حلول اشكل تخت الرمل وقرائتها

كل ما يخص علم الرمل او فن الخط القديم
السور الاعظم
عضو متميز فعال
عضو متميز فعال
مشاركات: 5140
اشترك في: الأحد 16-7-2006 8:05 pm
البرج: الجوزاء
الجنس: انثى

مشاركة بواسطة السور الاعظم »

السلام عليكم
لست من اصحاب الخبرة لكن الواضح انه الشرح مفصل ومفيد للمبتدئين
 تنبيه مهم : عليك ان تقرأ الشروط عند تقديم اي طلب جديد والا سيتم حذف موضوعك •• اقرأ الشروط ••

sulek64

مشاركة بواسطة sulek64 »

السلام عليكم
والله انك من فطاحل هذا العلم وكما يقولون علم الرمل موهبه من الله
فا جود يا اخ علي بهذا العلم ومنك نستفيد

صورة العضو الرمزية
علي العذاري
عضو متميز
عضو متميز
مشاركات: 70
اشترك في: الأحد 16-7-2006 8:05 pm
الجنس: اختار واحد

مشاركة بواسطة علي العذاري »

دليل الطريق
هذا الشكل اذا حل في البيت الاول يدل على عافية الجسم وطول الحياة ولابد في الضمير من طلب حاجة واجتماع بشئ او على سفر او على نقلة او على حركة
البيت الثاني يدل على فساد بيت المال ولابد من ذهاب شئ من اليد وهو جيد في البيع والشراء والاخذ والعطاء
البيت الثالث يدل على نقصان في بيت الاخوة والاخوات ولابد من وقوع نقلة او حركة وتكون سريعة الانقلاب
البيت الرابع يدل على اظهار المكتوم ولابد من خروج شئ منك والضايع لا يرد
البيت الخامس يدل على المولد الصالح وان سالت عن الحامل فانها تسلم وتلد ذكرا ولكن لم تتم ايامة لكثرة نقط الشكل ويدل على ورود كتاب وعلى زيادة ملبوس والاجتماع بحبيب
البيت السادس يدل على كثرة مكتوب وعلى صلاح الزوجين والرجل اشرف من المراة ويدل على الخصام وان ضاع شئ لا يرجع ويدل على الامور الحميدة
البيت السابعيدل على الخروج من المرض الى الصحة فان دام ذلك المرض يخاف على المريض والتليفةلا ترجع
البيت الثامن تدل على الخروج من الخوف وعلى زوال الهم والغم وقدوم الغياب الذين مكثوا في غيابهم
البيت التاسع يدل على سرعة المسافر وزيادة هذة في سفرة وعلى الارزاق وزيادة الفائدة ولابد من قدوم كتاب ويدل على المنامات الصالحة
البيت العاشر يدل على قوة الجاة والاحوال والمعاش وعلى الورود على قاض او سلطان او امير وعلى ان السؤال عن سفر
البيت الحادي عشر يدل على الصلاح والنجاح وكثرة الارزاق والفوايد وصلاح الاصحاب ومن قبل الاولاد تدخل فايدة عضيمة
البيت الثاني عشر يدل على خروج الدواب وعلى قلة الاعداء والاضداد وسرح المسجون من سجنة والاسير من اسرة وقلة الهم والغم
البيت الثالث عشر يدل على البيت الاول وعلى صحة الجسم والمسافر لابد من رجوعة وان سالت عن خدمة لابد منها والاحوال مبشرة ومن الخدمة تنال الخير
البيت الرابع عشر يدل على ما دل علية البيت الرابع وعلى دخول الفايدة والسعادة من قبل الاصدقاء من شئ ترتجية
البيت الخامس عشر يدل على السلامة في الطريق والوصول الى حاجتة من غير مشقة وان كان في المسالة امراة او زواج فانة يحصل وذلك الامر يكون الفعل المبارك
البيت السادس عشر يدل على صلاح العواقب وتمام المواعيد وقضاء الحاجات ولابد من حضور المسافر وقدوم الغائب وعلى سعة الرزق وعلى رفعة المنزلة وان كثر الرمل فهو دليل الاسفار والحركات وهو جيد للمريض
