الله (جل جلاله) :
ذكره ضحىً و عصراً و في الثلث الأخير من الليل ستة و ستين مرة بغير رياء يوصل إلى المطلوب .
الرحمن الرحيم :
من خواصهما حصول اللطف الإلهي إذا ذكرا عقيب كل فريضة مائة مرة .
الملك :
من خواصه دوام الملك لمن واظب عليه في كل يوم أربعة و ستين مرة .
القدوس :
ذكره في الجمع مائة و سبعين مرة يطهر الباطن من الرذائل .
السلام :
فيه شفاء المرضى و السلامة عن الآفات ، من قرأه مائة مرة على مريض شفي بإذن الله تعالى .
المؤمن :
قراءته مائة و ستة و ثلاثين مرة أمان من شر الثقلين .
المهيمن :
ذكره مائة و خمسة و عشرين مرة يورث صفاء الباطن و الإطلاع على أسرار الحقائق .
العزيز :
ذكره أربعة و تسعين مرة عقيب الفجر في كل يوم يكشف أسرار علم الكيمياء و السيمياء ، و من قرأه أربعين يوماً كل يوم أربعين مرة لم يحتج إلى أحد .
الجبار :
من قرأه في كل يوم إحدى و عشرين مرة أمن من الظلمة .
المتكبر :
من ذكره عند جبار ذل .
الخالق :
من أكثر ذكره نور الله تعالى قلبه .
البارئ :
من أكثر ذكره بقي طرياً في قبره .
المصور :
إذا صامت العاقر ثلاثة أيام (و قيل سبعة) و تلته ثلاثة عشر مرة عند كتابته في جام و محته و شربته رزقت ذكراً صالحاً .
الغفار :
من ذكره عند صلاة الجمعة مائة مرة و يقول : (( اللهم إغفر لي يا غفار )) غفر الله تعالى له .
القهار :
من أكثر من ذكره أخرج الله تعالى حب الدنيا من قلبه ، و من قال في محاق الشهر آخر الليل ( يا قاهر يا قهار يا ذا البطش الشديد أنت الذي لا يطاق انتقامه ) و دعا على عدوه قهره الله و آمنه منه .
الوهاب :
من ذكره و هو ساجد أربعة عشر مرة أغناه الله تعالى ، و من ذكره آخر الليل حاسر الرأس رافعاً يديه مائة مرة أذهب الله تعالى فقره و قضى حاجته .
الكريم الوهاب ذو الطول :
من أكثر ذكر ذلك رزقه الله من حيث لا يحتسب .
الرزاق :
من أكثر من ذكره رزق البركة .
الفتاح :
من ذكره عقيب صلاة الفجر سبعين مرة واضعاً يده على صدره أذهب الله عن قلبه الحجاب .
العليم :
من خواصه أنه يفتح المعارف على قلب ذاكره .
الحكيم العليم :
من أدام ذكرهما و له أمر مهم كشف الله له عن مطلبه و كذلك الحفيظ و الحكيم .
القابض :
من كتبه أربعين مرة على أربعين لقمة أربعين يوماً و أكله آمنه الله من عذاب الجوع طول عمره .
الباسط :
من ذكره سحراً و هو رافع يديه عشراً لم يحتج إلى مسألة أحد .
عالم الغيب :
من قرأه بعد الصلاة مائة مرة حصل له الكشف عن المغيبات .
الخافض :
من ذكره سبعين مرة دفع الله عنه شر الظالمين .
الرافع :
من ذكره عقيب الظهر مائة مرة زاده الله رفعة .
المعز :
ذاكره يرزق الهيبة .
المذل :
من ذكره في الليل المظلم و هو ساجد على التراب ألف مرة و قال : (( يا مذل الجبارين و مبير الظالمين ، إن فلاناً أذلني فخذ لي حقي منه )) فإنه يؤخذ لوقته . و من قرأه خمساً و خمسين مرة و سجد و قال : (( إلهي آمني من فلان )) آمنه الله منه .
السميع :
من أكثر ذكره أستجيب له .
البصير :
من أكثر ذكره في الجمعات خصه الله تعالى بالعناية و الرعاية .
الحكيم العدل :
من أكثر من ذكرهما في جوف الليل خصه الله تعالى بلطائفه و جعل باطنه خزانة سره .
اللطيف :
ما أسرعه لتفريج الكروب إذا ذكر في أوقات الشدائد .
الكريم :
من ذكره و نام على الذكر أمر الله تعالى الملائكة أن تدعوا له و تقول (آمنك الله) .
القريب المجيب :
من أكثر ذكره آمنه الله تعالى .
الواسع :
من أكثر ذكره وسع الله تعالى عليه .
الودود :
من تلاه ألف مرة على طعام و أطعمه المتباغضين تحابا .
المجيد :
من أكثر ذكره شفي من جميع الآلام .
الباعث :
من ذكره عند نومه مائة مرة و أمر يده على صدره أحيا الله تعالى باطنه و نور قلبه .
الشهيد الحق :
من كتبه على أربع زوايا ورقة ، و يكتب ما ضاع أو غاب في وسط الورقة و يبرز نصف الليل تحت السماء و ينظر إليها و يكرر هذين الاسمين سبعين مرة فإنه يأتيه خبر الضائع أو الغائب .
