اجوبة متنوعة تخص الجفر والزيارج .. المحسن

تنبيه : المنتدى مغلق لكن يمكن الاطلاع عليه
مغلق
صورة العضو الرمزية
ابو شمس المحسن
مدير الشبكة
مدير الشبكة
مشاركات: 9099
اشترك في: الأحد 16-7-2006 8:05 pm
البرج: السرطان
الجنس: ذكر
Iraq
اتصال:

اجوبة متنوعة تخص الجفر والزيارج .. المحسن

مشاركة بواسطة ابو شمس المحسن »

هذه اجوبة قديمة لي منوعة في الجفر والزيارج وعلم الحروف وما يضعه البعض ظنا منه انه العلم الحق
وكانت هذه مداخلات وردود واجابات عن استفسارات متنوعة
المحسن كتب: اخي الكريم علماء الحرف لما صدموا باستنتاجات كهذه كثيرة يضعها كل من هب ودب امتنعوا من الخوض بهذا العلم
الان هل هذا اليقين اذا لم يتحقق ولم يظهر المهدي حينها
فهل القران باطل او المهدي باطل لابد ان تستنتج من نتيجتك نتيجة والا يكن كل الكلام لغوا باطلا
ثم تامل في كلمة اليقين والاستنتاج هل يتفقان
ان هذا لشئ عجاب
اخي الكريم اللغة العربية لا تتحمل هكذا استنتاجات والافضل لكم تعلم طرق الاستنتاج من اليهود الذين هم اكثر دقة بالاستنتاج من هكذا استنتاجات باطلة بالضرورة
لابد ان تكون هناك قاعدة ثابتة والا يكون كل هذا العلم لغوا باطلا
حقيقة تعبنا من توضيح الواضحات
ولا نقول الا انار الله بصائركم حتى لا تقعوا فريسة استنتاجاتكم الباطلة
الامام الصادق عليه السلام له كلمة رائعة في الحروف بعض من مفادها هو
ان علم الحروف كنز مخزون وسر مصون لا يكشف الا لأهله فان اشاعوه كفروا بسر ربهم
المحسن كتب:
اهلا بك اخي الكريم ......
ولكن لابد من ايضاح على عجالة
اخي الكريم ان هذه الزيارج التي بهذه الطريقة تسمى الزيارج العقلية
تستخدم عند النصارى واليهود وباقي الامم ولليهود فيها العجب العجاب
وسميت زيارجة عقلية لان الاجابة تكون وفق ما في ضمر السائل
اي العقل الباطن حوى صور ومعتقدات فلما يضع سؤاله يكون الجواب باطن السؤال
اي ان السؤال ظاهر الاجابة ولقد الهمك الله نورا وخيرا وانطق بك حقا وسرا
ولكن وكثيرا ما نردد ولكن ......
لا يمكن الاحتجاج بهذه الطرق الا ان تكون قاعدة ثابتة يمكن ان نسير عليها دائما
فلو رجعت لعقائد غلاة الشيعة منذ سنيين طوال ستجدهم يؤمنون بهذه الاستخراجات وقد وضعوا فيها امور حتى انهم استنبطوا من اسم فاطمة التي يعني عندهم فاطر لقول يتناقلونه وهو
قول رسول الله صلى الله عليه وعلى اله لفاطمه شق الله لك يا فاطمه اسما من اسمائه فهو الفاطر و انت فاطمه
وعدد فاطر 290
وهي نفس حقيقة مريم وعددها
290
وقالوا سيظهر المهدي او تقوم الدولة الفاطمية واستنهضوا شيعتهم وكانت النهضة سنة 290 وسترى انهم قادوا حروبا واسسوا دولا وقتها وما ذلك الا لأيمانهم فقط ويقينهم بهذا التاريخ مع انهم غلاة ويخالفونا ... راجع تاريخ الدولة الفاطمية
فلو دققت بالتاريخ سترى العجب من هذه الحسابات
وهذا ليس جفرا ولا دليلا لانه كل اصحاب الاديان الباطنية من يهود وغيرهم يستخدمونه