مشكلات الطريق
هذا الشكل سعد منقلب كوكبة القمر وهو دليل المياة والامطار وشرفة في الثالث ومسكنة في السادس عشرووجهة في الثالث والرابع والسابع
دلالات الطريق وما نطق بة
يوم السبت دلو 0|0| جدي |000 ليلة الاربعاء القبض الخارج
يوم الثلاث حمل|0|| عقرب0|00 ليلة السبت
خميس حوت|||0 حوت0|00 ليلة الاثنين هذا الشكل اذا
السبت دلو0||0 جدي 0||0 ليلة الاربعاء حل في الاول يدل
الاثنين شرطين0000 سنبلة||0| ليلة الجمعة
الاربعاء جوزاء|00| سنبلة|||| ليلة الاحد على اثر الضيوف
الجمعة ثور000| ميزان 00|0 ليلة الثلاثاء وعلى وقوع الحركات
الاحد اسد|0|0 اسد 00|| الخميس ولابد من الضمير
عن شئ خاج من اليد ويريد الاجتماع بة او على وقوع حركة
الحل الثاني يدل على خروج شئ من بيت المال وعلى وقوع حركة والدفين ليس بصحيح والمسالة جيدة
الحل الثالث يدل على المنامات الصالحة وعلى الحركات العاجلةوعلى انتقال الحالات وعلى صلاح بيت الاهل والقربات
الحل الرابع يدل على صلاح بيت العاقبة وعلى الدفين والمال الحاصل وزالة الهموم والغموم والافكار
الحل الخامسيدل على فساد الاولاد وقلة الافراح وكثرة الهموم والارزاق وان سالت عن حامل فيخرج منها دم ولابد من تغيير حال الحامل الحل السادس يدل على قلة المرض ونقصان العلل وقدوم الصحة وعلى ذهاب التليفة
الحل السابع يدل على خروج الاهل وفساد النساء وفساد الشركة والسرقة لا ترجع والخصم يغلب
الحل الثامن يدل على قلة الخوف والخروج من الهم والغم وعلى ذهاب رشئ مستودع وخروج شئ من المال وفساد الميراث
الحل التاسع يدل على صلاح الاسفار والمسافر ينال الخير في سفرةوان سالت عن غايب فانة يمكن في غيابة
الحل العاشر يدل على الخسارة في الاخذ والعطاء وعلى فساد المعيشة وهو ردئ في بيت السلطان
الحل الحادي عشر يدل على فساد الاصدقاء والخلان وقلة السعادة فيما يرجوة وياملة من الحاجات وليس من اليد منة شئ
الحل الثاني عشر يدل على تلف الدواب وقلة الهموم وازالة الهم والغم ويخرج المسجون من سجنة والاسير من اسرة
الحل الثالث عشر يدل على فساد بيت السائل وان سالت عن شئ خرج من يدة ويريد الاجتماع بة والحركة لابد من وقوعها
الحل الرابع عشر يدل على مادل علية الحل الرابع وعلى العداوة والخسران وعلى تبديل الاموال
الحل الخامس عشر يدل على مادل علية الحل الرابع وعلى فساد النسوان وان سالت عن الزواج فانة لا يتم والشركة رديئة والخصام
الحل السادس عشر يدل على العواقب الردية والاحوال المذمومة وان كثر في الرمل دل على فساد المسالة وخروج شئ من اليد واللة اعلم

صورة العضو الرمزية
علي العذاري
عضو متميز
عضو متميز
مشاركات: 70
اشترك في: الأحد 16-7-2006 8:05 pm
الجنس: اختار واحد

مشاركة بواسطة علي العذاري »

مشكلات القبض الخارج
هذا الشكل نحس خارج كوكبة الراس وهو دليل اسافل الناس وارياسهم والنظار شرفة في الرابع عشر ومسكنة في الثالث وحدة في الرابع عشر ووجهة الثامن
دلالات القبض الخارج
تسكين الطبائع لاخراج الاسم خاصة
أ0||| ب|||0 ج|0||د||0| هاء 00|| و||00 ز|000 ح000 | ط00|0 ي0|0|ك|0|0 ل 0|0|م||||ن0||0 س|00|ع0000 ف0||| ض|||0 ر||0|ش00||ت||00 ث|000 خ000 |ذ00|0 ض0|0|ظ |0|0 غ0|0| .

