تلخيص كتاب السر قانون الجذب لمحمود الغالي

كل ما يخص قانون الجذب والسر
أضف رد جديد
صورة العضو الرمزية
Zenobia
عضو متميز فعال
عضو متميز فعال
مشاركات: 3045
اشترك في: الأحد 16-7-2006 8:05 pm
الجنس: انثى
اتصال:

تلخيص كتاب السر قانون الجذب لمحمود الغالي

مشاركة بواسطة Zenobia »

صورة



كيف تستخدم السر ؟

.1. اطلب : أسأل الله ما تريده اكتب ما تريد تحقيقه كرره مع نفسك كثيرا ! عليك أن تطلب من الله أن يسخر لك الكون لخدمتك فعندما تكون واضحا فيما ترغبه فإنك بذلك تكون قد طلبت .
2. آمن : بأن ما تطلبه سيأتيك بالفعل ولا تقلق بشأنها تخيل أنها ملكك عليك أن تتصرف كما وتتحدث وتفكر كما لو كان ما طلبه ملكك لأن قانون الجذب سوف يقوم بتحريك جميع الظروف والأشخاص والأحداث من أجل ما تتلقى ما تريد ! وهنا سنوضح بمثال: زوجه تفقد الحنان من زوجها عليها أن تمنحه الحنان بلا حدود وتتصرف معه كما لو كان حنونا معها فإنها بذلك ستجذب حنانه إليها تلقائيا لأن قانون الجذب يجذب الأشياء المتشابهة لبعض !
3. تلق : وذلك بأن تشعر بالإحساس الذي ستحظى به عندما تصل لمقصدك (يعني كله خيال بس ضروري عشان ترتاح نفسيا وترتفع معنوياتك حتى تبذل جهدك في تحقيق ما تصبو إليه وتجذبه إليك وهذا ضروري في وقت الامتحانات انك تتخيل إنها انتهت وبصراحة أنا دايم أحط قدامي تقويم وانظر للأيام ألي تبدأ فيها الإجازة وهذا ايضا يذكرنا بسنة قلب الرداء في صلاة الإستسقاء وقول العلماء في الحكمة منها ).

العمليات الفعالة :يقول الفيلسوف بوذا : كل مانحن فيه هو ثمرة ما فكرنا فيه عملية الإمتنان الفعالة : يقول جيمس راي : كان الإمتنان تمرينا فعالا لي . في كل صباح انهض واقول الحمد لله وفي كل صباح حينما تلمس قدمي أرض الغرفه أقول الحمد لله ثم أبدأ في التفكير في الأشياء التي تستحق الحمد هذا بينما أغسل أسناني وأقوم بطقوس الصباح ولا اكتفي فقط بالتفكير بشأنها والقيام ببعض العادات الروتينيه بل إنني أصوغ الحمد وألهج به واستشعر في نفسي مشاعر الإمتنان .( لا شك ان النبي صلى الله عليه وسلم كان يكثر من شكره لربه فكان من دعائه عند النوم الحمد لله الذي اطعمنا وكسانا وآوانا فكم ممن لا كافي له ومؤي )

ألبرت أنشتاين : لقد غير العالم بشكل ثوري من كريقة نظرنا لكل من الزمن والمكان والجاذبية الأرضية و من خلفيته الفقيرة وبداياته المتواضعة كنت تظن أنه من المستحيل بالنسبة له أن ينجز كل ذلك الذي أنجزه كان أنشتاين مطلعا على قدر كبير من السر وقد كان يقول " الحمد لله"مئات المرات كل يوم . لقد قدم الشكر والإمتنان ايضا لكل العلماء العظماء الذين سبقوه بإسهاماتهم والتي لولاها ماكان له أن يتعلم وينجز المزيد من عمله وأن يصير في النهاية واحدا من أعظم العلماء الذين مروا بالتاريخ ( هذا بصراحه يؤكد لنا السنن الكونيه التي اقرها الله بأنه لا يضيع اجر من احسن عملا فقد نص النبي صلى الله عليه وسلم بأن الكافر يجازى على حسن عمله في الدنيا )
 عملية التخيل الفعالة:فكر في المخترعين ومخترعاتهم الأخوان "رايت " والطائرة "جورج إيستمان " وفيلم التصوير" أديسون" والمصباح الكهربائي "ألكسندر جراهام بل " والهاتف . إن السبب الوحيد وراء أي ابتكار أو اكتشاف هو أن شخصا ما رأى صورة في عقله . رأها بكل وضوح وعن طريق التشبث بهذه الصورة في نتيجتها النهائية في عقله فإن كل القوى الكونية حملت ابتكاره إلى العالم وجسدته من خلاله .

