نعم انا الوجود مهداة لحبيبي نذير عريان

حسن البيان وفصاحة اللسان يدلان على جوهر الانسان
السور الاعظم
عضو متميز فعال
عضو متميز فعال
مشاركات: 5140
اشترك في: الأحد 16-7-2006 8:05 pm
البرج: الجوزاء
الجنس: انثى

نعم انا الوجود مهداة لحبيبي نذير عريان

مشاركة بواسطة السور الاعظم »

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخي الكريم نذير عريان هناك جواب للشيخ الفاضل المحسن في قسم الجفر والزيارج ضمن موضوع (( للذي يسال عن وقت خروج المهدي )) اطلع عليه ممكن فيه ما تبحث عنه --

الرابط وضعه الاخ فرج بطريقة اللصق وليس ادراج رابط لذلك هو لا يعمل مباشرة
والرابط هو التالي يعمل مباشرة بمجرد الضغط عليه
http://www.yahosein.com/vb/showthread.p ... 229&page=5


--- شكرا لكم وانا بخدمتكم
 تنبيه مهم : عليك ان تقرأ الشروط عند تقديم اي طلب جديد والا سيتم حذف موضوعك •• اقرأ الشروط ••

صورة العضو الرمزية
نذير عريان
عضو متميز
عضو متميز
مشاركات: 69
اشترك في: الأحد 16-7-2006 8:05 pm
البرج: الميزان
الجنس: ذكر

نعم انا الوجود مهداة لحبيبي نذير عريان

مشاركة بواسطة نذير عريان »

شكرا اختنا السور دائما تغمرينا بشذى روحك العطرة احب ان ارى تعليقاتك القيمة التى نستفيد منها وننهل من خلالها عطر ومحبة سيدنا النبى - ص - وآل بيته الكرام الطيبين كتب :faraj صديقي وساكن روحي الفاض موالى
استوقفني قولك
لا يشك في المهدي الا من نصب نفسه حاكما مع رسول الله أو بديلا عنه له حق النقض
رجاءا اطلب منك مزيد من التوضيح ... اؤليس المطلوب منا جميعا ان نكون حاكمين مع الحبيب المصطفي
الاخت سنية
يبدوا انك الوحيدة الذي استوعبت فكرة ونور المهدي الميت الحي
الذي ليس كمثلة شيء من خلق الرحمان
فمهديك منك اليك ...
ولنا عودة للإبحار في كلماتك الرائعة
محبتي لكم جميعا
كتب العاشق التائب(نذير عريان):تحية وسلام
ما اجمل حواراتكم جميعا اخوة واخوات والشكر لكم جميعا واخص الرامى بالزهرة - لا اقول الحجر- ابن النور الباحث عن الحق والحقيقة الذى اضناه الطريق بوعثته وطول السفر متارجحا عاليا سافلا متلفتا يمنة ويسرى متسائلا اين المستقر؟
ازعم ثم ارجو ان نحترم سفرته وفكرته وفلسفته وعقلانيته
اضف الى ذلك جم ادبه ونشأته 000 والرجل اراح الجميع دون جهد فى البحث عن مفتاح شخصيته فى توقيع وقعه بذاته وذاتيته
وان كنت -انا- اختلف معه فى بعض ما يعتقده لا فيما يدين به
ولكن الجميل فيه ووجب شكره انه القى بزهرة يانعة متفتحة لن تشوه ابدا باقة ازهاركم فيما تعتقدون وتوالون
هو يثرى الموضوع ويثرى الفكرة
آخذا بتلابيبها غواصا او غائصا فى اعماقها00فالغالبية ترى البحر
مياها وامواجا متلاحقة وبواخر واعلاما تمخر عبابه هذا ظاهره
اما قاعه(باطنه) من در او درر ومن مخلوقات سبحان من ابدع وصور وجمل لذا تجد الظاهر هو البحر والباطن ايضا هو البحر
ولكن شتان بين الظاهر والباطن وشتان بين الشريعة والحقيقة وبين النار والنور 000 متناضات ومتقابلات كثيرة هى واحد كلها البحر
فكل يغترف على قدره ولما يسر له فى خلقه هذا اخى فرج كما اراه بنظرى الضعيف فليسامحنى

