مهم الى اخ الفاضل المحسن

كل ما يخص علم الرمل او فن الخط القديم
صورة العضو الرمزية
علي العذاري
عضو متميز
عضو متميز
مشاركات: 70
اشترك في: الأحد 16-7-2006 8:05 pm
الجنس: اختار واحد

مهم الى اخ الفاضل المحسن

مشاركة بواسطة علي العذاري »

السلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة
والصلاة والسلام على السراج المنير البشير النذير ابو القاسم محمد وعلى الة واصحابة المنتجبين
لقد اقتبست فقرات من ردك على موضوع سوال ملح
ربما لا يكون التسكين مهما بقدر توليد الاشكال
الرجاء بيان ذلك مفصلا وكيف لا يكون التسكين مهما حيث لا يوجد رمل اذ لم تكن هناك تسكين
ان اللة سبحانة وتعالى وضع تسكين عاى الطريقة الياسية وهي غير معروفة من الاف السنين ( ومما علمني اللة اياة اخذ الاشكال على الطريقة الياسية ولا توجد في كتاب ) اذن اللة جل وعلا علمك تسكين وبما ان التسكين غير مهم اذن اللة علمك شئ غير مهم
الشاهد على صدقها الخامس عشر علما ان كل الرمل الخامس عشر هو ميزان الرمل وهو شاهد على صدق التخت من كذبة اذا جاء فردا او زوجا
وان كنت تقصد الشاهد فالثالث في الاشكال هو شاهدها
واعلم ان المعروف من الاف السنين هي التساكين المعمول بها وهي كثيرة جدا
اما ما ذكرت من ان الخامس عشر يعود الى الاول فالمعروف عند ضرب الميزان في الطالع يضهر لنا بيت العاقبة وهو بيت السادس عشر
وعلية الرجاء ات تتكرم علينا بمثال على الخامس عشر يعود الى الاول
ما المقصود قد رايت عدة تساكين لها ما المقصود بعدة اهي تسكينات عديدة لتسكين الياسي ام ماذا والمعروف ان التسكين يبنى على قاعدة واحدة
علما بانك ذكرت ان التسكين غير مهم
اخي المحسن الفاضل ذكرت ان التسكين غير مهم وان تسكين الياسي هو فيض نوراني وهبة من اللة تعالى ورائينا عن طريق نوراني عدة تساكين لة ( ربما لايكون التسكين مهما بقدر توليد الاشكال
)لكل واحد تسكين خاص بة وهذا يستوجب تساكين بعدد البشر فهل يوجد تساكين بهذا العدد
( اي من وافق تسكينة تسكين ذاك النبي هو الحق الذي لا يوجد بة خطا)
ان من وافق تسكينة الرملي تسكين ذاك النبي فذاك هو الحق
اين هو الحق التسكين ام توليد الاشكال
وهنا وضعت شرط ان يوافق التسكين تسكين ذلك النبي ويكون كالوحي اذن لا رمل بلا تسكين
اذن تشترط في هذا تطابق تسكينك مع تسكين ذلك النبي وهذا يخالف كلامك
اصدق التساكين هو تسكينك انت القائم على ذاتك
المعروف اذا كان ميزان الرمل فردي فهو دليل على عدم صحة التخت الا اذا كان زوجي فاذا كان الطالع فردي فلا يقع في الميزان وان وقع في الميزان اذن الرمل غلط وهنا يجب ان يكون الط
الع فقط زوجي اي نصف اشكال الرمل اما بقية الاشكال فلا قيمة لها
هذا واللة ولي التوفيق
 تنبيه مهم : عليك ان تقرأ الشروط عند تقديم اي طلب جديد والا سيتم حذف موضوعك •• اقرأ الشروط ••

صورة العضو الرمزية
ابو شمس المحسن
مدير الشبكة
مدير الشبكة
مشاركات: 9100
اشترك في: الأحد 16-7-2006 8:05 pm
البرج: السرطان
الجنس: ذكر
Iraq
اتصال:

مشاركة بواسطة ابو شمس المحسن »

وعليكم السلام ورحمة الله
اهلا بك اخي العزيز
كان جوابي السابق هو
المحسن كتب:وعليكم السلام ورحمة الله
ربما لا يكون التسكين مهما بقدر ما هو مهم طريقة توليد الاشكال
مما علمني اياه الله طريقة اخذ الاشكال عن الطريق الياسي
او الطريقية الياسية وهي غير الطريقة المعروفة منذ الاف السنيين ولا توجد بكتاب
ويكون الخامس عشر هو الشاهد على صدقها اذ يعود الاخير بها اولا
وان شاء الله اذا الهمنا الله وضعها سنضعها مع طريقة شرحها
وهي فيض الهام وهبة من الله وبذلك يكون طريقنا مستقل بها
وسميت الطريقة الياسية تيمنا بنبي الياس عليه السلام
وراينا عن طريق نوراني عدة تسكينات لها ولكننا لم نقيد التساكين كلها
وسيتم توضيحها ان ارسل الله سكينته علينا
اما بخصوص افضل تسكين واصدقه هو تسكينك انت القائم على ذاتك ومن ذاتك فلكل احد
تسكين خاص به يستخرج به ما خفي من الاسرار مرتبط هذا التسكين بذاتك
وتكون انت رسمه وبيانه وترتيب اشكاله
وهذا سر أيضاً لم يظهر منذ الاف السنيين لذلك قال النبي * في الرمل
فمن وافق خطه فذاك
اي من وافق تسكينه الرملي الخاص به تسكين ذلك الني فذاك هو الحق الذي لا يوجد به خطا ويكون كالوحي
واما من شرح الحديث بغير ذلك فلم يعرف الحق كله وبتمامه
لذلك اوضحت لك سر فهم الحديث
فالحق ان لا تبحث عن تسكين من غيرك بل ابحث به منك انت
فالرمل هو ترجمان سرك واظهار لخفي باطنك وما تدركه ذاتك
فالكون ونحن مرتبطون ببعضنا البعض برقيقة وهي واسطة خفية رابطة بين الاشياء
واهلا بك ومرحبا
الان ناتي لبيان ما ذكرت من قولي وما اتيت به اخي الكريم من مداخلات
اولا قولك

[quote]ربما لا يكون التسكين مهما بقدر توليد الاشكال
الرجاء بيان ذلك مفصلا وكيف لا يكون التسكين مهما حيث لا يوجد رمل اذ لم تكن هناك تسكين [/quote]