ثم تذكر المؤلفه سر عدد من مايتمناه كل شخص من الإنجازات فذكرت :
 سر المال
 سر العلاقات
 سر العالم
 سر الصحة
 سر اكتشاف النفس
 سر الحياة

سر المال :
يقول دبليو كلمنت ستون : (أيا كان الشئ الذي يمكن أن يتصوره العقل فإنه من الممكن تحقيقه)
يذكر احد أصحاب الشركات الذي تعرض لخسارة فادحة كادت أن تجعل شركته في ذمة التاريخ خلال ثلاثة اشهر حيث يقول : أنه اكتشف السر وتحول كل شئ في حياته تحولا تاما لأنه غير طريقتة في التفكيروبـينما كان المحاسبين يؤكدون له انهيار شركته كان هو يركز على الوفرة وأن كل شئ على مايرام يقول : ( كنت اعلم بكل خليه من خلاياي أن الله سوف يسخر الكون ليمنحني ما أتمناه وقد كان )
 لكي تجذب المال ركز على الثروة من المستحيل أن تجلب المزيد من المال إلى حياتك حين تركز على الإفتقار له .
 من المفيد أن تستعين بخيالك وأن تتظاهر بأنك تملك بالفعل المال الذي تريد مارس العاب امتلاك الثروة وسوف تحس شعورا طيبا حيال المال وعندما يتحسن شعورك حياله سيتدفق المزيد منه إلى حياتك .
( أقول ترا عاد ماهو لذا الدرجه ولا كان نفع في سوق الأسهم أللي كل ما تذكرته قلت ليتني اشتغلت خطابه و لا عرفت الأسهم!! وبعدين الدنيا دار ابتلاء فما تخلو من المنغصات !! ويقولون إذا أراد الله أن يمضي قضاءه سلب الحكيم عقله !!)