صورة العضو الرمزية
علي العذاري
عضو متميز
عضو متميز
مشاركات: 70
اشترك في: الأحد 16-7-2006 8:05 pm
الجنس: اختار واحد

مشاركة بواسطة علي العذاري »

اردت اخراج الاسم خذ الشكل الذي حل فية الميزان وما فية من العناصر المفتوحة ومشية فانة سيريك العناصر الى جهة السائل فاين وقف العنصرفامسك حروف الشكل وحروف البيت وكذلك السؤال عنة على هذة الكيفية واجمع الحروف كلها بالفراسة والترتيب فما حصل فهو الاسم تم واعلم ان العمدة في ذلك كلة معرفة المراتب الهندية فانك تتقوى بها على الترتيب
شكل الجماعة
هذا الشكل اذا حل في الاول يدل على ان السائل يسال عن عاقبة امرة وصلاح حالة وعلى النقلة والحركة وصحة الجسم وصلاح النفس والعواقب الحميدة
البيت الثاني يدل على بيت المال والدفين صحيح وعلى كثرة المعاش والمال المخزون
البيت الثالث يدل على صلاح الاخوة والاخوات وعلى السفر القريب وصلاح المنامات وعلى ورود كتاب
البيت الرابع يدل على سلامة الاب وقوة العافية وصحة الدفين وعلى العواقب الحميدة وكل شئ يسال عنة ينالة البيت
البيت الخامس يدل على صلاح بيت الاموالوكثرة افراح وعمل الولائم والجماعة المجتمعة وعلى السفر القريب
البيت السادس يدل على المريض والضايع والتليفة وكذلك وان مكثت ثمانية ايام لا ترجع
البيت السابع
يدل على صلاح بيت النكاح وجلب الخيرات وزيادة البركات وقدوم ناس مجتمعين عند قاضي او والي في امر من الامور من قبل النساء
البيت الثامن يدل على الخوف والمال من قبل المواريث وعلى جماعة مجتمعين على ميت او حرب او خصام وعلى كثرة الهم والغم ولاخير في هذا البيت
البيت التاسع يدل على قطاع الطريق وان انتشا منها الحمرة والضرب الخارج والجودلة فهي علامة السيوف وهي تسلم المسافر وتبطئ الغائب
البيت العاشر يدل على الخصام واجتماع جماعة عند والي او قاضي
البيت الحادي عشر يدل على صلاح الاصدقاء وكثرة المودة منهم وقضاء الحاجات وكثرة الارزاق
البيت الثاني عشر يدل على كثرة الاعداء او المخاصمين والافكار ويدل على ان لمسجون يخلص من سجنة بعد ان تضمنةى جماعة
البيت الثالث عشر يدل على مادل علية بيت النفس ويدل على ان السائل يسال عن حالة ومالة وعواقب امرة او المسالة عن حاجة هل تقضى ام لا
البيت الرابع عشر يدل على مادل علية البيت الرابع وعلى ان المسؤل يتوصل الية بعد اربعة عشر يوما والحاجة كانها في يدة
البيت الخامس عشر يدل على ما دل علية البيت السابع وهي علامة من يسال على حاجتة ومشتغل بغيرها
البيت السادس عشر يدل على مادل علية البيت العاشر وان كثر ت في الرمل دلت على الفرح واللة اعلم
مشكلات الجماعة هذا الشكل ممتزج زلة من الكواكب عطارد وهو دليل الجماعات والجمايع مسكنة في الرابع وحدة في الثالث ووجهة في الثالث والسادس
دلالات الجماعة
قال الطرابلسي اذا اردت اشتقاق الاسم واخراجة فخذ الاشكال في البيوت 3 و9 و11 و15 واضربة مع صاحب البيت على حكم ابجد فان كان البيت فية شكلة فخذ حرفة وهكذا تفعل بباقي البيوت وتشتق الاسم من الاحرف لا تخطيك واللة اعلم واما المدة فخذ ما في التخت من وجود الهوى وضف لها الاحرف الهوائية التي في الخط واسقط عدد16 والباقي على البيوت فحيث وقف كانت المدة في الشكل او البيت على حكم الامهات ايام والبنات جمع والمنطقة شهور
القبض الداخل
هذا الشكل اذا حل في الاول يدل على السعادة ويكون صاحب الضمير مقبوض القلب مشتغل الخاطر متفكر في امورة ولابد من قبض مال وفرح قلب بزوجة غائبة والاجتماع بها