وقد اشرت واوضحت عدة مرات انه لابد من وجود قاعدة تكون دليلا يسير عليه الانسان في اسئلته ولابد ان يكون الجواب واضحا اما فقط ارقام فلا يمكن الاعتماد عليها لانه توجد حسابات بنفس هذا الاسلوب يستدل بها اليهود على ضلال المسلمين وكذا العكس حتى ان لفظ الشيطان والعياذ بالله يقصدون به ...
( لا اريد الخوض في قولهم هذا فاتركه افضل لانه ظلم عظيم وذنب كبير)
اخي الكريم عمار لماذا السني يستدل على منهجه بها ولا يجد جوابا كجوابك لانه هذه ليست قواعد انما هي تكليف للحروف بما لا تطيق
انا بينت كثيرا ان الاساس لابد ان تكون هناك قاعدة نسير بها في كل جواب والا سيكون الامر تخبطا وايهاما واوهاما
أيضاً قضية الاثنى عشر اماما لاتعني انهم سيحكمون او يقودون الدين والدنيا لانه لو قرات فرق الشيعة التي تفترق بعد موت كل امام سترى ان الامر ليس بهذا الوضوح المطروح اليوم والا كيف سيدنا محمد بن الحنفية لا يعرف من هو امامه حتى يحتج عليه الامام زين العابدين بالحجر الاسود
أيضاً هل يشترط ان يكونوا متسلسلين تلوا تباعا بدون فاصل او يمكن ان يقع الفاصل كما وقع بين الانبياء
وايضا كيف الزيدية والاسماعيلية وغيرهم اختلفوا معنا مع ان منهم من خلص اصحاب الائمة
أيضاً بعد وفاة الامام الحسن العسكري هناك 14 فرقة اصبحوا اصحابه حتى ان العباد والزهاد من اصحاب الامام قالوا بخلاف ما قال به السفراء الاربعة راجع كتاب النوبختي الذي عاصرهم وهو ثقة عند علماء الشيعة وانظر الفصل الاخير من الكتاب بعد وفاة الامام العسكري عليه السلام
علما ان اغلب هولاء المفترقون المتنافرون كانوا ينظرون حتى بالحروف والاعداد وكل يستدل على رايه وكما قيل كل يغني على ليلاه
ثم تنصيب الامام هل يعني انه خليفة اذن كيف رفضها الامام علي عليه السلام بعد عثمان ولماذا قال مرارا انا لكم وزير خير من لكم امير وعند وفاته لم يوصي بالحسن بل قال لا اوصيكم ولا انهاكم عنه عندما سئل عن خليفته لذلك اختلف الشيعة قديما هل هو امام وخليفة هل هو للدين والدنيا معا ام انه للدين والتنوير فقط هل يحق له اخذها اذا رفضته المسلمون ام لابد من تركها هل الانبياء كانوا حكام ام هداة وائمة دين وهكذا تعددت الاراء فيها
فاذا خرج لك انه امام ووصي فهل وصي على الدين والدنيا او على الدين فقط هل هم باقون ما بقي الليل والنهار ام انهم لحقبة ما هل هم الاولى بها ام انهم فقط هم من يستحقونها ,,,,,,,,,,,,,,
دقق بكتب التاريخ واقرأ فرق الشيعة واطلع على ارائهم حتى تكون صاحب رؤية واضحة فلا تخطا ان شاء الله
اما بخصوص حروف النور وترتيبها بهذا الشكل (صراط علي حقا نمسكه )
فلقد كتبت قديما موضوعا مفصلا وانه يمكن للانسان ان يصوغ عدة جمل حتى ان بعضها مختلف في معناه
حفظك الله وايدك وانار بصيرتك انها استخراجات لطيفة ولكنها ليست دليلا ابدا بل هي للاستئناس والاساس هو ان تكون هناك قاعدة جفرية او زايرجية نسير بها لكل جواب والا فهي كما بينت واوضحت
والسلام عليكم ورحمة الله