سر العلاقات :
تذكر ماري دياموند : استشارية في مجال الفنج شوي ( فن التوافق بين الإنسان ومحيطه) معلمة ومتحدثة . المقصود من السر أننا نحن من نشكل عالمنا وان كل أمنيه نبتغي تحقيقها سوف تتجلى في حياتنا وبالتالي فإن أمانينا وأفكارنا ومشاعرنا هي أشياء في غاية الأهمية لأنها سوف تتجلى وتتجسد .
عندما ترغب في جذب شئ إلى حياتك تأكد من أن أفعالك لا تناقض رغباتك.( هذا أأومن به وبشده !! )
أحد أروع الأمثلة قصة امرأه أرادت أن تجذب ألى حياتها شريك حياة مثاليا قامت بكل الأمور الصائبه كانت واضحه بشأن ماتريد ماتريد أن يكون عليه وأعدت قائمة مفصلة بسماته وتخيلته في حياتها وعلى الرغم من القيام بجميع تلك الأشياء لم يظهر في حياتها .
ثم في أحد الأيام عندما وصلت للمنزل وكانت توقف سيارتها في منتصف مرآبها شهقت بشده لأنها ادركت أن افعالها مناقضه لما تريد فهي تضع سيارتها في منتصف مرآبها مما لايترك مساحه متبقيه لسيارة شريك حياتها ! لقد كانت أفعالها تقول وبمنتىى القوة للكون إنها لا تصدق أنها سوف تتلقى ماطلبته وهكذا قامت على الفور بتنظيف المرآب تاركة مساحه كافيه لشريكها المنتظر
كما أنها أدركت ذلك في بقية شؤونها حيث كانت تنام في وسط سريرها ووكذلك الحال بالنسبة لدولاب ملابسها حيث ملأته بالملابس دون ان تترك فراغا لشريكها المنتظر وبعد اتخاذها للأوضاع الجديده اصبحت تتصرف كما لو انها نالت بالفعل شريكها المنتظر وهي الآن تنعم بالحياة معه .( بصراحه هذا أنا ألجأ له في جميع شؤون حياتي عشان ترتفع معنوياتي واستمر في بذل الوسع لتحقيقه أيضا فيه حسن ظن بالله وهو سبحانه عند ظن عبده به سواءا خيرا أوشرا )
يقول تشارلز هانيل : لكي تحصل على الحب .. املأ نفسك بالحب لأقصى حد حتى تصير مغناطيسا يذكر مارسى شيموف :
في العلاقات اعتدنا أن نشتكي من الأشخاص الآخرين فنقول : زملائي في العمل في منتهى الكسل ! زوجي يصيبني بالجنون ! أطفالي صعبوا المراس ! حيث يكون التركيز دائما على الطرف الآخر ولكن من أجل أن تؤتي العلاقات أكلها فإننا بحاجة إلى التركيز على مانقدره عند الشخص الآخر وليس ما نشتكي منه عندما نشتكي من تلك الأشياء فإننا لا نحصل إلا على المزيد منها .
حتى لو كنت تعاني وقتا عسيرا حقا في علاقاتك بشريك حياتك بينكما الكثير من المشاكل لا تتوافقان وتشعر أنك لم تعد تحبه كالسابق فمازال بوسعك أن تحول تلك العلاقة لصالحك تناول صفحة من الورق وعلى مدى الثلاثين يوما التالية اجلس واكتب جميع الأشياء التي تقدرها في ذلك الشخص فكر بشأن جميع الأسباب التي تحبه من أجلها مثلا حاول تقدير روح الدعابة التي يتسم بها ومساندته لك وللآخرين وما سوف تكتشفه أنك حين تركز على التقدير والاعتراف بنقاط قوته فإن ذلك هو ما سوف تحصل على المزيد منه ومن ثم سوف تتلاشى المشكلات .

قاعده موجزه : عندما تريد أن تجذب شريكا لحياتك تأكد من أن أفكارك وكلماتك وأفعالك والأجواء المحيطة بك لا تتعارض مع رغباتك .

سر الصحة :

يقول مايكل برنارد بيكويث : السؤال الذي يطرح باستمرارعندما يصاب أحدهم بمرض في الجسد أو بنوع من التعب والملل في حياته فهل يمكن تحويل ذلك للعكس عن طريق قوة التفكير الصحيح ؟ والإجابة هي نعم بكل تأكيد .

