المحسن كتب:
الاخ عمار الكاظمي حفظك الله
سارد في شئ واحد لانه الامور الاخرى وضحتها في بيان عقيدتي مرارا وقلت كل موضوع يخالف عقيدة الحكمة هنا سيحذف الشئ الوحيد هنا ان محمدا واهل بيته علموا الملائكة والانبياء هذا قول الجهلة والغلات فقط
وهذه عقيدة كانت تدعيها كل الطوائف والاديان بكبرائها وساداتها
كيف يعلم الملائكة والانبياء وهو ولد بعدهم واذا ولد جسده وكانت روحه سابقة فهل هذا امر خاص به ؟ اذن سيكون ليس من البشر مثلنا ولن يكون حجة علينا .
اذن هم يختلفون عننا وعن ابائهم وعن احفادهم وكل ابائهم واحفادهم لهم ارواح فكيف اختلفت هذه عن تلك ان هذا لشيئ عجاب كيف يكونون حجة على من يختلفون معه في الروح يعني في الحقيقة . انتهى مع نقطة وخط
اذن كل من يقول ان ارواحهم تختلف عن ارواحنا وانها سبقتنا فهو جاهل وقوله قول غلات وهو يقول كما قالت الامم في ساداتها وهو قول باطل بالضرورة التي بينتها في معنى الحجة العقلية ......
ادم علم البشر والملائكة زرادشت علم البشر والملائكة وماني علم البشر والملائكة وموسى علم البشر والملائكة وعيسى علم البشر والملائكة وبوذا علم البشر والملائكة وعلي علم البشر والملائكة وفلان ووووو كل هذا ما قالته الناس بمن يعتقدون به والسبب ان الناس يريدون شخصية عظيمة يقدسونها ويلقون احمالهم عليها
والحق اننا كلنا سواسية ونتمايز بالعلم ومن قال غير هذا فهو كاذب او جاهل او اعمى البصر والبصيرة
ولا ادري اين هي ثمار هذه المقولات وما هو نفعها على البشرية
ثم يوجد فرق بين النصيحة والفضيحة وانا اعرف جيدا ما تقصد اخي الفاضل الكريم
انما بعث الحكماء ليخرجوكم من ضلالكم فان كل لسانهم عن الايضاح والتقريب تركوكم
ولا يعني انهم يسكتون عن الحق الذي يرونه ويطلبه رب النور منهم لتوضيحه
ومعنى لاَ تُعْطُوا الْقُدْسَ لِلْكِلاَب، وَلاَ تَطْرَحُوا دُرَرَكُمْ قُدَّامَ الْخَنَازِيرِ، لِئَلاَّ تَدُوسَهَا بِأَرْجُلِهَا وَتَلْتَفِتَ فَتُمَزِّقَكُمْ.
فهذا معنى اخر فلو التفت لعيسى لرايت انه صعد الجبل وجمع كل الناس والقى بهم هذا الخطاب العظيم
خطاب عيسى ووصيته خالفت مسلمات اليهود وظنونهم لذلك صنعوا به ما صنعوا
ثم ان عيسى لم يعلمه محمد بل تعلم منه محمد هذا هو الحق لان عيسى سبق محمدا
وكل ما يقال خلاف ذلك فهو قول الغلات الذين ننكر عليهم عقيدتهم ونتبرء الى الله منهم ومن عقيدتهم
هذا اخر ما يمكنني قوله هنا
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
اللهم صل على الحكماء والطيبين اجميعن.
شيخنا الطيب الجميل باحسانه.صدق وثق بربك احيانا اعتمد على كتابة كلمة خاطئة لان نفسي تتشوق الى نصائحك وتشتهي عذب وصافي درر كلامك فاستحي ان اجعله في سؤال فانزله في موضوع لكي ارى افاق حروفك الذهبية..
وكما تفظلت ولله الحمد(ثم يوجد فرق بين النصيحة والفضيحة وانا اعرف جيدا ما تقصد اخي الفاضل الكريم )
فلا تظن اني انزعج من النصائح وكما يقولون (امشي وراء الذي يبكيك وينصحك ولا تمشي وراء الذي يضحكك)عندما تصلني نصيحة من حضرتكم ولو كانت حرف واحد ابتسم واحمد الله لان ربي حقق لي امنيتي وهذا جزء من اجزاء التوفيق..
بخصوص تعلم الانبياء من النبي الاعظم * شيخنا انا اعتمدت على شطرين.