المحسن كتب:اخي الكريم حفظك الله
انت تعجب من قولي وانا اعجب من عدم تامل البعض فيما ينقل
اولا انت قلت منقول
ثانيا على فرض ثبوت الرواية نقول
عمر الدنيا سبعة أيام من أيام الأخرة
انظر قال من ايام الاخرة
وانت او صاحب المقال قال
وقال تعالى وإن يوماً عند ربك كألف سنة مماتعدون
وان يوما هنا من ايام الله وليس من ايام الاخرة
انظر ودقق قبل ان تنقل
هناك يوم من ايام الله جاء في الاية وهو كالف سنة
وهنا يوم من ايام الاخرة جاء في الرواية والفرق واضح
ارجو ان تنتبه للتامل المذكور
فيوم الاخرة لا نعرف في الحقيقة مقداره الزمني وفق الاية
وانما نعرف وفق الاية يوم من ايام الله
هل عرفت الفرق
فيوم من ايام الله كالف سنة
ويوم الله ليس كيوم الاخرة فالله ليس كالارواح ويومه ليس كيوم الارواح في يوم القيامة
ولو قلنا انه نفس اليوم
فهنا مسائل لطيفة
اولا الكاف للتشبيه وليس للحقيقة وهذه هي لغة العرب
فلم يقل تعالى إن يوماً عند ربك ألف سنة مماتعدون بل قال كالف سنة
فهنا تشبيه
وبينا بردنا على احد الاخوة لماذا ذكر القران الملائكة في نفس الحادثة باعداد مختلفة
راجع موضوع اي الكشوفات اصدق
اذن واضح انه استدلال باطل
ثانيا اليك تقرير لطيف من سر كل صالح السريرة
معلوم ان الافلاك هي السبب في المكان والزمان والضوء
اذن من معرفتنا للسنة الضوئية ومقياسها نعرف مقياس الزمن الالهي لليوم الروحاني بالتامل والنظر
من سرعة الضوء في عالم التكوين الذي هو دون عالم الاخرة نعرف سرا لطيفا
سرعة الضوء 300.000 كيلو متر في الثانية
اذن في الدقيقة يقطع الضوء 18.000.000 كيلومتر
وفي الساعة 1.080.000.000 كيلو متر
وفي اليوم 25.920.000.000 كيلو متر
تصور كيف يكون عالم الاخرة او عالم الروح
انه شئ هائل وعظيم
اذن لو اردنا ان نعرف السنة الضوئية
نقول الارض تقطع 939,457,440 كم سنويا في دورتها
نرى ان الضوء يقطع ذلك في 52 دقيقة وكسر والكسر هو 19208
اذن السنة الارضية تساوي 52 دقيقة تقريبا ضوئية
بمعنى ادق ان ال 525600 دقيقة ارضية تساوي 52 دقيقة ضوئية
انظر الان ال 7000 سنة ارضية تساوي حوالي 253 يوم اي اقل من سنة واحدة ضوئية
هذا حساب تقريبي لليوم الضوئي ومقداره
فكيف بسنة الارواح او سنة عالم الغيب او سنة عالم الاخرة
هذا حساب على عجالة ربما وقع به التباس او خطئ لان هذا الاستنتاج لاول مرة يظهر بهذه الصورة
وانا لا احب الرياضيات ولكن لابد من الخوض فيه لبيان ما تم ادراكه من عالم النور
اذن اخي حاول من هذا تستنبط اليوم الروحاني لا كما تصوره البعض اخي الكريم
ثالثا الامام الصادق عليه السلام قال قبل ادمكم هذا الف ادم اذن كم عمر الدنيا
ولو سلمنا انه ادم واحد فما هو البعد الزمني بيننا وبين قصة نوح
هل تاملت بالحضارات القديمة واثارها كم الف سنة ستجد كيف كان عمر الدنيا سبعة الاف سنة فقط
اما الرواية التي اتيت بها عن الامام الصادق عليه السلام فهي محل نظر والسبب ان الجن لا دماء لهم كما هو معروف عنهم فهم ليسوا من لحم ودم اذن اما الرواية غير صحيحة او دخل عليها ما هو ليس منها نظرا لتقادم الزمن والروات واكاذيبهم وتخبطاتهم اذن هي ليست حجة ساقطة متنا مع وجود النظر للسند حتى تتم كامل المعرفة
والخلاصة تم ايضاح هذه المطالب وقضية الظهور وكيفيته والاقوال فيه في مواضيعنا السالفة
مع طلبي منك التامل في سرعة الضوء حتى تعرف حقيقة البعد اليومي الاخروي والروحاني
ارجو ان يكون المطلب واضحا اخي الكريم
رابعا واخيرا
يوم المشتري يختلف عن يوم الارض ويوم القمر يختلف عنهما ويوم المريخ يختلف عنهم وكذا سائر الكواكب فلكل كوكب يوم خاص به متعلق بالشمس ودوران الكوكب واكيد يوم الله شمسه غير هذه الشمس
والسلام عليكم ورحمة الله
 تنبيه مهم : عليك ان تقرأ الشروط عند تقديم اي طلب جديد والا سيتم حذف موضوعك •• اقرأ الشروط ••