وجواب ذلك ان لا يوجد ربط بين قولي ربما لا يكون التسكين مهما بقدر توليد الاشكال
وبين قولك لا يوجد علم رمل اذن
لان واضح من عبارتي ذكر الاهم من المهم
فالاهم هو طريقة توليد الاشكال واما التساكين فليست مهمة بقدر طريقة التوليد وهناك فرق كبير بين طريقة التوليد وبين التسكين اي تسكين كان سواء كان تسكين الاصل او تسكين الزناتي او غيره [/color]

ثانيا قولك الذي جئت به من قولي

[quote]ان اللة سبحانة وتعالى وضع تسكين عاى الطريقة الياسية وهي غير معروفة من الاف السنين ( ومما علمني اللة اياة اخذ الاشكال على الطريقة الياسية ولا توجد في كتاب ) اذن اللة جل وعلا علمك تسكين وبما ان التسكين غير مهم اذن اللة علمك شئ غير مهم [/quote]

وجواب ذلك انك لم تنتبه ولم تلتفت لقرائة ما كتبت جيدا
انظر الى عبارتي
( مما علمني اياه الله طريقة اخذ الاشكال عن الطريق الياسي
او الطريقة الياسية وهي غير الطريقة المعروفة منذ الاف السنيين ولا توجد بكتاب )
انظر ودقق انا قلت اخذ الاشكال ولم اقل اخذ التسكين وهناك فرق كبير جدا
اخذ الاشكال اي توليدها
انت تولد الاشكال كما يولدها جميع المهتمين بعلم الرمل وانا اولد الاشكال عن طريق اخر انت تضرب الرمل وتنتج لك اربع اشكال
ثم تولد من الاربعة التي هي الامهات تولد انت اربعة بنات ثم تولد من الكل
الحفيدات هذا هو الطريق المعروف والمتعامل به وهذا ليس هو التسكين وانت تعرف ذلك هذا هو المقصود بقولي فطريقي بالتوليد يختلف عن الكل في التوليد وساذكر ذلك تفصيلا في موضوع وساضرب لك مثالا عنه لاحقا
لترى صدق دعواي
الان هل تبين ان اشكالك ليس في محله


ثالثا قولك الاتي
[quote]الشاهد على صدقها الخامس عشر علما ان كل الرمل الخامس عشر هو ميزان الرمل وهو شاهد على صدق التخت من كذبة اذا جاء فردا او زوجا
وان كنت تقصد الشاهد فالثالث في الاشكال هو شاهدها
واعلم ان المعروف من الاف السنين هي التساكين المعمول بها وهي كثيرة جدا
اما ما ذكرت من ان الخامس عشر يعود الى الاول فالمعروف عند ضرب الميزان في الطالع يضهر لنا بيت العاقبة وهو بيت السادس عشر[/quote]

وجواب ذلك
ذكرت انا هذه العبارة
ويكون الخامس عشر هو الشاهد على صدقها اذ يعود الاخير بها اولا
وانت ذكرت عبارة ما هو متداول بين يدي الناس
ومراد عبارتي هو ان يكون الشكل الخامس عشر هو نفس شكل الاول
يعني اذا كان الشكل الول العتبة او النصرة او العقلة
فسيكون الشكل الخامس عشر نفس الشئ أيضاً
هذه مختصر المراد بعبارتي السابقة وايضا سيظهر من مثالي ما سوف ترى ان شاء الله

رابعا قولك

[quote]ما المقصود قد رايت عدة تساكين لها ما المقصود بعدة اهي تسكينات عديدة لتسكين الياسي ام ماذا والمعروف ان التسكين يبنى على قاعدة واحدة [/quote]

وكان قولي هو
وراينا عن طريق نوراني عدة تسكينات لها ولكننا لم نقيد التساكين كلها
وسيتم توضيحها ان ارسل الله سكينته علينا
وجواب وشرح ذلك هو الاتي
تبين سابقا من قولي بالفرق بين اخذ الرمل وبين التسكين
الان نحن في التسكين ولابد من شرح بسيط ومختصر عن التسكين
التسكين هو عبارة عن فيك الشفرة الباطنية الكامنة في كل بشر
بمعنى اخر ما هو علم الرمل
الجواب هو علم يترجم عن مكامن الانسان التي اودعت فيها كل شئ بقدرة من الله
الانسان عالم صغير والكون انسان كبير فكل ما موجود في الكون موجود في الانسان
والامام الصادق عليه السلام يقول كل ما ها هناك يعرف بما ها هنا
اي كل ما غاب عنك في عالم التكوين هو منطويا تحت وبين جنبيك
وعلم الرمل هو احد الطرق التي تظهر ما كان مودعا في ذاتك
وتزعم انك جرم صغير وفيك انطوى العالم الاكبر
اي ان الرمل ترجمان ولسان ناطق لما خفي عنك وهو مودوع بين جنبيك
الان ناتي كان هناك نبي علمه الله كيف يظهر ما اودعه الله فيه
فعلمه الرمل وقال له ايها الانسان الجامع الكامل انك شفرة اللهية فيها كل ما اوجده الله وهذه الشفرة يمكن ان تحل وتقرأ وتفهم وهذا احد السبل الى فهمها
وهو علم الرمل
ثم لابد ان نعلم ان كل انسان له شفرة خاصة لا يشبهها احد
ولكل نبي طريق رملي خاص به
والمشكلة ان الكثير من علماء الرمل لم يلتفتوا الى ذلك
كانوا يظنون ان الرمل طريق واحد ولكن الرمل كالطريق الى الله لذلك قال الاولياء
ان الطريق الى الله بعدد انفاس الخلائق اي لكل عبد طريق ومنهاج
والذي له شبه بذلك النبي على مقدار ذلك الشبه يرى الجواب
فمنهم جوابه تام ومنهم جوابه ناقص ومنهم جوابه مبهم ومنهم لا جواب له
انظر لقول الاولياء كل سالك على قدم واثر نبي
اذن لو التفت لذلك وسلكت مسلك ذلك النبي الذي قدمك على اثر قدمه
لشبهك به سترى مرادك وبيان امرك كل حسب شبهه ومقدار قدره
اليك مثال التسكين الزناتي هو للزناتي وليس للكل
اذن تيبن من قولي ان هناك نقطتين اساسيتين
وبقدر شبهك من النبي الفلاني يكون تسكينك هو بذلك القدر
الاولى طريقة التوليد وليس التسكين
وهي كيف فك الشفرة
والثانية التسكين وهي الشفرة
والاولى اهم ولا يعني ان الثانية ليست مهمة فالاهم كلمة يراد بها ان هناك مهم وهناك ما هو الاهم
تبين الان ان لكل شخص تسكين بمعنى لكل نبي تسكين
وبقدر موافقة تسكينك لذلك النبي يكون هو مقدار صدق تسكينك
هذا هو مراد كلامي وبيانه ربما عجزت العبارت عن البيان ولكن المتامل به يرى صدق قولي
ولابد ان اشير هنا الى نقطة مهمة في نطق الحرف الغير ناطق
اذا اردنا ان نستنطق الاشكال الى حروف
اولا ينظر للشبه
مثلا السين تشبه الصاد وكذلك الشين
ثانيا ينظر للنظير وانت تعرف ذلك
ثالثا ينظر للرتبة اي الايقغية
ولكن كل ذلك بشرط ان لا يخرج التعديل عن الحد

