صفحة 3 من 4

الاسم الاعظم وسر الاجابة

مرسل: الخميس 20-9-2012 12:01 pm
بواسطة salah_1017
قدمت على الرياضة فاديت خدامها فنزلوا عليك بالضيق عوض الفرج وادا قمت برياضة سورة الواقعة حضروا ومنعوك لانهم اولى من خدامها . ات شيخك وقل له عملت كدا وكدا فوقع لي كدا وكدا وهو يحل مشكاتك

الاسم الاعظم وسر الاجابة

مرسل: الجمعة 21-9-2012 12:43 pm
بواسطة anwer1900
شكرا جزيلا شيخنا الفاضل صالح على هذه النصيحة والارشاد بارك الله فيكم وسنرى الأمر إن شاء الله

الاسم الاعظم وسر الاجابة

مرسل: الاثنين 15-10-2012 11:38 am
بواسطة محبة الرسول
جزاك الله خيرا اخي وافاض عليك من نعمه

الاسم الاعظم وسر الاجابة

مرسل: الأربعاء 12-12-2012 4:56 pm
بواسطة الله هو حبي
السلام عليكم ورحمة الله قرات موضوعك مره فهمت البدايه ولم افهم ماقصدت بالاخير
وعندما قرأته مره اخرى وجدت ان كلامك صحيح الله انعم عليك بالحكمه والحكمه لها ثمار وثمارها لاتعطى لأي احد لأنها ليست الا لاهلها
وانت تكشف لترى صدق الشخص الذي يريد الفوز بسر الاجابه
حسنا انا اأذن لي ذلك بعدد اسم (الله الرحمن الرحيم) مضروبه بعدد اسم (هو)
وان. اخطئت في شي اخبروني
وشكرا جزيلا لك

الاسم الاعظم وسر الاجابة

مرسل: الخميس 13-12-2012 12:24 am
بواسطة تونس
شكرا لصاحب الموضوع ولكم طبعا ولو أني لم أفهم عملية الضرب هذه لعدم إيماني بالابجدي لا الصغير ولا الكبير بل الاعمال بالنيّات، ولكلّ مجتهد نصيب، مع إحترامي الكامل لصاحب الموضوع وقناعاته بل وتجربته أيضا ونشر هذه الفائدة القيّمة، ولكن ما أدهشني هو السؤال عن الاجازة وبعضها يسمّيها الاذن وهذا ما يثير استغرابي في كلّ ما يتعلّق بالقرآن والسنّة والعقيدة ككلّ، خاصة وانه ورد في الآية الكرية بعد أعوذ بالله من الشيطان الرجيم بسم الله الرحمان الرحيم {وَلِلّهِ الأَسْمَاء الْحُسْنَى فَادْعُوهُ بِهَا وَذَرُواْ الَّذِينَ يُلْحِدُونَ فِي أَسْمَآئِهِ سَيُجْزَوْنَ مَا كَانُواْ يَعْمَلُونَ }الأعراف180 صدق الله العظيم أما في خصوص الاجابة فهذا أيضا يثير استغرابي خاصة لمن قرأ قوله سبحانه وتعالى بعد أعوذ بالله من الشيطان الرجيم بسم الله الرحمان الرحيم {وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ فَلْيَسْتَجِيبُواْ لِي وَلْيُؤْمِنُواْ بِي لَعَلَّهُمْ يَرْشُدُونَ }البقرة186 صدق الله العظيم

الاسم الاعظم وسر الاجابة

مرسل: الخميس 13-12-2012 8:50 am
بواسطة السور الاعظم
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