الوكيل :
من جعله ورده أمن الغرق و الحرق .
القوي :
من كان له عدو و لا يقدر على دفعه فليعمل من الدقيق ألف بندقة و يقول على كل واحدة يا قوي و يرميها للطيور يكفي شر عدوه .
المعيد :
من قام في زوايا بيته نصف الليل و كرر سبعين مرة و قال (يا معيد رد علي كذا) فإنه في الإسبوع يأتيه خبر الغائب أو هو . فسبحان من أودع أسراره أسماءه .
المحيي المميت :
من كانت نفسه نافة عن الطاعة ، فليضع يده على صدره و يذكرهما عند منامه ، فإن نفسه تطيعه .
الحي :
من ذكره على مريض أو رمد تسعة عشر مرة شفي . و ذكر الحي القيوم في آخر الليل في الزيادة أثر عظيم .
القيوم :
من ذكره كثيراً جعل تصفية القلب ، و من نقش الحي القيوم على خاتم أيا الله ذكره و إن كان خاملاً و أمن خوفه .
الواجد :
من ذكره على طعام و أكله وجد في باطنه النور .
الماجد :
ذكره في الخلوة يورث النور .
الأحد :
من ذكره في الخلوة ألف مرة بعد الرياضة شاهد الملائكة حوله .
الصمد :
ذاكره لا يجد ألم الجوع .
القادر :
من أكثر ذكره في الخلوة ألف مرة عند وضوئه غلب خصمه .
البر :
من أكثر تلاوته و له طفل سلم إلى البلوغ .
التواب :
من أكثر ذكره كفي أمر عدوه .
الرؤوف :
من ذكره عند ظالم خضع .
السبوح :
من كتبه على خبزة بعد صلاة الجمعة و أكلها صار ملكي الصفات .
الرب :
من أكثر من ذكره حفظه الله في ولده
الغني المغني :
من ذكرهما عشر جُمَعْ ، كل جمعة عشر آلاف مرة ، و لا يأكل حيواناً أغناه الله تعالى عاجلاً و آجلاً ، و إن قرأ مع ذلك الفاتحة كذلك رزق الغنى يقيناً .
المعطي :
من أكثر من قول يا معطي السائلين أغناه الله عن السؤال .
المانع :
من أكثر من ذكره عند النوم قضى الله دينه .
النور :
من ذكره ألف مرة جعل الله تعالى له نوراً ظاهراً أو باطناً .
الهادي :
من أكثر من ذكره رزقه الله المعرفة .
البديع :
من ذكره ألف مرة قضيت حاجته .
الوارث :
من ذكره ألف مرة هداه الله تعالى إلى الصواب .
الصبور :
من ذكره ألف مرة ألهمه الله الصبر على الشدائد .
خاصية اسماء الله الحسنى لكل اسم
قوانين المنتدى
نحن ذكرنا طبيعة والية التاثير وكيف تكون وكيف يكون الانسان هو المدخل الأول حتى الأثر هو تفاعل طاقوي نفسي وروحي وجسدي من قبل الذاكر ثم يستجاب لذلك كونيا وذكرنا الاثار وطبيعة تاثيرها تفصيلا ومنها الاذكار التبتية التي لا تكون أحيانا ذات معنى بل فقط لفظا يكرر وفق نسق ومنهج ويكون له تاثير عظيم أيضاً
وقلنا بان كل ذكر وضعه انسان سواء كان له معنى او ليس له معنى سيكون له تاثير بقدره ووفق طاقويته ووفق تاثر الذهن به
فمن يردد كل يوم كثيرا انا سلام محب السلام يكون منهجة هو السلام
ومن يردد كثيرا انا اسد العرين وقاطع الرقاب سيكون متأثرا بذلك ويوقع عليه اثر هذا المعنى
اذن لابد ان يدرس كل لفظ وما هو اثره من قبل من يدعي الحكمة والعلم
شرح مفصل عن عقيدتي في الاسماء الحسنى وتاثير ايات القران
/viewtopic.php?f=91&t=28655
نحن ذكرنا طبيعة والية التاثير وكيف تكون وكيف يكون الانسان هو المدخل الأول حتى الأثر هو تفاعل طاقوي نفسي وروحي وجسدي من قبل الذاكر ثم يستجاب لذلك كونيا وذكرنا الاثار وطبيعة تاثيرها تفصيلا ومنها الاذكار التبتية التي لا تكون أحيانا ذات معنى بل فقط لفظا يكرر وفق نسق ومنهج ويكون له تاثير عظيم أيضاً
وقلنا بان كل ذكر وضعه انسان سواء كان له معنى او ليس له معنى سيكون له تاثير بقدره ووفق طاقويته ووفق تاثر الذهن به
فمن يردد كل يوم كثيرا انا سلام محب السلام يكون منهجة هو السلام
ومن يردد كثيرا انا اسد العرين وقاطع الرقاب سيكون متأثرا بذلك ويوقع عليه اثر هذا المعنى
اذن لابد ان يدرس كل لفظ وما هو اثره من قبل من يدعي الحكمة والعلم
شرح مفصل عن عقيدتي في الاسماء الحسنى وتاثير ايات القران
/viewtopic.php?f=91&t=28655