واليك المثال الذي وعدتك به
كان سوالي ما اسم الخالق جل جلاله
وخرجت لنا هذه الاشكل الاربعة
1110
1010
1010
1100
ولدت هذه الاربعة
ثم اخذنا بالتوليد للباقيات وفق ما اولده انا وساشرح ذلك لاحقا ولكن انت اذا تاملت به ستعرف طريق التوليد
1011
1111
1001

1000
1011
1001

1110
1100
1101

1000
1101
1110

انظر الان الشكل الخامس عشر هو نفسه الشكل الاول

الان ناتي وننطق الحروف فقط من الستة عشر واذا اردت التوليد من 28
فهذا نظر اخر
1110 ا
1010 ل
1010 ل
1100 ه

1011 د
1111 م
1001 س

1000 ح
1011 د
1001 س

1110 ا
1100 ه
1101 ج

1000 ح
1101 د
1110 1


انظر للحروف الان
ا ل ل ه هذه ناطقة الله تبارك الله
س م د السين تشبه الصاد نعوضها بها صمد
ح د س السين هنا ناخذ نظيرها الالف يكون احد
ا ه ج الجيم الايقغية جلش ناخذ اللام اله
ح د ا هذه ناطقة احد
تكون الجملة
الله صمد احد اله احد
هذه واضحة النطق فتبارك الله احسن الخالقين
واذا اردت ان لا تاخذ بغير الناطق وتاخد فقط الناطق
تكون عندنا الله احد
وكلا الجملتين يشيران الى قل هو الله احد الله الصمد
فتبارك الله

ربما يكون الموضوع الان واضح جيدا
علما انه احيانا ينطق الرمل بلا اي تعديل
مثلا قديما سالت متى يظهر المصلح فظهر الجواب
ستشرق شمسك .............
وبدل هذه النقط ظهرت تواريخ امر الله بكتمها وعدم ظهور امرها ونسيانها
ولم اعدل بحرف واحد بها
هذا هو بعض من طريقي الذي خالفت به الكل ولم يظهر منذ الاف السنيين
هل تبين الان صدق قولي ام لا
ربما فهمتها الان وربما ستنطق معك جيدا جرب ويعينك الله
والسلام عليكم ورحمة الله

¤¤¤اعتذر عن عدم الرد على الرسائل الخاصة¤¤¤
قال الشيخ الرئيس بن سينا
دواؤك فيك وما تشعر *** وداؤك منك وما تبصر
وأنت الكتاب المبين الذى *** بأحرفه يظهر المضمر
وتزعمُ أنك جرمٌ صغيرٌ *** وفيكَ إنطوى العالمُ الأكبرُ

صورة
نوصي دائما بتطبيق قانون الجذب فدويهات رائعة
ونوصي بقراءة موضوع خلاصة قانون الجذب جواب سؤال مهم
وللأستئناس توقعات ومجربات صادقة بنور روح الحياة
صورة العضو الرمزية
ناصر الحسان
عضو
عضو
مشاركات: 22
اشترك في: الأحد 16-7-2006 8:05 pm
البرج: الدلو
الجنس: اختار واحد
اتصال:

التسكين

مشاركة بواسطة ناصر الحسان »