فاصلة
اما الاخ الفاضل موالى اعجبنى فية هدؤه ومنطقة ورسوخ ايمانه بالفكرة او حقيقته واعجبنى انه خص - الشيعى - فلكل مذهب معتقده
المحترم والرجال العلماء ومنهم الراسخون الاكابر سواء هنا او هناك ولا اعتقد اخى موالى - واسمح لى وليسمح لى ايضا اخى فرج ويصحح لى - ان الاخ فرج لا يريد ان يقنع شيعيا او سنيا او درزيا او بهائيا او احمديا او خلافه بما يعتقده من فكر او فلسفة اونتيجة او حقيقة ولكنه بكل صدق وتجرد يقول- انا ذا فمن انتم-
اظن ذلك ---- واعجبنى ايضا طريقة عرضك السهلة الميسرة
دونما عصبية مقيتة تقطع الحوار من اوله
واعرج على اختنا سنية العلوية
وليس عيبا او نقصا ان تهزها كلمات الاخ فرج فلكل منا ماء راكد
يحتاج لحجر
دعونا ايها الاخوة والاخوات نتابع حواراتكم وتباريكم فى عرض افكاركم لتثروا هذا المنتدى المبارك الذى بركته فى اسمه هذا الاسم الذى اعشقه وابكيه وما شدنى اليه والمشاركة فيه الا- الحسين-
واحتراما لهذه الشخصية المحبوبة فى السماء قبل الارض وللحجر والشجر قبل الحيوان والبشر ارجو ثم ارجو ان نكون على قدر المحبة والعشق ولا نجد من يخرج على ادب الحوار فلطالما وصدقونى حرمنا وحرم الكثيرون من خير كثير فى حوارات مهمة لم تكتمل---------- عذرا ثم عذرا لتطفلى وليسامحنى كل من يختلف معى فيما طرحت وشكرا لكم جميعا واخص القائمين على هذا الموقع المبارك الذين لم يتدخلوا بالقطع او التعديل او الحذف
وبذلك يضربون لنا المثل فى خريجى مدرسة الطيبين الطاهرين
من آل البيت الشريف- ليسوا كمثلكم- لا يموتون كما يموت الناس-
صدق رسول الله * farajmatari
عضو نشط جداً رقم العضوية : 70393
تاريخ التّسجيل: May 2009

المشاركات: 1,649
آخر تواجد: اليوم 02:59 AM

الجنس:
الإقامة:



مشكورين جميعا لحبكم ونوركم
والعفو منكم جميعا
واليكم فاصل روحاني
ثم نعود

أودية العشق :