¤¤¤اعتذر عن عدم الرد على الرسائل الخاصة¤¤¤
قال الشيخ الرئيس بن سينا
دواؤك فيك وما تشعر *** وداؤك منك وما تبصر
وأنت الكتاب المبين الذى *** بأحرفه يظهر المضمر
وتزعمُ أنك جرمٌ صغيرٌ *** وفيكَ إنطوى العالمُ الأكبرُ

صورة
نوصي دائما بتطبيق قانون الجذب فدويهات رائعة
ونوصي بقراءة موضوع خلاصة قانون الجذب جواب سؤال مهم
وللأستئناس توقعات ومجربات صادقة بنور روح الحياة
صورة العضو الرمزية
ابو شمس المحسن
مدير الشبكة
مدير الشبكة
مشاركات: 9099
اشترك في: الأحد 16-7-2006 8:05 pm
البرج: السرطان
الجنس: ذكر
Iraq
اتصال:

اجوبة متنوعة في الجفر والزيارج للشيخ المحسن

مشاركة بواسطة ابو شمس المحسن »

المحسن كتب:اخي الكريم حفظك الله وايدك واكرر اعتذاري لك أيضاً
نحن لا نبحث عن ولادة المهدي عليه السلام انما نبحث عن توقيت واستنتاج
هل يمكن ان يقع وهل هذه الطرق صحيحة
اخي الكريم ذكرت سابقا اني في سنة من السنيين عندما كنت في قم تعرف علي رجل افغاني يبحث في الجفر
عن طريق شيخ يسمى ابو مقداد كانت له مكتبة لبيع الكتب الدينية في قم وقال ان هذا الرجل يريد التعرف عليك بعد ان حدثته عنك
تعرفت عليه اخبرني ان شيخا قريبا له مجتهدا كبير السن ابوه اية الله فلان صديق المرجع المرعشي النجفي
عنده بحوث ابيه التي قام بها مع المرجع المرعشي بهذا العلم وقد اوكل له المرعشي وضع كتابا بالجفر والمرعشي مرجع شهير في زمنه والرجلين حين لقائي اي المرجع المرعشي والعالم اية الله الافغاني ابو اية الله الذي سالقاه متوفيان حينها يرحمهما الله
فهل تذهب معي للشيخ فلان قالها لي من تعرفت عليه فقلت له نعم وكان بيته في مدينة العلم التي بنيت من اموال الحوزة التي يتراسها الخوئي
وجدناه هناك تحدثنا بعد السلام وقال هذا العالم بعد استغرابه مني كوني افندي وطالب حوزة وشابا وعندي علما لم يره عند غيري
قال ان ابي اية الله فلان قد اوكل له السيد المرعشي ان يضع علم الجفر في كتاب ساتي به اليك لتراه
ولا يوجد منه الا نسختين واحدة عند السيد المرعشي توارثه ابنه عنه وواحدة عندي وكلاهما مخطوط بيد الشيخ اية الله الافغاني
فذهب فجاء بكتاب ضخم كبير مغطى بقماش اخضر ويحمله على راسه قبله وناوله لي
فتحت الكتاب على عجل ظنا مني انه كنز ثمين مع حدس يراودني ان ما عندي اعظم
فاستغربت فقلت له انه غير صحيح
فقال كيف ذلك فبينت فقلت هم تعبوا في وضع هذه الامور والحروف التي تذكر في بعض الكتب ولكنها طريقة خطا بالاصل قال ما هو الدليل قلت له اعطني سؤالا ساظهر لك الحروف بدون الكتاب فاظهرت له الحروف بدون ان استعين بالكتاب قلت له انت ابحث عنها فوجدها وفق قاعدته
فقلت له انها قاعدة جوفاء وليس هذا نظمها لان هذا النظم يعرف بدون ان نضع الجداول وكانت موضوعة على 28 المشهورة
فاستغرب ان عمل سنيين من ايات ومراجع ابطلته بثواني والله على ما اقول شهيد
المهم سألني قال لدي امر كيف الخلاص منه فحسبت بجلستي حروفا وبينته له وودعته ولم اذهب اليه مرة اخرى
والله شاهد على قولي وانا رجل لا مال ولا جاه ولا منصب بل افندي كما يقولون وعندي علم لم ياته مراجعك العظام
فيا اخي اعرف معنى الكلام ودقق به وميز الغث من السمين فالذي يخاطبك من بعيد ولم تره ولا تعرفه ليس بمدعي ما ليس له انما انما قد اتاني ربي ما لم ياتي احدا من العالمين في هذا الزمن
اخي الكريم لو كنت انا كباقي علماء الدين لسميت الان باية الله المحسن
اخي الكريم انا امامك لا اخذ اموالا من حوزة ولا من اي احد علما اني وفق المعايير استحق ذلك لاني درست سنييننا في الحوزة
ولكن ما خفي كان اعظم
هل تعلم ان بعض الناس يقول ان المحسن مجنون انه يتكلم بكلام المجانيين فهو ليس كالشيعة ولا كالسنة ولا يلبس العمامة وله افكار شاذة وغريبة ولكني اذا تكلمت معهم يخرسون ولا يكادوا ينطقون لان كلامي نور من نور ربي
انا ادعوكم لما يحييكم وهم يدعوكم لما يميتكم
انا ادعوكم لليقين والنور والمعرفة وهم يدعوكم للشك والتخبط والضلال المبين
انا اريد ان تلتفتوا انكم شعلة من نور ربكم زيتها مضاء من عالم القدس
وهم يدعوكم للتوسل وتقبيل الايادي وسحق نفوسكم وعقولكم
نعم ها انا ذا اقول اني مجنون
مجنون العلم والحكمة وهذه علتي وانا من ذكره مولانا علي بن ابي طالب عليه السلام
فقال ان اشد الضر واعظم البلاء ان يضيع عالم بين جهال
نعم فانا هو ذلك الضائع بين جهال زماننا الا ما ندر من احبتي هنا في هذه الساحة المباركة التي تتباها بها الملائكة
فانت اخي وغيرك تقول قال فلان وفلان وانا اقول قال ربي
والسلام عليكم ورحمة الله