[/sبسم الله الرحمن الرحيم ******* واله الطاهرين وصحبه المنتجبين.السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شيخنا الكريم ذكرت التسكين فقلت فك الشفرة الباطنية في كل بشر وقلت يترجم مكامن الانسان التي اودعت فيها كل شيءوالمعروف ان مكامن البشر خير وشر وهذا موجود في اشكال الرمل سعد ونحس وقلت علم الرمل هو احد الطرق التي تظهربها ما كان مودعافي ذاتك وفي الرمل هي طريقة استخراج الضميروالسؤال وقلت ماخفي عنك مودوع بين جنبيك فهل ماخفي عني من امور مستقبلية مودوعة بين جنبي مثل استخراج الخبيء اي الدفين هل الدفين مودوع بين جنبي وسعد الزواج ونحسه والمحاكمة الى اخر احكام الرمل علم الرمل غير علم السلوك والعرفان والتصوف وانما هو معرفة امور من خلاال ستة عشر شكلا وكل انسان يستطيع ان يتعلمه فهو علم الرمل.فربما كان الرمال شاطر في قراءة الرمل واستخراج الضمير لكن لايمنع ان يكون على غير ملة الاسلام او يعمل ما يخلف الشرع لكن التقوى وصية الله تعالى ورسوله (ص)فهل نحن نستطيع ان نفهم ما هي خفايا النفس ونجاهدها اذا كنا نعرف علم الرمل فما علاقة علم الرمل بمجاهدة النفس والسلوك وامراض القلوب فهل يشافي علم الرمل هذه الامراض والقلوب تصدىء كما يصدىء الحديد وشفاءه ذكر الله وتلاوة القران قلت لكل انسان شفرة خاصة ولكل نبي طريق رملي فما معنى الشفرة الخاصة ومعنى الطريق الرملي السنا مامورين بتباع الانبياء والنبي محمد صاى الله عليه واله وسلم فاي شفرة خاصة لنا الا اتباع الرسول(ص) وشريعته المقدسه قال تعالى قل هذه سبيلي ادعو الى الله على بصيرة انا ومن اتبعني وقال تعالى ولا تتبعوا السبل فتفرق بكم عن سبيله ثم هل يوجد لنبي جواب تام ولنبي جواب ناقص ولنبي جواب مبهم لا يعرف قومه ما يقول وقد قال النبي (ص) نحن معاشر الانبياء امرنا الله ان نكلم الناس على قدر عقولهم وقال تعالى لتبين للناس ما نزل اليهم وقد ذكرت ان علماء الرمل يظنون ان الرمل طريق واحد فلو ذكرت لنا من هؤلاء العلماء ومصدر هذا الكلام وقلت ان تسكين الزناتي هو للزناتي وليس للكل فاذا قصت ان الشيخ الزناتي رحمه الله تعالى قد اكتشفه فصحيح والكل يقدران يعمل بتسكينه فذاك هو الحق ولا مانع كما عملت انت بتسكين الحروف المنسوب الى طمطم الهندي وساذكر ذالك قولك لكل نبي تسكين فلو قلت لكل نبي سلوك وشريعة يكون افضل وموافقة تسكين النبي اي بقدر موافقة سلوكه وتطبيق شريعته وهو مقدار صدق سلوكك ومجاهدتك قلت السين يشبه الصاد والسين يشبه الشين ولا نعرف القاعدة التي استنتجت منها هذا الشي فالمعروف عند علماء الرمل ان حرف السين هوائي وشكله الاجتماع 1001 وحرف الصاد ترابي وشكله الانكيس 0111 والهواء والتراب اعداء فما وجه التشابه.ذكرت ان التسكين لايكون مهم وانت استخدمت تسكين الحروف لطمطم الهندي وهو معروف عند طلاب هذا العلم وهذه هي الاشكال
ا.ف احيان/1110/ ب.ص انكيس0111/ ج.ق حمرة1101/ د.ر بياض1011/ ه.ش نصرة خارجه1100/ و.ت نصرة داخل 0011/ ز.ث عتبه داخلة 0001 ح.خ عتبه خارخة1000/ ط.ذ جودلة0100 / ي.ش نقي خد 0010/ ك.ظ قيض داخل 0101/ 1010ل.غ قبض خارج 1010/ م 1111جماعة/ ن0110 عقلة/ س1001 اجتماع/ع0000 طريق
وساذكر استخدامك لهذا التسكين واعتمادك عليه في هذه الطريقة قلت ان الشكل الاول هو نفس الشكل الخامس عشر يعني اذا كان في الشكل الاول نصرة او عقلة فسيكون الشكل الخامس عشر كذالك نفس الشي لكن الشكل الاول احيان 1110 والشكل الخامس عشر هو حمرة 1101 وهذا خطاء وليس صحيح كما هو واضح ......وضربت مثال السؤال اسم الخالق .وكانت الاشكال الاولى ناطقة باسم الله و هي 1110 احيان وحرفه ا ف/ قبض خارج مرتين 1010 وحرفه ل غ / نصرة خارجة 1100 وحرفها ه ش.. وقد نطقت اسم الله فلا حاجه الى اكمال الرمل وهذا الجواب كافي مع انك لم تذكر كيف جاءت الامهات هكذا سبحان الله اذ ن اعتمدت تسكين الحروف وهو ليس تسكين خاص واذا كان هبة الهية فهي لشيخنا طمطم الهندي ويستخرج منه الاسماء عند اهل الرمل وهو على ترتيب نار .تراب .هواء. ماء الى اخر الاشكال اما طريقة توليد الاشكال عندك فهي كما يلي كانت الامهات احيان قبض خارج قبض خارج نصرة خارخة ضربت الاول في الثاني خرج البياض وهو الخامس .ضربت الثاني في الثالث خرجت جماعة.ضربت الثلث في الرابع خرج اجتماع وهو سابع الاشكال عندك ثم ضربت الرابع في الخامس خرجت عتبة خارجة صارت الشكل الثامن ضربت الخامس في الجماعة خرج البياض صار التاسع ضربت السادس في السابع خرج الاجتماع صار العاشر ضربت الثامن في العاشر خرج احيان صار الحادي عشر ضربت الثامن في التاسع خرجت نصرة خارجة صارت الثانية عشر ضربت التاسع في العاشر خرجت الحمرو صارت الشكل الثالث عشر ثم ضربت الحادي عشر في الثالث عشر خرجت نصرة خارجة صارت الشكل الربع عشر 1100 ههى مرسومة عندك عتبه خارجة 1000 وهذا خطاء صارت الشكل الرابع عشر ثم ضربت الثاني عشر في الحادي عشر خرجت الحمرة في الخامس عشر هكذا 1100في 1110 تخرج الحمرة هي لا تشبه الشكل الاول الذي هو الاحيان اما البيت السادس عشر فهو من ضرب الثاني عشر هي النصرة الخارجة في الثالث عشر وهي الحمرة خرج الاحيان 1110 فصار السادس عشرلاالخامس عشر وقلت ان الخامس عشر هو الشاهد على صدقها اذ يعود الاخير بها اولا ..ولم يعد مع وجود تقديم وتاخير في استخراج الاشكال واخيرا نحن نعلم ان نظير ا ا. وعلى التسكين الذي سرت عليه ان السين نظيرها الهاء والشين لانه سابعها اما الالف فهو ثالثه علم الرمل بحر والناس عائمون فيه وكل عالم له اجتهاد علم روحاني لايعقل الا بصفاء الخاطر ونور القلب وكمال اليقين والسلام عليكم ورحمة الله ******* واله الطاهرين وصحبه المنتجبين وسلم تسليما ize]

صورة العضو الرمزية
ابو شمس المحسن
مدير الشبكة
مدير الشبكة
مشاركات: 9100
اشترك في: الأحد 16-7-2006 8:05 pm
البرج: السرطان
الجنس: ذكر
Iraq
اتصال:

مشاركة بواسطة ابو شمس المحسن »

