جهود دبلوماسية لاحتواء أزمة المبتعثين السعوديين في بولندا

كل ما ليس له قسم خاص

المشرف: المشرفون

أضف رد جديد
صورة العضو الرمزية
الله كريم
مشاركات: 4
اشترك في: الثلاثاء 14-2-2012 8:06 pm
الجنس: اختار واحد

جهود دبلوماسية لاحتواء أزمة المبتعثين السعوديين في بولندا

مشاركة بواسطة الله كريم »

جهود دبلوماسية لاحتواء أزمة المبتعثين السعوديين في بولندا

19 مارس 2012، آ


عقد وليد بن طاهر رضوان سفير خادم الحرمين لدى بولندا، اليوم، لقاء مع كل من ماريان بودزيفسكي محافظ مدينة أولشتن، وياك برواتس مارشال المدينة، وجوزيف كلاوشك قائد شرطة المدينة ذاتها، لبحث آخر تطورات الأحداث الأخيرة التي شهدها المبتعثون السعوديون المقيمون بمدينة أولشتن.
ويأتي هذا اللقاء على خلفية اعتقال شابين بولنديين من معتنقي الفكر العنصري بعد مضايقتهما لعدد من المبتعثين السعوديين، بنشر منشورات تحرض البولنديين على معاداة المبتعثين العرب عامة، والسعوديين خاصة، بدعوى أنهم (إرهابيون).
وأكد المسؤولين البولنديون أن الطلبة السعوديين محل ترحيب الأهالي قبل السلطات البولندية التي "لن تقبل أي مساس أو مضايقة لهم، خصوصاً أن الرعايا البولنديين في المملكة يلقون كل ترحيب وإكرام". كما بين قائد شرطة أولشتن أنه "تم اتخاذ كل التدابير والإجراءات اللازمة لمنع تكرار ما بدر من المتهمين، إضافة إلى تأمين كل وحدات الشرطة لضمان أمن وسلامة الطلاب السعوديين".
وحول ما تردد عن تنظيم الطلاب البولنديين مظاهرة للمطالبة بإطلاق سراح الجانيين أكد المارشال برواتس: "هذه المظاهرة غير قانونية وغير مصرح لها، وأي إخلال أو ترهيب للمواطنين أو الزائرين الأجانب من طلاب أو سياح لن يُقبل بتاتا"، داعيا الجميع إلى الاطمئنان، ومقدماً شكره للسفير السعودي على حرصه وتواصله مع الجهات المعنية.
وفي نهاية زيارة سفير خادم الحرمين لمدينة أولشتن للاطمئنان على أوضاع المبتعثين السعوديين عقد لقاء مفتوحا مع الطلبة والطالبات طمأن خلاله المبتعثين والمبتعثات بأن المتهمين الاثنين قدما للعدالة وأنه ستتم محاكمتهما، وأن السعوديين المقيمين في بولندا موضع تقدير واحترام السلطات البولندية، ثم فتح المجال للطلاب والطالبات لعرض المشكلات التي تواجههم، ومنها صعوبة الالتحاق بجامعات بولندا الطبية الأخرى، وتكدسهم بالفصول الدراسية، كما طالبوا بتخصيص مكان للصلاة، وإنشاء ناد طلابي، وقد أكد السفير لهم أن هذه المقترحات والشكاوى ستكون محل دراسة واهتمام".
 تنبيه مهم : عليك ان تقرأ الشروط عند تقديم اي طلب جديد والا سيتم حذف موضوعك •• اقرأ الشروط ••
تبارك النور القدوس الذي انبثقت به الحياة
السور الاعظم
عضو متميز فعال
عضو متميز فعال
مشاركات: 5140
اشترك في: الأحد 16-7-2006 8:05 pm
البرج: الجوزاء
الجنس: انثى

جهود دبلوماسية لاحتواء أزمة المبتعثين السعوديين في بولند

مشاركة بواسطة السور الاعظم »

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

اهلا بك اختي الكريمة --تم حذف موضوعك الذي يحوي رابط لانه نفس المضمون وابقينا هذا لانه يقرا مباشرة واسهل للقارئ -

اهلا وسهلا
أضف رد جديد

العودة إلى ”مواضيع عامة ومتنوعة“