أأودية هذه .. أم نيران سبع تستبطن سبع جنان ؟؟؟
يا لباب باطنه فيه الرحمة ، ظاهره من قبله العذاب .
فامض أيها القلب عبرها ، إلى الأعتاب العليّة ، ولا يهمّك طولها ، أو زمن قطعها ، فما عاد أحد قط ليخبرك بالحقيقة ، وكل من سلكوه فنوا فيه كلية ، وتركوا لك الشوق يشحذ همتك ، ويضرم شعلتك .
هاهو أول الغيث يهطل يا يمامة ، وها أنت بوادي الطلب ، فاقطعيه متطهرة من الصفات ، صادية الشفة ، ظمآنة ، ذاكرتك نسيان ، وقد تساوى بعينكِ الكفر والإيمان ، لما لاح بريق من نور الذات .
ثم امضي إلى الوادي الثاني ، وادي العشق , وما أجمله من اسم .
مختلجةً , مضطربةً , تقلبي على ناره ، منعتقة من أسر المادة ، خالعة عمامة العقل ، ممزقة جلباب الوقار , غير آبهة بالعاقبة , ولا عارفة ما الكفر والإيمان , ما الشك واليقين , بل أين الخير والشر .
مقامر ، ثمل ، خليع ، قلبك العاشق الحيّ ، المرّ عنده حلاوة ، والنار نور ، يدفعه العشق لوادي المعرفة ، الذي لا أول له ولا آخر ، وسلوكك يا يمامة مرهون بكماله ، وقربك حسب حالك ، وإبصار شمس المعرفة على قدر استطاعتك ، ليشرق سر ذاتك عليك ، فإذا بك ترين الحبيب وحده ، وتغيبين عن نفسك .
لتجدين أنك وصلت وادي الاستغناء الخالي من كل دعوى ومعنى ، ولا قيمة فيه للأشياء ، ولا رغبة في قديم أو جديد أو امتلاك .
البحار السبعة هنا بركة ماء ، والكواكب السبعة ومضة ضوء أما النيران السبعة فثلج متجمد ، وكل ما رأيتيه في الدنيا مجرد حلم .
وما أن يأتيك وادي التوحيد ، حتى ترين الوحدة في الكثرة ، وكل الوجود وجهاً واحداً ، وإذ بالأزل والأبد يتلاشيان ، والكل عدم .
وإلى وادي الحيرة تصلين ، فلا تدرين ، هل أنت موجودة أو لا ، هل أنت بين الخلق أو خارجة عنه ، هل أنت خفية أو ظاهرة ، هل قلبك ملئ بالعشق أم خلو منه ، لكأن الطريق قد ضاع منك ، ولكأن سيفاً مسلطاً مع كل آهة وألم .
يا يمامة المحبة ، ابشري بالخلاص ، لقد انتهت حيرتك بك إلى وادي الفقر والفناء ، كل الظلال الخالدة تلاشت أمام شعاع واحد من شمسك الوضاءة ، والعالمين إن هما إلا نقشٌ على سطح البحر الكلي ، أما القلب فلا يجد إلا الفناء ، وما عاد لك يا طير الله أثر .
سلوك الطير للطريق
صوب السيمرغ
السابقون السابقون ، أولئك كانوا الثلاثين طائراً الّذين وصلوا إلى السيمرغ ، من بين مئات الألوف من الطيور .
وصلوا الحضرة عديمي الريش والأجنحة ، منهكين متعبين ، محطمي القلوب ، فاقدي الأرواح ، سقيمي الأجساد .
أين الرفاق يا يمامة ، وأين من قطعوا المسير معكم ؟
أجابت : قلبي عليهم ……. ففي الطريق إليه مرّ عمر مديد لم ندر عدد سنينه وأيامه ، وكم من رفيق تهاوى ، وسط الآلام والأهوال .
البعض غرق في البحر ،
أو أسلم الروح على قمم الجبال من شدة الحرارة والآلام ،
والبعض احترقت أجنحته من وهج الشمس ،
أو أصيب بالذلة والهوان ، من أسود الطريق ونموره ،
أو أتعبته الصحراء فمات صادي الشفة ظمآن ،
أو قتل نفسه كالفراشة ،