كاثي جودمان قصة شخصية : يقول : شخصوا حالتي كسرطان في الثدي وقد آمنت حقا في قلبي وبإيماني القوي بأني شفيت بالفعل أقول كل يوم الحمد لله على شفائي آمنت في قلبي أنني شفيت رأيت نفسي كما لو كان السرطان لم يقرب جسدي اطلاقا من الأشياء التي عالجت بها نفسي : مشاهدة الأفلام المرحة والضحك وعملت اسرتي على نزع كل الظغوط اعن حياتي
ومن وقت التشخيص الى مدة علاجي التي استمرت ثلاثة أشهر تقريبا وبدون أي علاج إشعاعي أو كيميائي .
إن هذه القوه الشفائية تتكون من ثلاث قوى هائله : قوة الإمتنان وقوة الإيمان في التلقي وقوة الضحك والبهجة على شفاء المرض في أجسادنا بإذن الله .
( نحن نؤمن بأن قدرة الله معجزه وأنها فوق كل شئ كما نؤمن بما سنه الله في الكون من سنن كونيه في حين جعل هناك معجزات لأنبيائه و كرامات لأوليائه وهذا يذكرنا بحديث شريف ينص على وعد الله لمن عاده الناس في مرضه وقوله لمن سأله عن حاله : الحمد لله بأن يبدله الله لحما خير من لحمه و.... )
قصة أخرى : يذكر موريس جود مان
بدأت قصته في العاشر من مارس 1981م حيث تعرض فيه لحادث تحطم طائره وسبب له شلالا تاما حيث كان العمود الفقري مهشما وتحطمت الفقرتين العنقيتان الأولى والثانيه وحركة البلع عندي قد تدمرت لم أستطع أن آكل وأشرب تلف حجابي الحاجز لم أستطع أن أتنفس كل ما يمكنني القيام به أن أطرف بعيني وقال الأطباء بالطبع إنني سأكون حيا في حالة جمود بقية حياتي ! كل مايمكنني القيام به أن أطرف بعيني تلك هي الصورة التي رأوها لي .
لم يكن يهمني ما كانوا يرونه الشئ الأساسي كان هو ماأراه وأظنه أنا تخيلت نفسي أعود شخصا طبيعيا من جديد أسير خارجا من المستشفى
كان عقلي عو الشئ الوحيد الذي استطيع العمل عليه وهذا بحد ذاته كافي لكي تضع الأشياء في نصابها كنت متصلا بجهاز التنفس الصناعي لأنهم قالوا لي بأني لن أتنفس بصورة طبيعية مرة أخرى لتلف حجابي الحاجز لكن صوتا خافتا ظل يقول لي تنفس بعمق! تنفس بعمق! وأخيرا لم اعد بحاجة لجهاز التنفس لم يكن لديهم أي تفسير لذلك لم أرغب في أن أسمح لأي شئ بالدخول إلى عقلي مما قد يلهيني عن هدفي أو يأخذني بعيدا عن حلمي
لقد وضعت هدفا أن أسير خارج المستشفى بحلول العام الجديد وهكذا كان سرت خارجا من المستشفى على قدمي دون مساعده قالو ان هذا غير ممكن الحدوث ذلك اليوم لن أنساه اقول لكل من يتألم في هذه اللحظه " الإنسان ما هو إلا نتاج تفكيره "
سر الصحه بإيجاز : تأثير العلاج الإرضائي مجرد مثال على قانون الجذب في حالة عمله عندمايؤمن أحد المرضى حقا بأن القرص علاج له فإنه يتلقى ما يؤمن به ويشفى ( ونحن نقول بالعكس لا بد أن يؤمن المريض بأن القرص لا يشفي بذاته ولكن الله ينفع به ويجعله سببا للشفاء بقدرته المعجزه ورحمته الواسعه وإلا هو مجرد سبب تجريبي ! )


سر العالم
" كلما قاومت شيئا زادت سطوتك عليه " كارل يونج
تقول جاك كانفيلد : كانت الأم تريزا شخصيه ذكيه لقد قالت : " لن أحضرأبدا تظاهره مناهضه للحرب ولكن إذا كانت لديكم تظاهره من أجل السلام ادعوني " لقد كانت تفهم السر وانظر إلى ماحققته في العالم.
تقول هيل دوسكين : " إذا كنت من مناهضي الحرب كن داعيا للسلام بدلا من ذلك إن كنت من مناهضي الجوع كن داعيا لحصول الناس على مايزيد عن كفايتهم لتناوله إذا كنت مناهضا لسياسي بعينه شجع منافسه ... "( هذا أسلوب غير مباشر في التطوير والتأثير وإقناع بالإيحاء للطرف الآخر وهذا الأسلوب هو اللي ينفع مع الأزوج والشباب والمراهقين لأن الإصطدام يصنع جو استفزازي وبالتالي يعيق التأثير على الطرف الآخر خاصة إذا كان الطرف المؤثر أقل مكانه من الطرف المراد التأثير عليه كحال الزوجه التي تريد التأثير على زوجها . كما أن الأسلوب الغيرمباشر ظروري مع الشخص الذي تكونت لديه قناعات سيئه عن شئ معين يراد التأثير عليه فيه