البيت الثاني يدل على الفرائد والارزاق وكثرة المال وكثرة الفوائد في لاخذ والعطاء وعلى المعاش الحسن
البيت الثالث فهو دليل الاخوة والاخوات ولابد من نقلة او حركة وينال منها فائدة ويدل على المنامات الصادقة
البيت الرابع يدل على الفوائد الداخلة وعلى العواقب الحميدة وسلامة الاشياء وعلى ظهور شئ مثل الدفين
البيت الخامس يدل على الافراح والولائم وعلى حسن حال وزيادة الملبوس وكثرة الماكول والمشروب والهدايا والتحف
البيت السادس يدل على المرض والخوف وعلى المريض وعلى دوام العلل
البيت السابع يدل على النكاح الصالح والفائدة من قبلة والظفر في خصومة على الاعداء والاخذ والعطاء الجيد
البيت الثامن يدل على قبض ديون او وديعة او ميراث ويخاف على المريض وعلى كثرة الهم والغم وفساد الخاطر
البيت التاسع يدل على صحة الدين والعلم وقلة الخوف وزيادة السعادة في الاسفار وزيادة الخدم والغائب ياتي
البيت العاشر يدل على قوة الجاة والدرجة العالية
البيت الحادي عشر يدل على الارباح ىالكثيرة في بيت الرجال وعلى اصلاح الاصدقاء والاتصال بالاحباب
البيت الثاني عشر يدل على صلاح بيت الاعداء او الاضداد او المخاصمين وعلى قوة الدفين والوضع عامر
البيت الثالث عشر يدل على مافي بيت النفس
البيت الرابع عشر يدل على اصلاح بيت النساء والشركة والمعاملة وعلى صلاح الاخوة وعلى مادل علية البيت السابع
البيت الخامس عشريدل على قوة العافية وزيادة الارزاق والخيرات وهو جيد في البيع والشراء
البيت السادس عشر يدل على ما دل علية البيت العاشر واللة اعلم
مشكلات القبض الداخل
هذا الشكل سعد داخل ولة من الكواكب الشمس وهو دليل الاكابر وشرفة في السادس ومسكنة في الثاني وحدة في العاشر ووجهة في الاول
تمت حلول الاشكال بعون اللة تعالى
البيوت
1- بيت النفس وما يؤول اليها
2-بيت الكسب
3-بيت الاخوة والحركة والنقلة والقلقة الصغرى
4-بيت الوالدين والاملاك
5-بيت الاولاد والاخبار والافراح والهدايا
6-بيت الامراض والاسقام والهم والغم والحزن والعبيد والجواري
7-بيت الفراش والشركة والضمان والخصومة والدم
8-بيت الانفصالوالموت
9-بيت الرحيل اي السفر البعيد والحج
10-بيت العز والمنصب ومال الوالدين
11-بيت الرجاء والامال وسهم السعادة
12-بيت العداوة والدواب الكبير والسجون والمضادة
13-بيت السئل وما يؤل الية
14-بيت المسؤل وهو بيت الحاجة
15-بيت الحاكم على الرمل او على التختوهو الفرح الاكبر للسائل
16-بيت العاقبة وفروع الشئ
هذة امثلة في علم الرمل
الباب الاول اذا سالك سائل عن النقش وما يتم لة من امر الخير او الشر فانظر ما حل من الاشكال في البيت الاول من التخت وبادر بضربة في صاحب البيت وانظر ما حل بعد الضرب ان كان خيرا او شرا واحكم بة في قانون طبعة
مثال ذلكوجد مافي البيت الاول من التخت القبض الداخل (|0|0 ) فضربناة في الجودلة (00|0 ) وهي صاحبة البيت فظهر لنا شكل الاحيان (0|||) فنقول ان هذا الشكل سعيد ويدل على حسن حال السائل ويدل على بلوغ الامال وعلى السفر والظفر على الاعداء زكلما ترتجية تنالة
الباب الثاني للشر
مثلا وجدنا في البيت الاول من التخت النصرة الداخلة (||00 ) فضربناها في الجودلة (00|0)وهي صاحبة البيت فظهر لنا شكل (000|)العتبة الخارجة فنقول ان هذا الشكل نحس خارج مفسود ولا يحصل للسائل فائدة وربما يحصل لة الشر والعداوة والنكد ويدل على قلة السعادة فيما يرتجية