وعليكم السلام ورحمة الله
اهلا بك اخي الكريم حفظك الله وايدك
انت ومن كلامك نستشف انك من اهل الخبرة والممارسة والمعرفة في هذا العلم
وقد اثرت نقاطا كثيرة ومهمة
والخلاصة
ان السير الى الله شئ وعلم الرمل شئ اخر ان لله في كل شئ اية تدل عليه علم الرمل كعلم الحروف لا يغنيك في الوصول لله ان لم تكن انت
اردت الوصول اليه عن طريق التصفية والتزكية والتمسك بمنهاجه القويم
الاولياء قالوا ومنذ القدم ان لكل شخص منا مناسبة ما مع نبي على قدر ومقدار هذا الانسان
البحث في ذلك طويل وقد اشرت بعدة كتابات في هذا المنتدى لذلك
وموضوعنا الان الرمل بما هو علم مكنون بين جنبينا علم الرمل بحر طمطام عرمرم لا يمكن ان يحيط به البشر
وهو عبارة عن عدة شعب منه ما يشمل المسلم وغير المسلم ومنه ما يقتصر في ايضاحه على الانبياء
يمكن ان يكون هناك غير مسلم ولكنه صافي النفس فيخرج به اجوبة عديدة وعلى مقدار صفاء نفسه وتمرسه
لذلك لو نظرنا لوجدنا الكثير من غير المسلمين تنبائوا باشياء كثيرة بل وعدت مرجعا حتى للمسلمين
والخلاصة في ذلك ان الله كريم له مطلق الكرم فطر الانسان واودع فيه علم ما كان وما سيكون الى يوم القيامة
ولم يفرق بين بني البشر بذلك ولكن كيف يمكن ان نصل الى ذلك المكنون فالطرق عديدة ومتنوعة وكثيرة
وهي بمثابة النور والدوائر وكل دائرو لها خصوصياتها بعضها يشمل المسلم وغير المسلم وبعضها لا يدخلها الا من طهر نفسه واتبع الحق حق اتباعه
وهذا المقام لا يكفي فيه مقال ولا كتاب وهو واسع فالافضل ان لا نشط عن موضوعنا ونرجع لما نحن فيه
اما الانبياء فهم من شجرة واحدة وان اختلفت اغصانها وتباعدت اوراقها وتنوعت ثمارها وهم يغترفون من معدن النور ومكنون العظمة
الان هل علماء الرمل يظنون ان الرمل طريق واحد هذا يعرف بالتامل في كتبهم ومقالاتهم الخاصة وربما تامل بسيط منك ترى ذلك واضحا
اما كون تسكين الزناتي خاص بالزناتي فصحيح هو افضل من يخرج به الاجوبة
(اي ان الزناتي هو افضل من يستخرج به الاجوبة لانه ملائم له تمام الملائمة وليس للكل )
ولكل هل يعني ان التسكين الخاص لا ينفع للغير فهذا كلام لم اقل به ولكن المقصود انه ليس هو موافق لك تمام الموافقة
بقدر شبهك من الزناتي يخرج صدق جوابك والمقصود بالشبه ليس بالمظهر بل الحقيقة والجوهر
اما بخصوص ان لكل شكل حرف ما وهذا لطمطم نعم فهو مذكور لطمطم ولربما تكن هذه النسبة الحرفية للاشكال لما قبل طمطم
ثم اني لم اقل التسكينات خطا ولكن قلت وكررت ان الاهم هو طريقة التوليد ثم تسكينك الملائم لك فاذا لم يكن لديك تسكين خاص كشفه الله لك يمكنك ان تعمل بما تراه مناسب لك
وهنا لابد ان اشير لشئ مهم جدا اغفله الكثير او قل لم اسمع من قال به وهو
عندما تريد ان تاخذ رمل لتنطق جملة ما لابد اولا ان ترسم بهمة في ذهنك الاشكال وما لها من حروف
على اي راي واي صفة ليست مشكلة
مثال انا اريد اخذ زايرجة رملية واريد ان انطق الاشكل حروفا على وفق طريق الاشكال والحروف التي تنسب لطمطم
لابد ان اجمع همتي واحدث نفسي بهمة عالية ان هذا التخت الذي ساضربه سانطق حروفه على هذه الطريقة واستحضر بذهني الاشكال لدقيقة او دقيقيتين مع حروفها ثم اضرب الرمل ما اريد وبعد ذلك استنطقها
اما الحروف وما يانسبها من الشبه هذه تعرف بالطريقة النطقية للحروف
س ش ص
اما المعروف عند علماء الرمل ان حرف السين هوائي وشكله الاجتماع 1001 وحرف الصاد ترابي وشكله الانكيس 0111 والهواء والتراب اعداء فما وجه التشابه.
فهذا القانون ليس لنطق الحروف من الاشكال ولا تتعب نفسك به لانه غير صحيح
هذا يعرف به حال المسؤول عنه من طريقة بيوت الرمل
اما ان التسكين غير مهم فانا كررت واعدت مرارا واوضحت بهذه العبارة ليس مهما بقدر طريقة توليد الرمل
كما يقول لك شخص ان فلان ليس مهما بقدر فلان فهذا لا يعني ان الاخير ليس مهما بل اقل اهمية من الاول
ارجو ان يكون الامر واضح الان
انا يمكنني ان استخدم هذه الطريقة للجواب
اضع لكل حرف شكل خاص وبهمة عالية اوحي لذاتي ان هذه الحروف لهذا الاشكال واريد ان انطق به جوابي كما ذكرت لك سابقا
وسيظهر الجواب
جرب انت ذلك وانظر بنفسك
اما اشكالك على طريقتي وقلت ان كذا خطا وكذا خطا فانت لم تتامل بها جيدا
وساذكر لك بيان وشرح مختصر في التوليد لها
وساذكر لك عدة امثلة بنفس الطريقة وكيف يكون الجواب ناطق
وما هذا الا من فضل الله
1110
1010
1010
1100
هذه هي الامهات الاولى
الان ناتي نولد منهما ثلاثة بيوت
الشكلين الاول والثاني يولدان
1011
والثاني والثالث
يولدان
1111
والرابع والخامس يولدان
1001
اذن اصبح لدينا هذه الاشكال
1011
1111
1001
الان دقق هنا وانظر جيدا اخي الكريم
هذه الثلاثة اشكال الاخيرة سنولد منها هكذا
الاول من الاشكال الثلاثة مع الاخير من الاشكال الاربعة
يولدان
1000
ثم أيضاً الاول من الاشكال الثلاثة مع الثاني من الاشكال الثلاثة
يولدان
1011
ثم الثاني من الاشكال الثلاثة مع الثالث من الاشكال الثلاثة
يولدان
1001
اذن اصبح لدينا أيضاً هذه الاشكال
1000
1011
1001
الان هذه الاشكال الثلاثة أيضاً نعمل بها نفس الشي
الاول من هذه مع الاخير من الثلاثة السابقة
يكون
1110

ثم الاول منها مع الثاني منها
1100
ثم الثاني منها مع الثالث منها
1101


أيضاً هذه ثلاثة اشكال
وهي
1110
1100
1101

هنا أيضاً الاول من هذه مع الاخير من التي قبلها
يكون

1000
والاول منها مع الثاني منها
1101
والثاني منها مع الثالث منها
1110

انظر كيف عاد الاخير اولا وانظر الى احكام وقوة هذه الطريقة في التوليد
هذا هو الحق قد كشفناه وساضرب لك مثالا الان واكتبه لك الان
ودقق كيف يكون الاخير اولا
وسارجع اليك بالمثال الثاني الان
فالخطا ليس مني بل انك لم تلتفت لطريقة التوليد
والسلام عليكم ورحمة الله
آخر تعديل بواسطة ابو شمس المحسن في الخميس 7-5-2009 6:18 pm، تم التعديل مرة واحدة.