صورة
 تنبيه مهم : عليك ان تقرأ الشروط عند تقديم اي طلب جديد والا سيتم حذف موضوعك •• اقرأ الشروط ••

تبارك النور القدوس الذي انبثقت به الحياة
zaynab
عضو متميز فعال
عضو متميز فعال
مشاركات: 1196
اشترك في: الأحد 16-7-2006 8:05 pm
البرج: الجوزاء
الجنس: انثى

مشاركة بواسطة zaynab »

:arrow:
آخر تعديل بواسطة zaynab في الخميس 22-4-2010 2:27 pm، تم التعديل مرة واحدة.

تبارك النور القدوس الذي انبثقت به الحياة
zaynab
عضو متميز فعال
عضو متميز فعال
مشاركات: 1196
اشترك في: الأحد 16-7-2006 8:05 pm
البرج: الجوزاء
الجنس: انثى

مشاركة بواسطة zaynab »

صورة صورة

صورة

تبارك النور القدوس الذي انبثقت به الحياة
صورة العضو الرمزية
غربة الروح
عضو متميز
عضو متميز
مشاركات: 87
اشترك في: الأحد 16-7-2006 8:05 pm
الجنس: اختار واحد

مشاركة بواسطة غربة الروح »

بارك الله فيكم

تبارك النور القدوس الذي انبثقت به الحياة
صورة العضو الرمزية
yasmine
عضو متميز
عضو متميز
مشاركات: 133
اشترك في: الأحد 16-7-2006 8:05 pm
الجنس: اختار واحد

مشاركة بواسطة yasmine »

لا استغرب منك هذا الامتزاج الثقافي فطالما كنت الرائدة بهذا المجال و اتذكر فضولك لمعرفة الاشياء و اصرارك على فهم الاشياء بالتفصيل الممل . لقد كنت مملة و متعبة عندما تتجاهلين من حولك لتخلقي لك عالم خاص دون الاهتمام بمن حولك. الاهم عندك هو الوصول لعمق الموضوع و فروعه.


شكرا على هذا المواضيع التي قمت بطرحها .

تبارك النور القدوس الذي انبثقت به الحياة
صورة العضو الرمزية
كرم الدين
عضو
عضو
مشاركات: 32
اشترك في: الأحد 20-3-2011 4:27 pm
الجنس: اختار واحد

تلخيص كتاب السر قانون الجذب لمحمود الغالي

مشاركة بواسطة كرم الدين »

موضوع رائع بارك الله فيك وزادك فضلا وعلما
دمتي بود

تبارك النور القدوس الذي انبثقت به الحياة
صورة العضو الرمزية
حنين الليل
عضو
عضو
مشاركات: 19
اشترك في: الأحد 30-1-2011 1:48 am
الجنس: اختار واحد

تلخيص كتاب السر قانون الجذب لمحمود الغالي

مشاركة بواسطة حنين الليل »

جزاك الله خير

تبارك النور القدوس الذي انبثقت به الحياة
صورة العضو الرمزية
أم حمزه
عضو متميز فعال
عضو متميز فعال
مشاركات: 501
اشترك في: الأحد 8-1-2012 12:36 am
البرج: الثور
الجنس: اختار واحد

تلخيص كتاب السر قانون الجذب لمحمود الغالي

مشاركة بواسطة أم حمزه »

جزاكي ربي كل الخير لتلخيصك الممتازللكتاب لكي نفهمه بمعني اسهل
تستطيع أن ترى الصورة بحجمها الطبيعي بعد الضغط عليها

تبارك النور القدوس الذي انبثقت به الحياة
أضف رد جديد
  • المواضيع المُتشابهه
    ردود
    مشاهدات
    آخر مشاركة

العودة إلى ”قانون الجذب الكوني او سر نور التكوين“