صورة العضو الرمزية
علي العذاري
عضو متميز
عضو متميز
مشاركات: 70
اشترك في: الأحد 16-7-2006 8:05 pm
الجنس: اختار واحد

مشاركة بواسطة علي العذاري »

مثال الثاني : وهو بابان باب للخير وباب للشر الباب الاول للخير اذا سالك عن الكسب فانظر ماحل في البيت الثاني من التخت واضربة في صاحب البيت فما خرج معك فاحكم على قانون طبعة مثال ذلك وجدنا في البيت الثاني شكل الحمرة (|0||)فضربناها في صاحب البيت الثاني وهو الاحيان (0|||) فظهر لنا شكل النصرة الخارجة فنقول ان هذا الشكل سعيد قوي يدل على المال من قبل السلطان ويكون فية الخير .
الباب الثاني للشر:
مثلا وجدنا في البيت الثاني من التخت العتبة الخارجة (000|) فضربناها في صاحب البيت الثاني وهو الاحيان (0|||) فظهر لنا شكل الاجتماع (|00|) فنقول ان هذا الشكل مازج فلا يحصل للسائل من هذا المال شئ وهو عسير .
المثال الثالث:
وهو بابان باب للخير وباب للشر:
الباب الاول للخير اذا سالك سائل عن نقلة او مصاهرة انظر الى الباب الثالث من التخت واضربة في صاحب البيت فما تبقى معك فحكم بة على قاون طبعة :
مثلا وجدنا في البيت الثالث البياض _||0|) ضربناة في صاحب البيت وهي راية فرح _|000 ) فظهر لنا القبض الداخل (|0|0) فقلنا هذا الشكل سعد داخل يحصل للسائل الخير الجزيل في هذة النفلة والمصاهرة وليس فية ضرر ولا تنكيد وفيى راحة وفائدة .
الباب الثاني للشر:
وجدنا في البيت الثالث الجودلة (00|0 ) فضربناها في صاحب البيت وهي راية فرح (|000) فظهر لنا القبض الخارج (0|0|)فنقول ان هذا الشكل نحس خارج ان هذا الشكل نحس خارج كذاب وداع خطار طياش لا خير فية ولا في طبعة يدل على الشر والخصومة وعلى قلة الخير ولا غية طائل.
المثال الرابع وهو بابان باب للخير وباب للشر :
الباب الاول للخير:
اذا سالك سائل عن عاقبة امرة او ملك او ارض او زرع فهل يحصل لهذا السائل فائدة فانظر ما حل بالبيت الرابع من التخت الانكيس (|||0)فضربناة في صاحب البيت وهو البياض (||0|) فخرج لنا نصرة داخلة (||00) فنقول ان هذا الشكل سعيد يدل على الخير والفائدة والعاقبة الحميدة وخصب الارض وجودتة وخط الملك والخير , وليس فية نكد ولا تشويش.
الباب الثاني للشر:
فاذا وجدت في البيت الرابع من التخت النصرة الخارجة (00||) ضربناها في صاحب البيت وهو البياض (||0|) فظهر لنا شكل العتبة الخارجة (000|) فنقول ان هذا الشكل نحس خارج لا خير فية يدل على عكس الحال وفساد الامور وخراب الزرع والخروج عن الملك والعاقبة مذمومة.
المثال الخامس وهو بابان للخير وللشر .
الباب الاول اذا سالك سائل عن ولدا او محبوب او هدية او خير فانظر الى البيت الخامس من التخت واضربة في صاحب البيت فما خرج معك فاحكم بة على قانون طبعة ,
مثلا وجدنا في البيت الخامس من التخت الاجتماع (|00|) ضربناة في صاحب البيت وهو نقي الخد (0|00)) فظهر لنا شكل الجودلة (00|0) فنقول ان هذا الشكل سعيد جيد كثير الخير والفرح والسرور وكثرة الانشراح ويدل على الاتصال بلاحباب .
الباب الثاني للشر :
فاذا وجدنا في البيت الخامس الانكيس (|||0) ضربناة في صاحب البيت الخامس وهو نقي الخد (0|00)فظهر لنا القبض الخارج (0|0|)فنقول ان هذا الشكل نحس خارج يدل على قلة الاخبار وخروج الحبيب من اليد وعقوق الولد زقلت الخير زالنكد وزوال السرور والافراح وقلة البسط والانشراح واللة اعلم
المثال السادس وهو بابان باب الخير وباب للشر :
الباب الاول للخير اذا سالك سائل عن الحامل وما تضع او محبوس او عن اماء او عبيد او عن مريض فانظر الى البيت السادس من التخت واضربة في صاحب البيت وما خرج معك احكم بة على قانون طبعة .
مثلا وجدنا في البيت السادس النصرة الخارجة (00||)ضربناها في صاحب البيت وهي العتبة الخارجة (000|)فظهر لنا شكل البياض (||0|)فنقول ان هذا الشكل سعيد لطيف يدل على انفراج الهم والنجاة من الضيق وخلاص الحامل ويولد ويحن حالة ويدل على سلامة المريض وقضاء الدين ورجوع الابق والراحة من العلل والامراض

صورة العضو الرمزية
علي العذاري
عضو متميز
عضو متميز
مشاركات: 70
اشترك في: الأحد 16-7-2006 8:05 pm
الجنس: اختار واحد

مشاركة بواسطة علي العذاري »

