هل ينسي الانسان من تسبب في جرحة

كل ما ليس له قسم خاص

المشرف: المشرفون

صورة العضو الرمزية
نور عيد
عضو متميز فعال
عضو متميز فعال
مشاركات: 468
اشترك في: الأحد 16-7-2006 8:05 pm
الجنس: اختار واحد
اتصال:

مشاركة بواسطة نور عيد »

السلام عليكم


الموضوع جميل وسؤال منطقي

لكن فعليا كل انسان يكون له ردات فعل معينة وتصرفات معينة بهذه المواقف

بالنسبة لي انا انسى اسم لشخص الي يغلط بحقي مهما كانت مراحل معرفتي به

وانا انسانة قاسية على نفسي فلا احزن على احد ولا اهتم عندي قاعدة ال بروح بيجي غيره

بشكل عام كان ذكر او انثى

وافضل شيء ونصيحة اقدمها انه يجب على الشخص ان يفعل حاجز حول نفسه ولا يسمح لاحد بتجاوز هذا الحاجز فبذلك يحمي نفسه من اي شيء ممكن ان يحدث من طرف الاخرين

ولا تؤثر به نهائيا
 تنبيه مهم : عليك ان تقرأ الشروط عند تقديم اي طلب جديد والا سيتم حذف موضوعك •• اقرأ الشروط ••
تبارك النور القدوس الذي انبثقت به الحياة
صورة العضو الرمزية
Zenobia
عضو متميز فعال
عضو متميز فعال
مشاركات: 3045
اشترك في: الأحد 16-7-2006 8:05 pm
الجنس: انثى
اتصال:

مشاركة بواسطة Zenobia »

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته


طبعا عزيزتي يجب على الانسان ان ينسى و الا لن يعيش بسلام و سكينة لانه ان حملنا شعور بالكراهية و البعض و لوم الاخر نكون نحطم داخلنا و العالم حوالنا .فليس غيرك من يعاني في حين يكون الاخر غير مهتم لما يحصل معك و لا يكثرت و يعيش بسلام .
فبدل ان نتذكر الاسى يجب علينا ان نبعد اي شعور بالكراهية و اللوم على الاخر لانه بصراحة قد لا يستحقه و قد نخطئ بحق انفسنا ان حملنا داخلنا معانات من اجل لا شئ.

بالنسبة لي قد لا اسامح لكن انسى و لا احب ان يفتح الموضوع اساسا بهذا اكون قد وفرت على نفسي لحظات متعبة و جارحة و اترك دوما الامور للايام بعيدا عن اللوم و العتاب و الكراهية .لان الايام كفيلة ان تمحي جراح و معانات و تمنحنا السلام و الحب للاخر مهما اساء لي.

ان كان من سببها من المقربين الدين سوف اتعامل معهم بشكل يومي او التقي بهم بشكل دائم فأفضل ان انسى حتى استطيع العيش بسلام مع روحي و معهم. حتى لا أنافقهم و أنا أحمل في دواخلني حقد و كراهية لهم. اما ان اواجههم او أنسي بشكل نهائي موضوعهم و التعامل معهم. شرط ان اكون قد قدر رسمت حدود حمراء لهم حتى لا يتجاوزوها من جديد اذن كنت فعلا لا استغني عن وجودهم. يعني اضع الاشخاص باماكنهم التي يستحقوها فعلا و لكل مقام مقال ;-) .

بالنسبة للاشخاص الخارج من دائرتي فمهما سببوا الادى فهؤلاء اقدف بهم في عالم النسيان و عدم التعامل معهم من جديد مهما كان تعلقي بهم لانهم فعلا لا يستحقون العناء من اجلهم او حتى ان تحمل اي شعور حتى لو الكراهية و البغض لانهم اصلا لا يستحقون اي شعور . مجرد ان تكرهيهم يعني ان لهم فعلا وجود في حياتك و قد يسبب لك هذا الشعور الحزن و المعانات على مدي السنين.

الافضل ان نلوم انفسنا قليلا لاننا نحن من سمحنا لهم بدلك و فتحنا لهم قلوبنا و مددنا لهم ايادينا . الغلط غلطنا نحن و ليس هم و ان كان هناك من يجب ان نعاتبه فلنعاتب انفسنا نحن .

تعلمي عزيزتي ان الحياة لا تستحق منا ان نحزن او حتى ان نقضيها في العتاب و المحاسبة لاننا نحتاج ديما لوجود الاخر في حياتنا لهذا يجب علينا ان نتعلم الغفران و النسيان.

و بالتالي يكفيكي ان تضعي الكل في غربال و تقومين بالتصفية فمن ضل احتفضي به و من سقط يكفي ان تدوسي عليه باقدامك و تكملين مشوار حياتك بهناء.

و من يستطع النسيان و الصفح يكون هو الرابح الاكبر لانه سيكون قد كسب نفسه و ذاته و كسب طاقة من خلال السلام الدي يشعر به داخله.

و الله مسامح كريم لا يكلف الله نفسا الا وسعها

ربي لا تحملني ما لا طاقة لي حتى ما اقصف رقبة حدا اساء لي هههههههههه ربنا هو المنتقم و اشوف فيهم يوم يا رب هههه

شكرا نسيرين على الموضوع الجميل
تبارك النور القدوس الذي انبثقت به الحياة
صورة العضو الرمزية
nissrine-belle
عضو متميز
عضو متميز
مشاركات: 79
اشترك في: الأحد 16-7-2006 8:05 pm
الجنس: اختار واحد

مشاركة بواسطة nissrine-belle »

شكر على مروركم العطر
أضف رد جديد

العودة إلى ”مواضيع عامة ومتنوعة“