الاخت او الاخ تونس اهلا وسهلا بك معنا - هذا الموضوع للشيخ المحسن قد يزيل استغرابك ففيه توضيح لفلسفة الاذن والاجازة
المحسن كتب:الحمد لله المتشح بالنور والضياء المتصف بالعظمة والكبرياء
المتجلي للانبياء والاولياء بلباس الجلال والبهاء
الناطق على السنتهم في حال صفو وحضور واجتباء
وصلى الله على انواره ومظهري اسراره
الناطقين به له والدالين الخلق عليه به
والسلام عليكم ورحمة الله
هذا جواب لطيف جميل مختصر نافع
في الاذن والاجازة وطلبهما في الاذكار النورانية من اسماء وايات
تم الاجابة عنه في احد المواضيع السابقة ولأهميته وعظمته تقرر وضعه مستقلا في موضوع للفائدة العامة
وبيانه
الاخت الكريمة
هناك سر جميل في الاذن واثر واضح منه والكثير لم يفهم تفسيره ولم يصدق به لجهل في حقيقته وعدم فهم لكنهيته
ولكن الذي ياخذ الاذن ويذكر يحس بفرق واضح في الذكر
والسرهو ان هناك اتصال بين الخلق وهذا الاتصال يكون روحاني نوراني غير محسوس
والاتصال متنوع مختلف بين مخلوقات الله كل وفق حقيقته وماهيته
ومن هذا الاتصال اتصال الارواح في حدائق الذكر في عوالم النور والعظمة
ويكون الاتباع فيه كدائرة يدخلها من يؤذن له فينتفع الذي اعطي الاذن والذي اعطي له
كلاهما ينتفع من هذا الذكر والكل ينتفع من هذا الذاكر الداخل على هذه الدائرة مع انتفاعه هو أيضاً
فكل يغترف وفق حاله من بحر نور العظمة في دوائر النور العظمى المعظمة
وهذا لا يعني انه لا يوجد فائدة من الذكر بدون اذن لا
فالاذن شرط كمالي كما شرحت الشرووط الكمالية سابقا
بمعنى اخر هذه البنت الان انطبعت صورتها في ذهني ونفسي وروحي وانا انطبعت صورتي عندها
والسبب الايخاء على ذكر الله اذن هي وانا سنستفيد من ذكر كلانا
وستصل هذه الفائدة لجميع من سبقنا في هذا الاذن كل وفق حاله وحقيقته
وهذا احد معاني من سن سنة حسنة واحد مصاديق الافادة منها
اكيد بعض من يذكر بلا اذن يكون اقوى من يذكر ولو اخذ الاذن
والسبب شفافيته وايمانه والالتزام
ولكن لو جئنا باثنين متشابهين من جميع النواحي والفرق بينهما الاذن فقط
اذن سيحس صاحب الاذن حينها ان هناك شئ معه افضل واكمل
هو في الواقع يسمى اذن واجازة وهي تربطنا تسلسلا الى السادة الاوائل
هناك الاجازات الظاهرية بعلم الحديث وغيره وهناك الاجازات الباطنية كهذه الاجازة
لكن واكرر لا يعني انها الحق فقط ولا يصح العمل من دونها انما هي كما بينت زيادة في الخير
وايضا لابد من توضيح اياكم ان تاخذوا اذنا ممن يمتهن الجن لانه سيكون هناك ضرر
فلابد من معرفة من اين ناخذ الاذن فنختار العاقل الواعي المنصف الحكيم الذي لا شبهة عليه
وهذا امر لاحظته كثيرا فصاحب الاذن يؤثر في الماذون له لانه ياخذ بعضا من لباسه
فاذا كان لباسه اي القرين المقترن به المتكون فيه شوائب ضلال او الم سيتاثر الماذون حينا
لذلك يؤكد الاولياء على جعل الهمة وقت اعطاء الاذن في كلمات الشريعة والذكر بالاسماء وبقوة حتى لا يقتبس الماذون له غير ذلك فهو اشبه بالايحاء الروحي والفكري والنفسي
فيقول له
اعطيتك الاذن في كل ذكر اخذته او اية عرفتها عمن سبقني من الصالحين والاولياء الكاملين
وفي جميع ما يمكنني ان اعطي الاذن فيه من اذكار وادعية لأسماء الله واياته
اعطيتك الاذن فيها جميعا
وعاهدتك على محبة الله وانبيائه ورسله واوليائه على الذكر باسمائه النورانية الربانية الحسنى واياته العظمى
وفق ما جائت به الشريعة الغراء على لسان سيدنا وحبيب قلوبنا محمد بن عبد الله صلى الله عليه وعلى اله الاطهار وصحبه الاخيار وعملا بكتابه ومحبة في الله وطاعة له والامتناع عن اذية خلقه والرأفة بهم اجمعين
عاهدتك على ان تذكر الله واجزتك بما اجازني به من سبقني من الصالحين
مني وممن سبقني والى جناب المولى علي بن ابي طالب عليه سلام الله
ومنه الى رسول الله *
وصلى الله على انبيائه اجميعن واوليائه والصالحين وملائكته الروحانيين وكل عباده المقربين
ونفع بعضنا ببعض ببديع كمال نور قدرته ومشيئته
اللهم امين
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ثم يقبل المريد الاجازة ويذكر الله ويقدس ويسبح ويصلى على النبي واله وخيار صحبه
وبذلك يدخل المريد لهذه الدائرة المباركة
فينتفع وينفع باليسر والخير والمودة والصفاء
هذه خالص خلاصة هذا المعنى
والسلام عليكم ورحمة الله

الاسم الاعظم وسر الاجابة

مرسل: الأربعاء 2-1-2013 11:44 am
بواسطة salah_1017
شكرا لكم على الشرح الواضح
[صورة[/]

الاسم الاعظم وسر الاجابة

مرسل: السبت 23-3-2013 5:19 am
بواسطة رمانة
اخي بارك الله فيك على هذه الفائدة العظيمة لن اقرأ اسماء الله الحسنى بنفس الاسلوب بعد اليوم لكن اخي الاعداد هائلة فهل يمكن ان يقسمها الشخص على يومه بين وقت عمله خارج و داخل البيت ام يستوجب الذكر ان يكون في مجلس واحد؟
تحية عطرة

الاسم الاعظم وسر الاجابة

مرسل: السبت 23-3-2013 10:32 am
بواسطة salah_1017
الدكريكون في خلوة ويمكن تقسيم العدد على عدد الايام التي تحب ان تختلي فيها وعلى خمس صلوات والافضل مع الصوم ان امكن مثلا تصوم 3 ايام وتقسم العدد على 3 والحاصل على 5 صلوات تدكر العدد دبر كل صلاة لمدة 3 ايام