق واشكال الارباع على هذة الصورة وينبغي ان تعرف الطول والعرض والعمق في هذة المسئلة وهذة صورة الاشكال كما ترى
اشكال الربع الشرقي
00||,0|||,00|0,||||
اشكال الغربي
|000, |0||,|00|,|0|0,
اشكال الجنوب
||0|,000|,0000, 0|0|
اشكال الشمال
0||0, 0|00, |||0, ||00
فاعلم ان الطول يكون بالذراع والعرض بالشبر والعمق بالاصابع
اما نعرفة الطول ان تعد نقطة النار من الرمل من الاول الى السادس عشر ثم تعطي لكل بيت مما اجتمع واحد فاذا انتهى العدد الى بيت فانظر كم مرتبة ذلك الشكل وكم بيت تكررت وكم مرتبة عنصرة ومعرفة العرض من نقطة الهوى ومعرفة العمق من نقطة التراب والعمل بة كما ذكرنا في الطول والعرض والعمق
فائدة
اذا اردت ان تعرف الدفين في اي موضع واي جهة فاخرج من الاول والسابع والعاشر والرابع من كل اثنين شكل ومن الشكلين شكل وانظرة لاي الجهات فاحكم بة
واذا اردت ان تعلم تعلم امر دفين فاخرج من الرابع والخامس بسؤال فان كان داخلا منة لاسيما ان كان سعيدا وان كان خارجا فليس فية واللة اعلم
ايضا اخرج من الرابع والخامس عشر شكلا فان كان داخلا ففية وان كان خارجا فليس فية شئ
فائدة
لما علمنا ان كل شكل يطلب سابعة مثالة الانكيس في البيت الاول فعددت من بيتة الى البيت الذي ظهر فية فكان العاشر فيدل على الرفعه وزيادة العز والجاة ويدل على طلب المال لانك اذا ضربت الانكيس في الجودلة صاحبة البيت الاول نشا منها نصرة خارجة وهي بيت مال الانكيس فاحكم بحصول المال وكذلك غيرها من الاشكال كل شكل لة حكم فاعلم ذلك
قاعدة
في الحكم اعلم ان كل من الستة عشر شكلا اذا حل في بيت النفس فاحكم لة بيتة على حكم التسكين وانظر اي شكل دخل علية من الاشكال فاضربة هو واياة فانظر ما خرج منة فهو النتيجة واللة اعلم
باب في اخراج الاسم اذا اردت ذلك فخذ من الاول عدد الماء والهوى الى الخامس عشر واطرحة 9 9 وما بقي معك اطرحة من التاسع فحيث انتهى بك العدد في بيت من البيوت ففية حروف الاسم ومن حروف البيت وكذا تفعل يخرج لك بالحرف ثالث وان اخطار العمل فخذ حروف الشكل وما لذلك البيت من الحروف ومن اسفل ومن فوق واجمع ذلك جميعة وضيف الية ما بقي من العددالاول وتسقط الجميع 9 9 فان بقي واحد فمن حروف ايقغ
وان بقي اثنين فمن حروف ربكر وان بقي ثلاثة فمن حروف جلش وان بقي اربعة فمن حروف دمت وان بقي خمسة فمن حروف هنث وان بقي ستة فمن حروف وسخ وان بقي سبعو فمن حروف زغذ وان بقي ثمانية فمن حفض وان بقي تسعة فمن حروف طضظ الحرف اما في البيت او في الشكل واللة اعلم
__________________

صورة العضو الرمزية
علي العذاري
عضو متميز
عضو متميز
مشاركات: 70
اشترك في: الأحد 16-7-2006 8:05 pm
الجنس: اختار واحد

مشاركة بواسطة علي العذاري »