¤¤¤اعتذر عن عدم الرد على الرسائل الخاصة¤¤¤
قال الشيخ الرئيس بن سينا
دواؤك فيك وما تشعر *** وداؤك منك وما تبصر
وأنت الكتاب المبين الذى *** بأحرفه يظهر المضمر
وتزعمُ أنك جرمٌ صغيرٌ *** وفيكَ إنطوى العالمُ الأكبرُ

صورة
نوصي دائما بتطبيق قانون الجذب فدويهات رائعة
ونوصي بقراءة موضوع خلاصة قانون الجذب جواب سؤال مهم
وللأستئناس توقعات ومجربات صادقة بنور روح الحياة
صورة العضو الرمزية
ابو شمس المحسن
مدير الشبكة
مدير الشبكة
مشاركات: 9099
اشترك في: الأحد 16-7-2006 8:05 pm
البرج: السرطان
الجنس: ذكر
Iraq
اتصال:

اجوبة متنوعة في الجفر والزيارج للشيخ المحسن

مشاركة بواسطة ابو شمس المحسن »

المحسن كتب:الاخ الكريم .......
اكيد كما قيل لك ان مرادك غير واضح
ولكن نورد بعض التنبيهات هنا
اولا لايوجد عندنا فوق وتحت فاين ما تولوا فثم وجه الله والله لا تحيط به الجهات
وانما العلم اللدني فيض يتلقاه ذوي البصائر ببصائرهم الغير منفكة عنهم فلا هي فوق ولا هي تحت بل هي منهم وفيهم
ثانيا ان الله يلقي الى اوليائه لانهم اهل لهذا الالقاء فما نحن الا اواني وكل يتلقى بقدره ومقداره
ثالثا ان الله لا يضل عباده انما الله كله خير والخير لا يصدر منه الا خيرا وانما العبيد يضلوا بهوائهم
رابعا اما الشرك والكفر فاعتقد اننا بيناه مرارا هنا
فاذا كان الشرك اني اتخذت وسائلا مادية مع الله اذن كلنا مشركون بالله
واذا كان الكفر هو الغفلة عن الله اذن كلنا كافرون
والله يقول اينما تولوا فثم وجهه اذن عندنا كل شئ يدل على الله
وهذا ارفع منازل التوحيد فلا شرك عندنا ولا كفر
خامسا اخي الكريم انما نحن منبيهن ومبينين ولسنا محاورين او مناقشين
ذلك لاننا لنا وجهة نظر نطرحها فمن شاء فليؤمن بها ومن شاء فليكفر بها
وكل انسان ميسر لما خلق
والسلام عليكم