¤¤¤اعتذر عن عدم الرد على الرسائل الخاصة¤¤¤
قال الشيخ الرئيس بن سينا
دواؤك فيك وما تشعر *** وداؤك منك وما تبصر
وأنت الكتاب المبين الذى *** بأحرفه يظهر المضمر
وتزعمُ أنك جرمٌ صغيرٌ *** وفيكَ إنطوى العالمُ الأكبرُ

صورة
نوصي دائما بتطبيق قانون الجذب فدويهات رائعة
ونوصي بقراءة موضوع خلاصة قانون الجذب جواب سؤال مهم
وللأستئناس توقعات ومجربات صادقة بنور روح الحياة
صورة العضو الرمزية
ابو شمس المحسن
مدير الشبكة
مدير الشبكة
مشاركات: 9100
اشترك في: الأحد 16-7-2006 8:05 pm
البرج: السرطان
الجنس: ذكر
Iraq
اتصال:

مشاركة بواسطة ابو شمس المحسن »

السلام عليكم ورحمة الله
هذا مثال اخر
ضربناه فقط للتوليد حتى تنظر كيف يكون الاخير اولا
اردنا ان ننطق من نبي العرب
علما الان نحن خالفنا الشروط اذ الوقت غير مناسب ولا الذهن صافي ولا النفس بل اردنا ان نوضح طريقة التوليد تتميم للمثال الاول
كان لدينا هذه الاشكال
0100
0011
0011
0111
هذه الامهات
يتولد منه الاول والثاني
1000
ومن الثاني والثالث
1111
ومن الثالث والرابع
1011

الان من هذه الثلاثة
الاول منها مع اخر الاربع الامهات
يتولد
0000
ومن الاول منها والثاني منها
1000
ومن الثاني منها والثالث منها
1011

وهكذا نولد من الاول من هذه الثلاثة والاخر من تلك الثلاثة
يكون
0100
ومن الاول منها والثاني منها
0111
ومن الثاني منها والثالث منها
يكون
1100
وهكذا أيضاً بعدها سيكون
0000
1100
0100
انظر كيف عاد الاخير اولا
ننطقها حروف
ط و و ب
ح م د
ع ح م
انظر الان جلال جمال الله وكيف اظهر لنا اسم محمد
فتبارك الله
وما هذا الا من فضل الله
علما انا اخذنا هذا الرمل غير موافق للشروط المذكورة من صفاء ذهني ونفسي ووقتي
علما انه يمكنك ان تنطقها على ال 28 حرفا أيضاً
وهذه هي الطريقة الياسية في التوليد التي الهمنا الله اياها
ولم نحط بها الا بفضل من الله
والسلام عليكم ورحمة الله

¤¤¤اعتذر عن عدم الرد على الرسائل الخاصة¤¤¤
قال الشيخ الرئيس بن سينا
دواؤك فيك وما تشعر *** وداؤك منك وما تبصر
وأنت الكتاب المبين الذى *** بأحرفه يظهر المضمر
وتزعمُ أنك جرمٌ صغيرٌ *** وفيكَ إنطوى العالمُ الأكبرُ

صورة
نوصي دائما بتطبيق قانون الجذب فدويهات رائعة
ونوصي بقراءة موضوع خلاصة قانون الجذب جواب سؤال مهم
وللأستئناس توقعات ومجربات صادقة بنور روح الحياة
صورة العضو الرمزية
ناصر الحسان
عضو
عضو
مشاركات: 22
اشترك في: الأحد 16-7-2006 8:05 pm
البرج: الدلو
الجنس: اختار واحد
اتصال:

هذا ما قراته

مشاركة بواسطة ناصر الحسان »

لماذا وضعت العلماء لكل شكل حرف خاص او حرفين لماذا حرف الشين للنصرة الخارجة وحرف الميم الى شكل الجماعة وحرف السين الى الاجتماع

الاحيان 1110 الالف والقبض الخارج حرف اللام وجواب ذالك هو ماذكرة السيدالطوخي رحمه الله ان الحار افضل من البارد لان في الحرارة الحركة والحياة وفي البرودة السكون والموت فجعلوا الشكل الحار قبل البارد مثل شكل الاحيان ناري والانكيس ترابي فجعلوا الاحيان قبله ثم اعطوا للشكل الاول حرف الالف وللثاني حرف الباءوالحمرة هواء اعطوها حرف الجيم والبياض ماء اعطوه حرف الدال وهو تسكين الحروف الذي انت اعتمدته (مثال انا اريد اخذزايرجة رملية واريد ان انطق الاشكل حروفا على وفق طريق الاشكال والحروف التي تنسب لطمطم ).(فالحق ان لا تبحث عن تسكين من غيرك بل ابحث به منك انت ).اذ ن اعتمدت على تسكين طمطم اي ان حرف الاشكال المعتمدة عندك (هي فيض الهام وهبة من الله وبذلك يكون طريقنا مستقل بها
وسميت الطريقة الياسية تيمنا بنبي الياس عليه السلام (وهنا اقول فالاهم هو طريقة توليد الاشكال واما التساكين فليست مهمة بقدر طريقة التوليد )وجوابي ان هذه الطريقه ليست اهم من التسكين فلولا التسكين لم توجد طريقه فالمهم هو التسكين اي القاعدةاذا لم يكن تسكين هناك فقد ضاعت علوم اصبحت هذياني ومعلوم ان علم الرمل مبني على قواعد واصول فلكية.وكيف تكون طريقة افضل من تسكين ولولا التسكين ما وجدت
ذكرت انا هذه العبارة)
ويكون الخامس عشر هو الشاهد على صدقها اذ يعود الاخير بها اولا
وانت ذكرت عبارة ما هو متداول بين يدي الناس
ومراد عبارتي هو ان يكون الشكل الخامس عشر هو نفس شكل الاول
يعني اذا كان الشكل الول وهنا تقصد الاول العتبة او النصرة او العقلة
فسيكون الشكل الخامس عشر نفس الشئ) أيضاً)
هذه مختصر المراد بعبارتي السابقة وايضا سيظهر من مثالي ما سوف ترى إن شاء الله الجواب. وانا لم ارى الشكل الواقع في البيت الخامس عشر الا شكل الحمرة 1101ا..)