أو تخلف من من وهن وألم
والبعض داهمته عجائب الطريق فأجفل ، ولزم موقعه ،
وهناك من أسلم الجسد للطرب وكفّ بعد ذلك عن الطلب .
ولأن مسيرنا فردي رغم مضينا أسرابا إليه ، ما كان بمقدورنا الوقوف كثيراً ، والانشغال بالآخر عن الحبيب ، فالحافز والشوق إن لم يكن من داخلنا ، كيف الوصول ؟
وصل السابقون .. يا يمامة
ورأوا عدداً وفيراً من الشموس المعتبرة ، والأقمار والنجوم الزاهرة ، فاضطربوا كذرة حائرة وقالوا :
” إذا كانت الشموس تبدو كذرة فانية بجانب ذلك السلطان الأعظم ، فكيف نبدو نحن في هذه الأعتاب ؟ يا للحسرة على ما تحملناه ،من آلام الطريق ! لقد قطعنا الأمل من أنفسنا ، ولكن لم نقطع الأمل من الهدف المنشود ، وإذا كانت مئات العوالم مجرد ذرة من تراب هناك ، فأي خوف إن وجدنا ، أو أصابنا العدم ؟ ”
وفنت أرواحهم وتطهرت عن الكلّ ، فوجدوها من جديد من نور الحضرة ، وعادوا عبيداً للروح الجديدة ، وتملكتهم حيرة من نوع جديد ، وأضاءت من جباههم شمس القربة ، لتضيء أرواحهم من هذا الشعاع ،
” وفي تلك الآونة رأى الثلاثون طائراً طلعة السيمرغ في مواجهتهم ، وعندما نظر الثلاثون طائراً على عجل ، رأوا أن السيمرغ هو الثلاثون طائراً بالتمام ، فكلما نظروا صوب السيمرغ ، كان هو نفسه الثلاثين طائراً في ذلك المكان ، وكلما نظروا إلى أنفسهم ، كان الثلاثون طائراً هم ذلك الشيء الآخر ، فإذا نظروا إلى كلا الطرفين ، كان كلّ منهما السيمرغ بلا زيادة ولا نقصان ، فهذا هو ذاك ، وذاك هو هذا ، وما سمع أحد قط في العالم بمثل هذا .”
حينها ….
غرقوا في الحيرة
وعمي العقل والبصيرة
فسألوا من غير حروف .. عن الأنا والأنت
فجاء الجواب من غير لفظ
أن صاحب الحضرة مرآة ساطعة كالشمس
وكل من يقبل عليه يرى نفسه
وأنتم أيها السابقون جوهره الحقيقي
فامحوا أنفسكم فينا
لتجدوها
وهكذا انمحوا على الدوام
كما ينمحي الظل في الشمس ، والسلام
خاتمة
اطوِ سِفرك يمامة الحبّ في يمينه ، حتى يأتي عاشق مثلك ، يقلّب صفحاته ، فها قد أوغلت عميقاً في منطق الطير ، ويكاد يلمّ بك ما ألمّ بمولاك ، حين راح يئنّ في عجزه وفقره :
” يا خالقي المنعم ، اصفح عن وقاحتنا وجسارتنا ، لا تورد دنسنا أمام أعيننا ”
” لا تبعد وجه الفضل عن وجهي ، فحينما ينهال عليّ التراب ، أكون في اضطراب ، فلا توجه نحو وجهي أي شيء من أي صوب . وكم أتمنى ألا تواجهني بأي شيء من خطاياي العديدة يا إلهي ، أنت كريم مطلق ، فاصفح عن كلّ ما انقضى وولّى يا إلهي ”
وما أكثر ما سيسألك جاهل حين يحاول بفكره أن يفهم : ” إن كان نهاية الدرب العجز والفقر ، فعلام كل هذا العناء والبلاء . ”
فتردين بصبر الأوّاه الحليم : ” إن خطيئة من سلكوه أشرف من حسنة من لم يسلكوه ”
” وعلوّ المقامات على قدر المجاهدات ”
” فظنّ خيراً ولا تسأل عن السببِ ”
والحمد لله ربّ العالمين
بقلم : ثناء درويش
سوريا – مصياف
العاشق التائب
عضو رقم العضوية : 52377
تاريخ التّسجيل: Jun 2008