المحسن كتب:نفس هذا الاسلوب بالاستنباط الذي لم يقم على دليل وحجة
هو نفسه كان يقول به الشيخ احمد الاحسائي في زمنه وبعده وريثه وخليفته السيد كاظم الرشتي
مما ادى الى ان تلاميذ كاظم الرشتي يقومون بالبحث عن المهدي الذي سيظهر وفق معطيات الشيخ الاحسائي وخليفته الرشتي
فظهرت دعوة البابية ثم البهائية
واحتج الاحمديون اتباع الميرزا غلام احمد على البهائية والبابية بقولهم ان ما تبحثون عنه فعلا قد ظهر ولكنه في بلاد الهند ومن غاديان
الرجاء مراجعة تاريخ نشوء الدعوة البابية والبهائية بعدها التان تولدتا من رحم المذهب الشيعي
وراجعوا تخريجات اسم الله الحي وكيف اضلتهم استخراجاتهم
ومن يدرس تاريخ البابية سيجد السبب الكامن وراء كثرة ادعاء مدعين التشيع
وكيف تولدت منهم الحركات المغالية عبر التاريخ والى يومنا الحاضر
فهذا الحسيني وهذا اليماني وذلك الخراساني وذلك الباب وهذا الممهد
ومع كل هذه الدعاوي لا يتاملون عمي البصائر لانهم عمي
والا فالتشيع منذ سنين طوال اصبح مهبط الخزعبلات والمغالات والانحراف
اليست هذه الاستخراجات هي السبب التي جعلت الثورة الاسماعيلية تنشئ دولة
ظنا منهم ان مهديهم خرج راجع تاريخ قيام الاسماعيلية
ان الدين لا يبنى على اساس تخرصات واستنباطات بدون دليل وحجة
هل هو علم ذو حجة اذن لابد ان تكون حجته مفحمة للشيعي والسني والكافر
لانها قامت على ادلة حكيمة وحجة والا لماذا سميت حجة ودليل
ان مذهب اهل البيت ونهجهم ارفع من هكذا استخراجات باطلة
والسلام عليكم ورحمة الله

¤¤¤اعتذر عن عدم الرد على الرسائل الخاصة¤¤¤
قال الشيخ الرئيس بن سينا
دواؤك فيك وما تشعر *** وداؤك منك وما تبصر
وأنت الكتاب المبين الذى *** بأحرفه يظهر المضمر
وتزعمُ أنك جرمٌ صغيرٌ *** وفيكَ إنطوى العالمُ الأكبرُ

صورة
نوصي دائما بتطبيق قانون الجذب فدويهات رائعة
ونوصي بقراءة موضوع خلاصة قانون الجذب جواب سؤال مهم
وللأستئناس توقعات ومجربات صادقة بنور روح الحياة
صورة العضو الرمزية
ابو شمس المحسن
مدير الشبكة
مدير الشبكة
مشاركات: 9099
اشترك في: الأحد 16-7-2006 8:05 pm
البرج: السرطان
الجنس: ذكر
Iraq
اتصال:

اجوبة متنوعة في الجفر والزيارج للشيخ المحسن

مشاركة بواسطة ابو شمس المحسن »