باب في اخراج الضمير
خذمن رؤوس الاشكال التي تحت الامهات شكلا ومن الاشكال التي تحت البنات شكلا واجعلهم اول الرمل ثم خذ ميزان الرمل واجعلة ثالث وعشرة واجعلة رابع واجعلهم امهات وكمل ثم اجمع عدد التراب واطرحة كما عرفت ترى عجبا وايضا خذ رؤوس الاشكال واسفلها واسقطهم 12,12 وما فضل مر بة على البيوت فاينما فرغ العدد فهو الضمير واللة اعلم
باب فيما يرجوة السائل ويؤملة هل يصل الية ام لا ؟
انظر الى الشكل الاول وان كان سورا داخلا واتصل ببيوت موافقة ثم وافقة الى الخامس فانة يظفر بما يرجوة ويؤملة وان كان الامر بخلاف فاحكم بما تراة
باب اخر
اضرب الاول مع الرابع والاول مع العاشر واستخرج منهما شكلا فهو الضمير وايضا يضرب الرمل جميعة واطرحة 5,5 فما بقي فهو الضمير واستشهد بذلك واللة اعلم
واذا اشكل عليك الضمير ولم تعرف اين هو فخذ نظر الامهات ونطق البنات واتصضال المنطقة وانفصال الاربعة الاخيرة وصور الامهات وتمم الاشكال بالتوليد الى الشتة عشر شكلا ثم انظر الظمير اين حل فيخرج لك شكل الضمير اين كان فتتكلم علية واللة اعلم وايضا تقيم من الاول والرابع شكلا فاذا كان زوجا فخذ جميع ازواج الرمل وان كان فردا فخذ جميع افراد الرمل واجمع ذلك واطرحة 12,12 فما فضل مشية على البيوت فحيث انتهى العدد فهو الضمير واللة اعلم وان اردت معرفة الحاجة تقضى ام لا اضربة وانظر الاول والسابع والميزان سعد فانها تقضى وان كانو بالعكس فبالعكس وان اردت ان تعلم العاقبة اضرب الثالث عشر واضرب الاول مع الرابع والسابع مع العاشر واخرج الشكلين شكلا فهو عاقبة السائل فاحكم بة
في المسؤل عنة ذكر ام انثى اضربة كاملا ( اي تخت الرمل) وتعد النار والهوى الى السادس عشر واسقطة 9,9 فان بقي فرد فهو ذكر وان بقي زوج فهي انثى
المسؤل عنة حاضر ام غائب
اضربة كاملا ثم اضرب السادس عشر مع التاسع فان كان شكل داخل فهو حاضر وان كان شكل فارغا فهو غايب عنة
__________________

صورة العضو الرمزية
علي العذاري
عضو متميز
عضو متميز
مشاركات: 70
اشترك في: الأحد 16-7-2006 8:05 pm
الجنس: اختار واحد

مشاركة بواسطة علي العذاري »