وجواب ذلك
ذكرت انا هذه العبارة
ويكون الخامس عشر هو الشاهد على صدقها) اذ يعود الاخير بها اولا)
وانت ذكرت عبارة ما هو متداول بين يدي الناس
ومراد عبارتي هو ان يكون الشكل الخامس عشر هو نفس شكل الاول
يعني اذا كان الشكل الول العتبة او النصرة او العقلة
فسيكون الشكل الخامس عشر نفس الشئ أيضاً
هذه مختصر المراد بعبارتي السابقة وايضا سيظهر من مثالي ما سوف ترى إن شاء الله
واليك المثال الذي وعدتك به
كان سوالي ما اسم الخالق جل جلاله
وخرجت لنا هذه الاشكل الاربعة
1110
1010
1010
1100

1000
1101
1110

(انظر الان الشكل الخامس عشر هو نفسه الشكل الاول)

اما اشكالك على طريقتي وقلت ان كذا خطا وكذا خطا فانت لم تتامل بها جيدا
وساذكر لك بيان وشرح مختصر في التوليد لها
وساذكر لك عدة امثلة بنفس الطريقة وكيف يكون الجواب ناطق
وما هذا الا من فضل الله
أيضاً هذه ثلاثة اشكال
وهي
1110
1100
1101

هنا أيضاً الاول من هذه مع الاخير من التي قبلها
يكون

1000
والاول منها مع الثاني منها
1101
والثاني منها مع الثالث منها
1110

انظر كيف عاد الاخير اولا) وانظر الى احكام وقوة هذه الطريقة في التوليد)
هذا هو الحق قد كشفناه وساضرب لك مثالا الان واكتبه لك الان
ودقق كيف يكون الاخير اولا
وسارجع اليك بالمثال الثاني الان
فالخطا ليس مني )بل انك لم تلتفت لطريقة التوليد )
والسلام عليكم ورحمة الله
ان الخطاء في القاعدة التي تعمل بهاهو انك ولدت الشكل السابع وهو الاجتماع من الشكل الرابع والخامس اى من الحمرة والنصرة خارج فلو ولدته من ضرب الثالث مع الرابع لكان افضل لان البنات تتولد من الامهات فالاربع الاولى امهات وقد تولدت من تسكين والا لما كان الاحيان الذي حرفه الالف في اول الاشكال وقد ذكرت لك ان الاشكال هي ناطقه باسم الله فلا داعي لتكملة الضرب هنا وقلت ان الشكل الرابع عشر ليس عتبه خارجةلان ضرب الشكل الاول وهو الاحيان في الشكل الثالث وهي الحمرة تخرج نصرة خارجة وليس عتبه خارجه فتامل ذالك 1110في1101مايخرج تخرج نصرة خارجةوقد ذكرت ان صحة الطريقة هو الشكل الخامس عشر وجعلتها ميزان ذالك .وفي مثالك هنا جعلت السادس عشر دليل الصحة تقول انظر كيف عاد الاخير اولا وتقصد الاحيان لانه كان في الطالع البيت الاول وهنا وقع في البيت السادس عشر.وكذالك ذكرت ان تسكين الزناتي خاص بالزناتي وهو افضل ما تخرج به ا لاجوبة لكنك اخذت تسكين الحروف لطمطم فعملت به ولم تعمل على تسكين بزدح للزناتي مع انناقد اثبتنا بالدليل والبرهان عم صحة تسكين الزناتي ..اما المعروف عند علماء الرمل ان حرف السين هوائي وشكله الاجتماع 1001 وحرف الصاد ترابي وشكله الانكيس 0111 والهواء والتراب اعداء فما وجه التشابه.
فهذا القانون ليس لنطق الحروف من الاشكال ولا تتعب نفسك به لانه غير صحيح )
وهذا يعرف به حال المسؤول عنه من طريقة بيوت الرمل )..والمعلوم ان معرفة حال المسؤل عنه ليس بهذه الطريقة وانما من البيت الربع عشر لانه بيت المسؤول عنه وصلى اللع على سيدنا محمد واله الطاهين وسلم

صورة العضو الرمزية
ابو شمس المحسن
مدير الشبكة
مدير الشبكة
مشاركات: 9100
اشترك في: الأحد 16-7-2006 8:05 pm
البرج: السرطان
الجنس: ذكر
Iraq
اتصال:

مشاركة بواسطة ابو شمس المحسن »

وعليكم السلام رحمة الله
اخي الكريم اهلا بك
اولا لا يهمني ما يقول الطوخي انا يهمني صدق النتيجة ونطقها
ثانيا انت تريد ان تولد على وفق الطريقة التي هي معروفة
وانا اريد ان اولد وفق طريقتي هل يوجد من يولد وفق طريقتي ام لا جواب انتظره
ثم انا لم اذكر تسكين الان وذكرت طريقة التوليد والامر واضح
والتسكين امر اخر والا لو كان كل تسكين هو حق كيف استنتج الزناتي تسكينه هل حلال عليه وحرام علينا
ثم انا قلت الطريقة الياسية
واما التسكين الياسي فانا الى الان لم اذكره ولم اضعه في المنتدى
وربما اذا اراد الله ساضعه
اكرر انا الان في امثلتي فقط ذكرت طريقة التوليد
ثالثا انا لم اقل ان طريقة الزناتي افضل طريقة انظر قولي
انا قلت هو افضل من يستخرج بها
اي له وليس لك انت او لي انا
والامر واضح وقلت لانها تلائمه
والخلاصة في ذلك كله انت لم تقرأ كلامي جيدا
وتريدني ان اتبع من سلف بكل ما قال ولا افكر بعقلي بل بعقل غيري
وكان العلم هذا حكرا لهم
ثم يا اخي الكريم العبرة بالنتائج وليست بالمقولات
والا عندنا عشرات المخطوطات ورفعنا الكثير منها على النت
ولكن هل حصلنا مبتغانا كما حصلناه مما الهمه الله لنا
الان انت بينك ما بين ربك هل ستجرب طريقة التوليد الذي ذكرتها لك ام لا
هل هي خطا ولف ودوران ام قاعدة رائعة
قل لي كيف يعود الاخير كالاول ومن اظهره
تدبر في الامر قليلا
هل يمكن ان تفسر لي ذلك
اكرر انظر كيف يعود الاخير اولا واضرب الامثلة وولد وفق ما اخبرتك وانظر ثم احكم لماذا تحكم قبل النظر
اضرب مثال واستنطقه وفق التوليد المشهور ووفق توليدي
اما بخصوص الاشكال ترابية او هوائية او مائية
هذه ليست للاستنطاق الحرفي هذا هو القصد بل لدراسة التخت كما هو تخت كما ندرس علم التنجيم
اذا حل في البيت الاول ناري او هوائي
او حل وفق البيت الفلاني كذا
وحال المسؤول ليس الشخص المسؤول عنه فقط
بل كل ما تسال عنه ولكن ليس بالزايرجة الرملية او الاستنطاق الحرفي للاشكال
ومعروف ان المسؤول عنه مرة يكون تحليل شخصية ومرة يكون
معرفة عاقبة امر او بيان مسروق او غيره
كلامي جدا واضح ولا يحتاج لذا التطويل
اكرر واعيد مرة اخرى
انا لم اذكر في امثلتي الا طريقة التوليد وهي وفق الطريقة الياسية
والتسكين الياسي لم اذكره الى الان
ثم كيف يخرج اسم محمد صلى الله عليه واله وصحبه في المثال
لا ادري هل وضح الامر ام ما زال مبهم
واهلا بك اخي الكريم