المحسن كتب:شكرا لك اخي الكريم الطوخي
داعيا لك الله بالعلم الوافر والنور الزاهر والمدد المتصل ابدا دائما سرمدا
اذا كان هناك من تعرفه قد برهن واصاب وانت تعرفه فلماذا اذن تضع سؤالك هنا
واذا كان الامر للاختبار فليس هنا مواطنه
لاننا قوم نقول ان الخطا يقع حتى على الانبياء والاوصياء
واذا كان القصد التعلم فما هكذا تورد الابل ياسعد
ثم ليس في قانون اهل الله شئ اسمه اختبار
ارجو ان تفهم حكمة الله بروية وتعقل وبدون عاطفة وميول عقدية وعقائدية مسبقة
ثم اذهب واسال سترى ان اول من كتب في علم الجفر والزيارج في النت هو المحسن في سنة 2000
ولكن هل تعرف ان كل الزيارج التي بايدي الناس اليوم هي زيارج عقلية تصاغ بعلم الحرف
هذا تعريف وسر الزيارج ان فهمته من هذه الكلمة
وارجو ان تمتعنا بالاخوة والمودة في منتدى وحدة الاديان منتدى اخوان الصفاء بمنهجهم المتحضر الحكمي الاحكامي
ويكفي في صدقنا بان الله حجب منتدانا عن السحرة والمشعوذيين
والسلام على من فهم فلزم
المحسن كتب:وعليكم السلام ورحمة الله
الاخ الطوخي الكريم
لم اقل ان الجفر والزيارج من السحر بل قلت شئ اخر واضح اي انها عبارة لمعنى اخر
وهي جدا واضحة فقد قلت (حجب الله منتدانا عن السحرة والمشعوذيين) لانهم لن يجدوا ضالتهم هنا
ثانيا الاختبار اخي الكريم لا يكون كما سالت انت عنه واليك مثالا حتى تتضح لك الصورة
لو عندنا عشرون شخصا يريدون النظر بسؤالك اكيد سيكون هناك تقريبا نصف الاجوبة تقول المغرب ونصف الاجوبة تقول الجزائر فهل كل من صدق نقول انه خبير بالجفر والزايرجة
هذا الامر أيضاً يكون على نفس ما قلته انت كونها هناك من عرف فيا اخي اكيد الاجابات مختلفة من عدد هائل فسيكون هناك مصيب
ولكن لابد ان يكون السؤال هو التالي
ما هو الاسم الحقيقي للطوخي الذي سجل في منتديات الحكم اللدنية بتاريخ كذا وقت السؤال كذا
هنا اذا اعطاك اسمك الكامل من الجفر او الزايرجة نقول انه ذو علم وليس من يفوز
فهذا الجواب المتعلق بالنفي والاثبات بسؤالنا من يفوز ليس دليلا
هذا الايضاح حتى تعرف اننا نعلم (بضم النون وفتح العين) ولا نناقش لان زمن الحوار ذهب وتصرم بتصرم سنييننا الغابرة وعهودنا المندثرة
والان لو كان عندك خبير يعطيني الاسم الحقيقي لشخص اضمره فاهلا به هنا
اما فذلكات وخزعبلات وشخص يسمي نفسه خبير الجفر وكان قبل سنوات يتوسل بنا للاجابة عن بعض الاستفسارات
فما هذه الا دواخل واهواء النفس وتلبسات الشيطان
لذلك لو كنت تتواجد معنا منذ عشرة سنوات في اول منتدى فتحناه لعرفت سر امتناعنا عن الخوض في هذا العلم الان
وانا بينت لك العلم العددي والجفري الذي بين يدي القوم الان وقلت لك زيارج عقلية اي انك عربي ولغتك عربية وكوامنك العقلية والنفسية انطوت على معرفة اعدادا للحروف
وبما ان كل جواب هو باطن السؤال
كما نقول
ويسالونك عن الروح
والجواب
قل الروح من امر ربي
وكذا
ويسالونك عن الاهلة
قل هي مواقيت للناس
هذه زيارج لا تنطق باللفظ الصريح لأنها تسمى بالزيارج المستنبطة
نحن عرفنا سرها من السؤال 15 حرف يكون الجواب أيضاً 15 حرفا
ولكن حال تطبيقها تعطي رموزا او نطقا ملوح ( بضم الميم وتشديد اللام) يعني ليس باللفظ الصريح وان كان واضحا احيانا
مثلا
من هو خاتم الرسل
قل تلى الوحي طه
والحق لابد ان يكون محمد من مكة
وهنا اجابة بالتلويح الصريح وليس بالتصريح الصحيح اللفظي
فهو لم يقل محمد من مكة او محمد يظهر بين العرب
بل كانت الاجابة تلى الوحي طه
واكيد بعض الحروف يكون زائد او ساقط او يراد له تعديل
لذلك اخي الكريم او ابني ربما تكون انت جديدا على هذا العلم ممكن لك خمسة سنوات او عشرة وجهدك فردي
ولكن اعلم ان هناك من قضى عمره مع معاضدة وموازرة ويقول لك كل ما عند القوم زيارج عقلية
وهي كما قلت لك بالايضاح والشرح الفصيح الصراح
انطوت نفسك وقلبك وعقلك على ان لكل حرف عددا خاص به وعندما تعمل طريقة حسابية ولان الجواب باطن السؤال تكون الاجابة ولكن ليست بالتصريح الللفظي كما اخبرتك وهذه الطرق توجد باغلب اللغات وكانت عند اليهود بلغتهم العبرية قبل العربية فلا يغرنك كثرة المدعيين وكثرة المؤلفين فالبعض يكذب من اجل ان يثبت ان هذا العلم حقا وهو لم يفهم سره لذلك ولضيق وقتي ولاني بينت ما يريده الله مني اوصيك ان تتعلم التنجيم او علم الرمل افضل لك لانك لن تحصل شيئا الا اذا التزمت بما قلت لك من قول ويمكن ان ترجع لبعض الاستخراجات التي قمت بها انا قديما لترى صدق دعواي وستتذكر كلامي بعد سنين وستقول ان ذلك الرجل صدق معي ولكني اعرضت
وانتبه وافهم قولي التصريح اللفظي والتلويح الذي بمثابة تصريح غير لفظي لان الكثير لا يفهم كلامي حق الفهم
ولا يعني قولي وبياني انها غير صادقة لا بل هي صادقة كثيرا لانه الانسان عالم صغير وفيه ما انطوى في العالم ويمكن ان يعرف كل شئ اذا رجع لذاته وقرء كتابه
واذا قرات الابيات التي لمولانا علي عليه السلام التي في توقيعي ترى صدق هذا العلم ومقداره
والسلام عليكم ورحمة الله