الباب الثاني للشر
مثلا وجدنا في البيت السادس من التخت الحمرة (|0||)ضربناها في صاحب البيت وهي العتبة الخارجة (000|)ظهر لنا شكل القبض الخارج (0|0|) فنقول ان هذا الشكل نحس مطلق لا ياتي بخير لك ولا تلد الحامل الا بعسرة والمسجون يتخلص بخسارة وربما يضرب وتغير قضاء الدين والابق لا يرجع والضايع يتلف ولا يحصل منة شئ والمريض يقوى علية المرض وينجو بعد شدة عظيمة
المثال السابع وهو بابان باب للخير وباب للشر
الباب الاول للخير : اذا سالك سائل عن الزواج او قصد شئ يفعلة او ضد يقاضية فانظر الى البيت السابع وما حل فية من الاشكال واضربة في صاحب البيت فما خرج معك فاحكم بة على قانون طبعة .
مثال ذلك وجدنا في البيت السابع النصرة الداخلة (||00) ضربناها في صاحب البيت السابع وهي شكل الحمرة (|0||) ظهر لنا راية فرح (|000) فنقول ان هذا الشكل سعيد جيد داخل يدل على زوجة صالحة وقهر الضد ونيل المقصد والاشتمال على ما تريد وتختار .
الباب الثاني الشر :
فاذا وجدنا في السابع وهي الحمرة (|0||) ظهر لنا شكل الطريق (0000) فنقول ان هذا الشكل يخرج الزوجة ويبعد نيل المقصود ولا يتخلص المراد ولا لة فائدة في الحصول على المقصود وهو سريع الذهاب والخروج.
المثال الثمن وهو بابان باب للخير وباب للشر
الباب الاول للخير :
اذا سالك سائل عن ميراث فانظر الى البيت الثامن وما حل بة من الاشكال واضربة في البيت فما خرج معك فاحكم بة على قانون طبعة ,
مثلا وجدنا في البيت الثامن من التخت العقلة (0||0) ضربناها في صاحب البيت وهو الانكيس (|||0)فظهر لنا شكل الاحيان (0|||)فنقول ان هذا الشكل سعيد قوي يامن على الخوف وياتي بالخير ويدل على حصول الميراث والمال بغير نكد ولا ضرر واللة اعلم .
الباب الثاني للشر:
واذا وجدنا في البيت الثامن من التخت شكل نقي الخد(0|00) ضربناة في صاحب البيت وهو الانكيس (|||0)ظهر لنا شكل القبض الخارج (0|0|) فنقول ان هذا الشكلنحس يخرج الاشياء ويعدمها ولا يحصل منة فائدة الاانة يفسد الامور ويزيد الهخوف ولا حصول لذلك المال ولا فية فائدة

صورة العضو الرمزية
علي العذاري
عضو متميز
عضو متميز
مشاركات: 70
اشترك في: الأحد 16-7-2006 8:05 pm
الجنس: اختار واحد

مشاركة بواسطة علي العذاري »

