نكتة -توضيحات من علم الرمل -ج 2

كل ما يخص علم الرمل او فن الخط القديم
أضف رد جديد
salah_1017
عضو متميز فعال
عضو متميز فعال
مشاركات: 209
اشترك في: الاثنين 21-3-2011 10:28 am
الجنس: اختار واحد

نكتة -توضيحات من علم الرمل -ج 2

مشاركة بواسطة salah_1017 »

ياصاح كن فطنا لحفظ بروجهم
اثنى عشر حقيق ذا قد ثبت
حمل وثور جوزة سرطانها
اسد وسنبلةوميزان اتت
ويلية عقرب وقوس جدي يافتى
دلو حوت ياهمام تحررت
اثنى عشر جاء عد جميعها
لو الشمس كل شهر تسامتت
نكتة
خذ نار الاول ونار السابع ونار الثالث عشر ونار الميزان
اخرج منهم شكل ومن هوى المذكورين شكل ومن الشكلين شكل تخرج منهم اسم السائل وخذ ماء المذكورين واخرج منهم شكل ومن ترابهم شكل ومن الشكلين شكل وخذ حروف هذة الاشكال واخرج منهم اسم المسؤل عنة فانك تصيب واللة اعلم
فصل في اعداد الاشكال وحروفهم ومزاجهم
القبض الداخل اعدادة خمسة واربعين حروفة كظ ومزاجة النصرة الخارجة
الاحيان اعدادة ثلاثة حروفة ا ف مزاجة الراية
القبض الخارج حروفة لغ اعدادة مائة وخمسون مزاجة عتبة خارجة
الجودلة حروفة طذ اعدادة واحد مزاجة نصرة داخلة
الانكيس ترابي عددة ستة وثلاثون حروفة بص مزاجة عقلة
البياض اعدادة عشرين حروفة رد مزاجة الطريق
الاجتماع حروفة س اعدادة ستة وستون مزاجة الجماعة
الجماعة حروفة م اعدادة مائة وعشرون مزاجة الاجتماع
العقلة ترابي عددة خمسة واربعون حروفة ن مزاجة الانكيس
الحمرة حروفة جق اعدادة ثمانية وعشرون مزاجة نقي الخد
النصضرة الداخلة حروفة وت اعدادة مائة وستة وثلاثون مزاجة القبض الداخل
العتبة الخارجة حروفة حخ اعدادة واحدوعشرين مزاجة القبض الخارج
الطريق حروفة اربعة اعدادة واحد وسبعين مزاجة البياض
النقي الخد حروفة ي ض اعدادة اربعة وعشرين مزاجة الحمرة
وفي نسخة النصرة الداخلة واللة اعلم

هنا جداول عن البيوت وطبائعا سوف تصور وتنشر لاحقا ان شاء اللة
فائدة في اظهار الامتحان في اليد المخباة
تاخذعدد نقط اوتاد المفتوحات وتحفظ جملتهم فهم لليد اليمنى ثم تاخذ عدد ما يلي الاوتاد وتحملهم فهم لليد اليسرى فايهما زاد فهو في ذلك اليدفافهم ذلك فانة مجرب صحيح
فائدة في اخراج الضمير
اقف على ما ذكرتة من النقطة التي ذكرتها في الاشكالالاول والثالث والخامس والسابع والتاسع والحادي عشر والثالث عشر والخامس عشر اجمل عددها واسقطها ستة وثلاثين وانظر ما بقي معك من العدد وان كان العدد الذي بقي معك اثنى عشر فضميرك في الثاني عشر وان كان خمسة عشر اسقطنا اثنى عشرلا وما بقي معك من العدد مشية من الاول الى ان ينفذ عددك فثم الضمير اما في البيت واما في الشكل واللة اعلم
باب اخراج الضمير وهو ان تقيم من الاول والرابع وانظر الية ان كان زوج خذ جميع الاشكال المزوجة وان كان فرد خذ جميع الاشكال المفردة واسقطهم اثنى عشر اثنى عشر ومها فضل مشية على البيوت فحيث انتهى العدد فهو الضمير انتهى
باب لكشف السرقة والضايع
اذا سالت عن شئ قد ذهب فاذا اردت ان تعرف ماهو فتقف في الشمس وخذ قدر ضلك وقيسة بقدمك واحفظ في نفسك وزد علية خمسة وثلاثين ابدا ثم القي الجملتين اثنين اثنين فان بقي واحد فلم يذهب لة شئ فان شئت ان تعلم ماهو فالقي الجملة ثلاثة ثلاثة فان بقي واحد فالذي عدم لة دابة او شئ فية روح مثل حيوان او خادم او غيرة وان بفي اثنين فالذي عدم هو شئ من نبات الارض من زرع او نخلة او مما عمل من نبات الارض او طعام
فان سالك هل تظهر السرقة او لا فاطرح الجملة زوج زوج فان بقي فرد فلم تظهر وان بقي زوج تظهر فان سالك عن السارق ذكر ام انثى فزيد على الجملة ثلاثة وعشرين وضعها اثنين اثنين فان بقي واحد فالسارق ذكر وان بقي اثنين فانة انثى
فان سالك عن لون السارق فاطرح الجملة ثلاثة ثلاثة فان بقي واحد لونة اسود وان بقي اثنين لونة ابيض وان بقي ثلاثة لونة اصفر
فان سالم من اين هو
اطرح الجملة تسعة تسعة فان بقي دون التسعة فاسقطة ثلاثة ثلاثة فان بقي واحد فالسارق من الجيران وان بقي اثنين فالسارق من اهل البيت وان بقي ثلاثة فهو غريب
__________________




آخر تعديل بواسطة السور الاعظم في الأربعاء 22-8-2012 12:18 pm، تم التعديل مرة واحدة.
السبب: تعديل بالعنوان
 تنبيه مهم : عليك ان تقرأ الشروط عند تقديم اي طلب جديد والا سيتم حذف موضوعك •• اقرأ الشروط ••

تبارك النور القدوس الذي انبثقت به الحياة
أضف رد جديد

العودة إلى ”علم الرمل وخط الرمل“