المشاركات: 6
آخر تواجد: 27-05-2011 04:42 PM

الجنس:
الإقامة:



تحية وسلام
ما من خلق الا وله حال مع الله فمنهم من يعرفه ومنهم من لا يعرفه واما علماء الرسوم فلا يعرفونه ابدا فان الحروف التى عنها اخذوا علومهم هى التى تحجبهم وهى حضرتهم وهم الذين هم على حرف ليس لهم رائحة من نفحات
الجود فان مآخذهم من كون الحروف ومعلومهم كون فهم من الكون الى الكون مترددون بداية ونهاية فكيف لهم بالوصول وان كان لهم اجر الاجتهاد والدرس بالاجر كون ايضا فما زال من رق الكون ووثاق الحرف واما من كان على بينة من الله تعالى فانه يكشف له عما اراده فيطمئن ويساكن تحت جرى المقاديرفطاعته له مشهودة ومعاصيه له مشهودة فيعرف متى يعصى وكيف يعصى ولمن يعصى واين يعصى وكيف يتوب ويجتبى فيبادر لكل ما كشفه مستريحا برؤية عاقبته متميزا عن الخلق بهذا الحق
ومن كان سلوكه بالحق ووصوله الى الحق ورجوعه من الحق بالحق فنظره الحق من كونهم حقا بالحق واستمداده من عرفانيات الحق فلم يخط له حكم ولم يجر على لسانه ولا عليه لسان باطل
وكان حقا فى صورة خلق بنطق حق وعبارة خلق
فيا اخى فرج دع فاصلك
الروحانى يطول ولو قليلا
فقد انهكنا طول السفر
كتب faraj:
مرحبا بك من جديد يا صديقي
لم أكن أتوقع انني سأجد من يصاحبني على i`h الطريق
يبدوا انني قد وجدت ضالتي
هناك الكثير من الكلام المبطن في مداخلتك الرائعة
ولكن لابد من القول انه ليس بمقدور الجميع تحصيل هذا المقام الذي تتكلم عنه
فلابد من حجة ظاهرة وثمرة بائنة
علماء زخرف القول يجدون دائما مخرجا بعلمهم للتكفير فضلا عن التلبيس والتدليس
وبمثل هذا وبمثل غيرة كان العلم هو الحجاب الأكبر بين الرب وعبده
علماء الرسوم محجوبين بحروف من زخرف القول
فحجبوا انفسهم وغيرهم عنه
اما هو فهو ليس بمحجوب
كيف يتصور أن يحجبه شيء ، وهو الذي أظهر كل شيء ؟
كيف يتصور أن يحجبه شيء ، وهو الذي ظهر بكل شيء؟
كيف يتصور أن يحجبه شيء ، وهو الذي ظهر في كل شيء ؟
كيف يتصور أن يحجبه شيء ، وهو الذي ظهر لكل شيء ؟
كيف يتصور أن يحجبه شيء ، وهو الظاهر قبل وجود كل شيء ؟
كيف يتصور أن يحجبه شيء ، وهو أظهر من كل شيء ؟
كيف يتصور أن يحجبه شيء ، وهو الواحد الذي ليس معه شيء ؟
كيف يصور أن يحجبه شيء ، وهو أقرب إليك من كل شيء ؟
كيف يتصور أن يحجبه شيء ، ولولاه ما كان وجود كل شيء ؟

لذلك سأستعجل في انهاء الفاصل لأقول
ان المهدي لا يمكن لأحد ان يحتكره علي دين او طائفة او مذهب
انه نور متجلي
لا يختص به مذهب او معتقد او دين ما
يظهر بمظاهر عدة وإشكال متنوعة
ومظاهره وإشكاله لا تكون الا على شكل فطرة الله

نقي مرآتك ... لتستقبل نور المهدي من جديد
للاسف اصبح الكثيرين يؤمن بمهدي و بقوى لا تتحكم بنا بل نحن من يتحكم بها
فنتصورها كما نحن وليس كما هي
فهل نحن نتكلم عن مهدي وقوي قابلة للإيجاد ام هي موجودة

الوقت قصير والوعد قريب
والغائب سيعود
اللهم حبب إليّ لقائك وأحبب لقائي واجعل لي في لقائك الراحة والفرج والفرحة والسعادة