المثال التاسع:
وهو بابان باب للخير وباب للشر:
الباب الاول اذا سالك سائل عن السفر او الغائب او عن علم او عن تمام فانظر الى البيت التاسع من التخت وما حل فية من الاشكال واضربة في صاحب البيت فما خرج معك فاكم بة على قانون طبعة .
مثلا : وجدنا في البيت التاسع شكل الجماعة (||||)ضربناها في صاحب البيت وهو النصرة الخارجة (00||)خرج لنا شكل النصرة الخارجة (00||)فنقول ان هذا الشكل سعيد قوي يدل على السفر السالم والغيمة في الاسفار والتجارات وطيب حال رالغائب وطول اقامتة في غيابة وربما ينتقل من مكان الى مكان ابعد منة ويحصل لة الخير والعز وينال طالب العلم الصلاح ويرتفعه قدرة ومنزلتة عند الناس والحكم يكون صالح ويدل على الخير بغير فساد واللة اعلم .
الباب الثاني للشر فاذا وجدنا في التاسع شكل البياض (||0|)ضربناة في صاحب البيت وهو النصرة الخارجة (00||)فظهر لنا عتبة خارجة (000|)فنقول ان هذا الشكل سعد منقلب يفسد الامور كلها ويدل على قلة الفائدة في الاسفار وقلة الخير وربما يحصل للمسافر شئ في طريقة ويتلف مالة وتجارتة والغائب في حال الذل والفساد ولا رجوع الى اهلة الا بعد حين وطالب العلم لا يحصل لة طائل ولا ينالة والحلم يكون مشؤما واللة اعلم.
البمثال العاشر :
وهوبابان باب للخير وباب للشر,
الباب الاول للخير : اذا سالك سائل عن سلطان او ولاية او صناعة او محاكمة فانظر الى البيت العاشر من التخت وما حل فية من الاشكال واضربة في صاحب البيت فما خرج معك فاحكم بة على قانون طبعة,
مثلا وجدنا في البيت العاشر القبض الداخل (|0|0)ضربناة في صاحب البيت العاشر وهو العقلة (0||0)ظهر لنا شكل النصرة الخارجة (00||)فنقول ان هذا الشكل سعيد عزيز قوي يدل على العز والنصر والظفر بما يريد والقوة والمغالبة في الحكم والمحاكمة والخصام ونيل الخير من الصناعة وبلوغ الفرض في اللاية والحكم والسلطة وقوتها .
الباب الثاني للشر : فاذا وجدنا في العاشر من التخت العتبة الداخلة (000|)فنقول ان هذا الشكل نحس خارج مفسد لا طائل تحتة ويدل على الذلزالهوان وقلة الاتصال وفساد الملك والسلطنة وذهاب الجاة وقلة الظفر بما يريد وفساد رجال الصناعة وقلة الفائدة وغلبة الخصام والقهر وتلاف المال ولا خير فية