نكتة
في المراءة الخلية هل تتزوج ام لا
اضربة كاملا ( اي تخت الرمل) فان كان الثالث نقي خد او جودلة فالزواج حاصل وتكون حرة نقية واذا ظهر الثالث نقي خد والسابع نقي خد فلامر بخلاف ذلك وهي عاشقة فافهم ذلك
نكتة اذا ضربت التخت ووقعت المساحةفي شكل شبة الطالع فلامر بخلاف ذلك فاي شكل خرج من الاثنين فاحكم بة
مثال ذلك
اذا خرج من بين الاثنين شكل سعيد خارج فاحكم لة بمدة سريعة وان حكم شكل نحس خارج فاحكم لة بالمنع وقلة دخول اليد وان حكم شكل نحس داخل فاحكم بالدخول علية ويحصل من دخولة الغم واللة اعلم
نكتة في اخراج الضمير المخفي
تاخذ نار الاول وهوى الثاني وماء الثالث وتراب الرابع تصورهم شكل وانظر اين تكرر معك في التخت فهو الضمير
نكتة في السفر
يكون او لا كملة واضرب الثالث مع الثالث عشر فان كان شكلا خارجا فانة مسافر وان كان داخلا لا يسافر
وجة اخر يسافر ام علية بطئ
انظر الى البيت الاول وان حصل فية شكل خفيف فيسافر ولا يبطئ وان كان ثقيل فيبطئ عن سفرة
وجة اخر ان سفرة خير وراحة او تعب
اضربة كاملا ثم انظر الى البيت الثالث والسابع والثامن والتاسع فان كانوا سعود ففية الخير والراحة وان كانو فيهم نحوسة فبخلافةواللة اعلم
وجة في معرفة سفرة اي الجهات
اضربة كاملا وانظر الميزان والثاني والخامس والتاسع واضرب الاقوى من الاشكال مع بعضهم وانظر اي الاشكال الخارجة فاحكم لة بذلك واللة اعلم
نكتة في الزواج
اذا خرجت الطريق فالمراة وددودة موافقة الاانفصال بينهما الى الموت
الانكيس يتزوجها ويفترقان تحبة ويحبها ويحذرها فانها مكارة جدا
والضاحك تكون مسالمة هادئة خفيفة الروح فلا يردها
اذا خرجت العتبة الداخلة لم تظهر
نكتة اخرى
في الزوج والزوجة انظر الاول والسابع فان رايت عتبة داخلة وعتبة خارجة دل على خلاف بينهما
وانظر نقي الخد في السابع فالمراة زانية
وان رايت الانكيس والاجتماع في السابع فان لها عاشق وصل اليها
وان رايت في السابع قبض داخل فانها امراة سارقةواللة اعلم
نكتة يعلم منها المراة حرة ام زانية
تاخذ نقط الماء من الثالث والسابع والحادي عشر والخامس عشر زوجا او فردا وتقيمهم شكلا فان كان في الاول فالمراة حرة وان حل في غيرة فالمراة زانية واللة اعلم
نكتة اخرى
اذا اردت ان تعرف ما يجي المراة من زواج في عمرها اضرب الرمل فان جاء الطريق في بيت الفراش وهو السابع فلها اربعة ازواج وان حلت الحمرة في السابع او النقي خد فانها تتزوج ثلاثة رجال وان حل الاحيان والنصرة الخارجة في السابع فلابد ان تتزوج جمسة ازواج وان جاء بعض هولاءفي السابع |0|0, ||00, ||0|, |00|, فاهنا لا تتزوج الا رجلا واحدا وان حلت الجماعة في السابع فانها تتزوج اخوين وتدفن بعضهم وان حلت العقلة في السابع فانة يدفنها زوجها الاول وان حل الاجتماع في السابع فانها تتزوج رجلا واحدا وان حل القبض الخارج في السابع فانها خالية من الازواج واللة اعلم
قال جالينوس الحكيم اذا تصورالاشقر في الشابع والاجتماع في الاول والنقي خد في الثاني عشر وكيف ما تصور هذة المثلة في هذة البيوت دل على ان المراة لها عشيق وتقضلة على زوجها اذا كان على ذلك
قال بطليموس في كتابة ان اشكال الزهرة من العلل الكبائر للمجامعة ولا سيما اذا استوت على السابع فان جاوزت زحل دل علىتفضيل نكاح الادبار على الفروج واذا اشترك الانكيس مع نقي الخد في السادس دل على قلة الغلمان واختار السودان هذا اذا كان زحل في الاول وكانت الزهرة في السابع فان اشترك معها المريخ في هذة الاماكن دل على قوم يفسقون وعلى التهتك واللة اعلم
واذا سئلت عن المراة عفيفة ام لا
فانظر الى الشكل الاول فان كان فية الاشقر والنقي الثاني وانتشا منهما غيرهما من التاسع وتكررت في السابع واشترك معها الاجتماع في هذة البيوت يعني الاول والثاني والسابع والتاسع فانها عاشقة في هذا النوع فان انتشا الجماعة من هذة الاشكال فانها خداعة
وان كانت الاشكال سعيدة كالنصرة الخارجة والاحيان والقبض الداخل وراية فرح وكل شئ يدل على الثبات فهي بريئة من ذلك
فان علمت فانظر الى السابع وان كان بعض النكوس فانها مولعة بشيخ او اسود اعني عبد او من اهلة زناة
وان كان للنقي فهي مولعة بصبي امرد
وان كان الاشقر ففي شاب وربما كان عبدا احمر اللون
زان كانت الحمرة فرجل غليظ سليط او ذو باس او خديم عند سلطان
وان كانت العتبة الخارجة فهو قبيح الصورة وبعينة حول او فية عيب
وان كان الاحيان فانها انتهت لم تفعل شيئا
وكذلك النصرة الداخلة والقبض الداخل وراية فرح والعقلة
وانظر الى الاشكال ونزولها في البيوت وافراح ولا يليها فانها لا تخطيك سندا واللة اعلم
__________________

أضف رد جديد

العودة إلى ”علم الرمل وخط الرمل“