التوقيع : لـِنكُنْ أرواح رَاقِـيَـة
نَتسـامْى عَنْ سَفـاسِفَ الـَأمُـورْ وَعـَنْ كُـلْ مَـايَخِدشُ نـَقائِنـا
نًحترِمْ ذآتنـَا وَنـَحتـِرمْ الغَـيْر .. عِنـدَمـْا نتـَحدثْ نتحَـدثْ بِعُمـْق
نـَطلبْ بأدب .. وَنشُكر بـِذوَقْ .. وَنـَعتذِرْ بِـصدقْ
نتـَرفـْع عَـن التفَاهـَاتـْ والقِيـلَ والقـَالْ .. نُحِبْ بـِصَمتْ وَنغَضبْ بـِصَمتْ
وإنْ أردنا الـَرحِيلْ .. نَرحـَلْ بـِصَمتْ

صورة العضو الرمزية
faraj
عضو متميز فعال
عضو متميز فعال
مشاركات: 403
اشترك في: الأحد 16-7-2006 8:05 pm
الجنس: اختار واحد

نعم انا الوجود مهداة لحبيبي نذير عريان

مشاركة بواسطة faraj »

الله الله، ماذا أقول لك يا صديقي لقد اصبت لب الحقيقة وجوهرها في كلماتك الذي تعجز العقول عن فهمه
لا اخفيك قولا بأنني لا أتعامل مع كلماتك وتجلياتك بعقلي ولكني اشعر بها بقلبي وروحي ، فلك كل الشكر على تنويرك لنا
اما شيخنا المحسن فله شوق واشتياق وهو نبض الحقيقة اساطعة التي لا يحجبها حجاب
نحن بأنتظار جميع اهل الصفا وخلان الوفا
وشكرا لسور منتدانا العظيم
ومحبتي لكم جميعا

تبارك النور القدوس الذي انبثقت به الحياة
صورة العضو الرمزية
نذير عريان
عضو متميز
عضو متميز
مشاركات: 69
اشترك في: الأحد 16-7-2006 8:05 pm
البرج: الميزان
الجنس: ذكر

نعم انا الوجود مهداة لحبيبي نذير عريان

مشاركة بواسطة نذير عريان »

تحية وسلام
نفس الشعور اخىfaraiافكر فى كلماتك وحروفك بروحى وحالى وان كان الوقت وقتى فهذا يوم سعدى وبيت عزى
والشوق متاجج كشوقك الى ابن النور والى همساته وفتوحاته والهاماته وعبقريته فى ردوده واختيار المكان والزمان
فاصلة
ليتك كنت معنا فى الحشود على الارصفة والازقة والميادين ونحن نصرخ صرخة المستغيث بالمغيث لنصرتنا على طغاة هذا العصر ومصاصى دماء المستضعفين المنهوكين المقهورين
ليتك كنت معنا وترى الصدور العارية تخترقها رصاصات جبانة حقيرة ويتساقط الشهداء الى العلى اما الجبناء فسقوطهم تحت الاحذية
ليتك كنت معنا لترى الحلم -حلم طفولتنا وشبابنا - امام ناظرينا يتحقق فى كل محافظات المحروسة ودموع هذه الجماهير التى
احرقت الطاغية
ليتك كنت معنا لتحمل عنى وتؤازرنى وتشاركنى فرحتى عندما سقط - للعلا - ابننا حسام عبد الجواد - فعلها وسبقنا ولم تكن اخلاقه يوما الا يستاذننا فى الرحيل-- دمعات وبسمات لك وعليك يا حسام يا من اول من تلقى رصاصات الجبن والغدر من ضابط سافل فى شارع من شوارع الاسكندرية سيسمى باسم(الشهيد حسام فتحى عبد الجواد)
ولقد اقسمنا ووالده اخونا فتحى عبد الجواد اذا لم تقتص لنا الدولة -وهذا بعيد فى ظل هذا التباطؤ- فنحن للقسم اوفياء
عذرا اخى ان حملتك هما وشجنا ودموعا

أضف رد جديد

العودة إلى ”تاملات واشعار المشتركين“