صورة العضو الرمزية
علي العذاري
عضو متميز
عضو متميز
مشاركات: 70
اشترك في: الأحد 16-7-2006 8:05 pm
الجنس: اختار واحد

مشاركة بواسطة علي العذاري »

المثال التاسع:
وهو بابان باب للخير وباب للشر:
الباب الاول اذا سالك سائل عن السفر او الغائب او عن علم او عن تمام فانظر الى البيت التاسع من التخت وما حل فية من الاشكال واضربة في صاحب البيت فما خرج معك فاكم بة على قانون طبعة .
مثلا : وجدنا في البيت التاسع شكل الجماعة (||||)ضربناها في صاحب البيت وهو النصرة الخارجة (00||)خرج لنا شكل النصرة الخارجة (00||)فنقول ان هذا الشكل سعيد قوي يدل على السفر السالم والغيمة في الاسفار والتجارات وطيب حال رالغائب وطول اقامتة في غيابة وربما ينتقل من مكان الى مكان ابعد منة ويحصل لة الخير والعز وينال طالب العلم الصلاح ويرتفعه قدرة ومنزلتة عند الناس والحكم يكون صالح ويدل على الخير بغير فساد واللة اعلم .
الباب الثاني للشر فاذا وجدنا في التاسع شكل البياض (||0|)ضربناة في صاحب البيت وهو النصرة الخارجة (00||)فظهر لنا عتبة خارجة (000|)فنقول ان هذا الشكل سعد منقلب يفسد الامور كلها ويدل على قلة الفائدة في الاسفار وقلة الخير وربما يحصل للمسافر شئ في طريقة ويتلف مالة وتجارتة والغائب في حال الذل والفساد ولا رجوع الى اهلة الا بعد حين وطالب العلم لا يحصل لة طائل ولا ينالة والحلم يكون مشؤما واللة اعلم.
المثال العاشر :
وهوبابان باب للخير وباب للشر,
الباب الاول للخير : اذا سالك سائل عن سلطان او ولاية او صناعة او محاكمة فانظر الى البيت العاشر من التخت وما حل فية من الاشكال واضربة في صاحب البيت فما خرج معك فاحكم بة على قانون طبعة,
مثلا وجدنا في البيت العاشر القبض الداخل (|0|0)ضربناة في صاحب البيت العاشر وهو العقلة (0||0)ظهر لنا شكل النصرة الخارجة (00||)فنقول ان هذا الشكل سعيد عزيز قوي يدل على العز والنصر والظفر بما يريد والقوة والمغالبة في الحكم والمحاكمة والخصام ونيل الخير من الصناعة وبلوغ الفرض في اللاية والحكم والسلطة وقوتها .
الباب الثاني للشر : فاذا وجدنا في العاشر من التخت العتبة الداخلة (000|)فنقول ان هذا الشكل نحس خارج مفسد لا طائل تحتة ويدل على الذلزالهوان وقلة الاتصال وفساد الملك والسلطنة وذهاب الجاة وقلة الظفر بما يريد وفساد رجال الصناعة وقلة الفائدة وغلبة الخصام والقهر وتلاف المال ولا خير فية

أضف رد جديد
  • المواضيع المُتشابهه
    ردود
    مشاهدات
    آخر مشاركة

العودة إلى ”علم الرمل وخط الرمل“