¤¤¤اعتذر عن عدم الرد على الرسائل الخاصة¤¤¤
قال الشيخ الرئيس بن سينا
دواؤك فيك وما تشعر *** وداؤك منك وما تبصر
وأنت الكتاب المبين الذى *** بأحرفه يظهر المضمر
وتزعمُ أنك جرمٌ صغيرٌ *** وفيكَ إنطوى العالمُ الأكبرُ

صورة
نوصي دائما بتطبيق قانون الجذب فدويهات رائعة
ونوصي بقراءة موضوع خلاصة قانون الجذب جواب سؤال مهم
وللأستئناس توقعات ومجربات صادقة بنور روح الحياة
صورة العضو الرمزية
روح الامل
عضو متميز فعال
عضو متميز فعال
مشاركات: 775
اشترك في: الثلاثاء 23-7-2013 12:43 pm
البرج: القوس
الجنس: انثى
Iraq

اجوبة متنوعة تخص الجفر والزيارج .. المحسن

مشاركة بواسطة روح الامل »

السلام عليكم

حديث رائع وادهشني بصراحه
في قول الى احد الائمة لاطهار لا اتذكر بالضبط ماهو ولكن القصد منه
ان اذا عالم او من يعرف بعلم الروحانيات والاستخارة يقول وقت محدد او معين
عن شيء الله سبحانه وتعالى يغير ذالك الوقت لان سبحان الله قادر على كل شيء قدير والبعض يعطيهم الوقت
متى ولكن لا يأذن لهم ان ينشرو او يقولون متى هذا الوقت

ماشاء الله عليك شيخنا اتمنى الله ان يمن عليكم بالصحه والعافيه لكي يشع نوركم على الجميع
وجزاكم الله كل خير

ام الامين
عضو متميز فعال
عضو متميز فعال
مشاركات: 305
اشترك في: الخميس 22-8-2013 1:22 pm
البرج: العقرب
الجنس: انثى

اجوبة متنوعة تخص الجفر والزيارج .. المحسن

مشاركة بواسطة ام الامين »

عالم صغير في عالم كبير
وسبحان من اخفى الغيب لعلمه بانّه خطير

شيخنا بارك الله فيك ووفقك ورعاك وحفظك من كل سوء
علم الغيب صعب لذلك احيانا احاول ان لا اشغل بالي فيه رغبت فقط ان اتقرب اليك اكثر واعرف عنّك اكثر
الا انني الان فقط عرفت سرّ صمتك الكثير وشرودك في التامل والتفكير .. اصبحت ادرك الان مدى انشغالك
والله يعينك ..الحمد لله ان روحانياتي على قدّي !!ههههههه!
ربي يزيد من علمك وصحتك ربي يبارك فيها ويعطيك على قد ما يرضيك ويهدّي بالك ويرعاك !!
ما شااااء الله ولا قوة الا بالله !

تستطيع أن ترى الصورة بحجمها الطبيعي بعد الضغط عليها

تبارك النور القدوس الذي انبثقت به الحياة
مغلق
  • المواضيع المُتشابهه
    ردود
    مشاهدات
    آخر مشاركة

العودة إلى ”علم الجفر والزيارج“