.الشطر الاول.ما هو مشهور عند الصوفية بالاخص....(( يا جابر إن الله تعالى قد خلق قبل الأشياء نور نبيك من نوره ، فجعل ذلك النور يدور بالقدرة حيث شاء الله تعالى ، ولم يكن في ذلك الوقت لوح ولا قلم ولا جنة ولا نار ولا ملك ولا سماء ولا أرض ولا شمس ولا قمر ولا جني ولا إنسي ، فلما أراد الله تعالى أن يخلق الخلق قسم ذلك النور أربعة أجزاء فخلق من الجزء الأول القلم ، ومن الثاني اللوح ، ومن الثالث العرش ، ثم قسم الجزء الرابع أربعة أجزاء فخلق من الجزء الأول حملة العرش ومن الثاني الكرسي ومن الثالث باقي الملائكة ، ثم قسم الجزء الرابع إلى أربعة أجزاء فخلق من الأول نور أبصار المؤمنين ومن الثاني نور قلوبهم وهي المعرفة بالله ومن الثالث نور أنسهم وهو التوحيد لا إله إلا الله محمد رسول الله ثم نظر إليه فترشح النور عرقاً!! فتقطرت منه مائة ألف قطرة…) ولقد قرأت كتب كثيرة حول هذا الموضوع وليس ببعيد عن تعلم الانبياء من نبينا الاعظم.وكلنا نعرف صغيرنا وكبيرنا عندما كلم الله ابينا ادم في كتابه الكريم ومر ملائكته ان يعلموه الاسماء والكلمات..وبعدها ..وعلم آدم الأسماء كلها ,وكلنا نعرف مكانة نبينا الاعظم * واله عند الله فليس ببعيد ان الانبياء شربو شربة من بحر نور معرفة نبينا الاعظم والتمسو من نوره..ومن احد ادلة عظمة النبي على الانبياء.في تفسير هذه الاية وعلم ادم الاسماء كلها...((((في موقع اسلام ويب لتفسير القران الكريم..والصحيح أنه علمه أسماء الأشياء كلها : ذواتها وأفعالها ؛ كما قال ابن عباس حتى الفسوة والفسية . يعني أسماء الذوات والأفعال ، المكبر والمصغر ؛ ولهذا قال البخاري في تفسير هذه الآية من كتاب التفسير من صحيحه : حدثنا مسلم بن إبراهيم ، حدثنا مسلم ، حدثنا هشام ، حدثنا قتادة ، عن أنس رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم ، وقال لي خليفة : حدثنا يزيد بن زريع ، حدثنا سعيد ، عن قتادة عن أنس ، عن النبي صلى الله عليه وسلم قال - : يجتمع المؤمنون يوم القيامة ، فيقولون : لو استشفعنا إلى ربنا ؟ فيأتون آدم فيقولون : أنت أبو الناس ، خلقك الله بيده ، وأسجد لك ملائكته ، وعلمك أسماء كل شيء ، فاشفع لنا عند ربك حتى يريحنا من مكاننا هذا ، فيقول : لست هناكم ، ويذكر ذنبه فيستحيي ؛ ائتوا نوحا فإنه أول رسول بعثه الله إلى أهل الأرض ، فيأتونه فيقول : لست هناكم . ويذكر سؤاله ربه ما ليس له به علم فيستحيي . فيقول : ائتوا خليل الرحمن ، فيأتونه ، فيقول : لست هناكم ؛ فيقول : ائتوا موسى عبدا كلمه الله ، وأعطاه التوراة ، فيأتونه ، فيقول : لست هناكم ، ويذكر قتل النفس بغير نفس ، فيستحيي من ربه ؛ فيقول : ائتوا عيسى عبد الله ورسوله وكلمة الله وروحه ، فيأتونه ، فيقول : لست هناكم ، ائتوا محمدا عبدا غفر الله له ما تقدم من ذنبه وما تأخر ، فيأتوني ، فأنطلق حتى أستأذن على ربي ، فيؤذن لي ، فإذا رأيت ربي وقعت ساجدا ، فيدعني ما شاء الله ، ثم يقال : ارفع رأسك ، وسل تعطه ، وقل يسمع ، واشفع تشفع ، فأرفع رأسي ، فأحمده بتحميد يعلمنيه ، ثم أشفع فيحد لي حدا فأدخلهم الجنة ، ثم أعود إليه ، وإذا رأيت ربي مثله ، ثم أشفع فيحد لي حدا فأدخلهم الجنة ، ثم أعود الرابعة فأقول : ما بقي في النار إلا من حبسه القرآن ووجب عليه الخلود . ))))))وهذا الحديث ليس للشيعة ولا ائمة الهدى.بل وصل عن ابن عباس وعن قتادة...
فلماذا لم نجعل استفهام هنا ونقول لماذا هذه الاية وما الحكمة منها..؟واذا صح التعبير نقول ابينا آدم لم يكن يعلم هذه الكلمات قبل هذا ....وكيف ذلك وكان كل نبي ياتي عند قومه مذكور بكتبهم انه لديهم علم انه سيأتي نبي اخر الزمان وهو حبيب الله واقرب الخلق الى ربه ولديهم علم كيفية وصل هذا النبي الى هذه الدرجة.والدليل الاكبر ما ذكر في القران الكريم.إِذْ قَالَ عِيسَى ابْنُ مَرْيَمَ يَا بَنِي إِسْرَائِيلَ إِنِّي رَسُولُ اللَّهِ إِلَيْكُم مُّصَدِّقاً لِّمَا بَيْنَ يَدَيَّ مِنَ التَّوْرَاةِ وَمُبَشِّراً بِرَسُولٍ يَأْتِي مِن بَعْدِي اسْمُهُ أَحْمَدُ فَلَمَّا جَاءهُم بِالْبَيِّنَاتِ قَالُوا هَذَا سِحْرٌ مُّبِينٌ.فكانو يعلمون سيأتي نبي اخر الزمان واسمه ويعلمون هو حبيب الله وكان كل شخص يطلب من الروح الامين ان يبلغه سلامهم..وليس ببعيد من يعرف بعد قرون سيأتي شخص الا وان التقى بنوره او علم من هو حق علم. ولم اقصد تعلمو اي كان استاذهم في العلم بل كلهم شربو من نور معرفته والتمسو من نور علمه.ومن ظمن هذا الشطر الاول اخذته من الحديث الشريف.(علماء امتي كانبياء بني اسرائيل)فان النبي الاعظم * واله,جعل مكانة لعلماء امته وجعلهم في ميزان عادل يعادل نبي بني اسرائيل,لعلمه ان ما سيأتي به علماء امته افظل بقليل (اذا صح التعبير)من انبياء بني اسرائيل ,والحديث لايحتاج الى شروح وافي وكافي بل شرحه يعلمه حتى الطفل,واحتمال يكون سبب تقوية علماء امة محمد الذين يماثلون انبياء بني اسرائيل وهو ما اتاهم الله من القران الكريم المعجزة المحمدية,ولكن مافائدة كل هذا وسبحان الله نرى اليوم ربنا كيف سلب عقول بعض العرب...من هذا اخذت كلامي شيخنا الطيب واكرر قصدي ليس التعلم اخذ العلم من حظرته كطلاب ومريدين بل التمسو من علمه ومن نوره معرفته..والله اعلم ان اصبت بهذا البحث فهو بفضل الله وان اخطأت فانه من نفسي الامارة بالسوء.
والشطر الثاني..ساقصد الاختصار لا التطويل .لان من صان الاسرار صانته كما تعرف شيخنا ومن نشر اسرار العلم سلب الله علمه منه وجعله كالقرد المعروفة قصته عندما نشر اسرار علوم الله تعالى,الى هنا متفقين انا وجنابكم الكريم حول هذه الكلمات.وما كنت اقصده شيخنا وكما قلت ساختصر واجعل كلامي رهن الاشارة لعلمي انكم تأخذون بالاشارت وليس بالعبارات وهذا علمي بكم ويكفيكم بالاشارت لما تفظل الله عليكم من علومه..التقيت باحد الانوار مناما وابلغني بكلام كنت قد كتبته وموجود عندي ان بعض الانبياء قالو اننا اخذنا علومنا من النبي الاعظم وبهذا انهي كلامي.والله اعلم شيخنا الطيب المحسن..
اما ما لمحت به جنابكم الكريم حول حذف الموضوع فانت اعلم مني ما كتبت او اردت ان اكتب يكفيني شرفا ان تكون ناصحي ولله الحمد والشكر..لكن مانشر كان لغاية في نفس يعقوب...
وهناك نقطة مهمة حتى تعلم نحن لا نتكلم شيخنا الغالي الا بعد معرفة ما تقصده حروفكم والاطلاع عليها جيدا والرد عليها وهذا من فضل ربي يؤتيه من يشاء..
في موضوعكم حول الاديان السماوية...
ولا يوجد لدينا ما نجازي احسانكم به فقط كل ما نملك الدعاء لحظرتكم في ظهر الغيب.عمار الكاظمي كتب:اللهم صل على الحكماء والطيبين وعلى كل صالح السريرة.
( إِنَّ الدِّينَ عِندَ اللَّهِ الإِسْلامُ )
( وَمَن يَبْتَغِ غَيْرَ الإِسْلامِ دِينًا فَلَن يُقْبَلَ مِنْهُ وَهُوَ فِي الآخِرَةِ مِنَ الْخَاسِرِينَ )
فليس هناك دين سماوي وهو ديننا الحنيف غير دين الإسلام . بل هذه تسمى شرائع سماوية مختلفة .وعلى دين الله نمشي وندعو اهل الكتاب اليه وفي الشرائع السماوية الاخرى نتفكر..اذن لايوجد دين غير ديننا بل هناك شرائع سماوية مختلفة.
.