¤¤¤اعتذر عن عدم الرد على الرسائل الخاصة¤¤¤
قال الشيخ الرئيس بن سينا
دواؤك فيك وما تشعر *** وداؤك منك وما تبصر
وأنت الكتاب المبين الذى *** بأحرفه يظهر المضمر
وتزعمُ أنك جرمٌ صغيرٌ *** وفيكَ إنطوى العالمُ الأكبرُ

صورة
نوصي دائما بتطبيق قانون الجذب فدويهات رائعة
ونوصي بقراءة موضوع خلاصة قانون الجذب جواب سؤال مهم
وللأستئناس توقعات ومجربات صادقة بنور روح الحياة
صورة العضو الرمزية
ابو شمس المحسن
مدير الشبكة
مدير الشبكة
مشاركات: 9100
اشترك في: الأحد 16-7-2006 8:05 pm
البرج: السرطان
الجنس: ذكر
Iraq
اتصال:

مشاركة بواسطة ابو شمس المحسن »

ساعيد ما ارسلته سابقا في اول ردي على الاخ العذاري
كي ترى اني ذكرت طريقة التوليد الياسي
وهناك أيضاً عددة تساكين مرتبطة بالطريقة


وعليكم السلام ورحمة الله
ربما لا يكون التسكين مهما بقدر ما هو مهم طريقة توليد الاشكال
مما علمني اياه الله طريقة اخذ الاشكال عن الطريق الياسي
او الطريقية الياسية وهي غير الطريقة المعروفة منذ الاف السنيين ولا توجد بكتاب
ويكون الخامس عشر هو الشاهد على صدقها اذ يعود الاخير بها اولا
وان شاء الله اذا الهمنا الله وضعها سنضعها مع طريقة شرحها
وهي فيض الهام وهبة من الله وبذلك يكون طريقنا مستقل بها
وسميت الطريقة الياسية تيمنا بنبي الياس عليه السلام
وراينا عن طريق نوراني عدة تسكينات لها ولكننا لم نقيد التساكين كلها
وسيتم توضيحها ان ارسل الله سكينته علينا
اما بخصوص افضل تسكين واصدقه هو تسكينك انت القائم على ذاتك ومن ذاتك
انظر اخي الكريم هذه العبارة
مما علمني اياه الله طريقة اخذ الاشكال عن الطريق الياسي
او الطريقية الياسية وهي غير الطريقة المعروفة منذ الاف السنيين ولا توجد بكتاب

معلوم اخذ الاشكال يعني توليدها ولم نقل اخذ التسكين
انظر الجملة التي بعدها
ويكون الخامس عشر هو الشاهد على صدقها اذ يعود الاخير بها اولا
معلوم ان الاخير هو السادس عشر ولكن لم انتبه لكتابة الخامس عشر
انظر الان هذه الجملة
وراينا عن طريق نوراني عدة تسكينات لها ولكننا لم نقيد التساكين كلها
وسيتم توضيحها ان ارسل الله سكينته علينا
اما بخصوص افضل تسكين واصدقه هو تسكينك انت القائم على ذاتك ومن ذاتك

انظر قولي وراينا عدة تساكين لها
اي للطريقة فالطريقة غير التسكين
وقلت لم نقيد التساكين كلها
اذن واضح من قولي
او يعود الاخير اولا
ثانيا التوليد شئ والتسكين شئ اخر
ما فائدة ردي اذا لم تلتفت له
واكرر ان العبرة بالنتيجة ورايت واستنطقت مالم استنطقه بغيرها

ولك سلامي ودعائي

¤¤¤اعتذر عن عدم الرد على الرسائل الخاصة¤¤¤
قال الشيخ الرئيس بن سينا
دواؤك فيك وما تشعر *** وداؤك منك وما تبصر
وأنت الكتاب المبين الذى *** بأحرفه يظهر المضمر
وتزعمُ أنك جرمٌ صغيرٌ *** وفيكَ إنطوى العالمُ الأكبرُ

صورة
نوصي دائما بتطبيق قانون الجذب فدويهات رائعة
ونوصي بقراءة موضوع خلاصة قانون الجذب جواب سؤال مهم
وللأستئناس توقعات ومجربات صادقة بنور روح الحياة
صورة العضو الرمزية
ناصر الحسان
عضو
عضو
مشاركات: 22
اشترك في: الأحد 16-7-2006 8:05 pm
البرج: الدلو
الجنس: اختار واحد
اتصال:

لعلوم الرمل اسرار خفية

مشاركة بواسطة ناصر الحسان »

بسم الله الرحمن الرحيم وصاى الله على سيدنا محمد واله الطاهرين وصحبه المنتجبين وسلم الغريب يا سيدي الفاضل هو عدم اهتمامك بالكلام العلمي تقول لا يهمني ما قاله الطوخي والدارس لعلم الرمل يعلم ان كلامه صواب ومنطقي لان الرجل رحمه الله يشرح تسكين الحروف المنسوب الى طمطم الهندي لاني لوسالتك لماذافي مثالك اعطيت حرف الالف الى الاحيان وحرف اللام الى القبض الخارج والهاء الى النصرة الخارجةوالدال الى البياض تماما هو تسكين الحروف فلا بد من اجابة لايمكن ان تقول للسائل العبرة بالنتائج وكما قلنا سابقا ان التسكين يوضع على اساس قاعدة فلكيةرياضية والا لاصبح كل الناس علماء وكل له تسكينه ولا داعي للسؤال لان الجواب هو العبرة بالنتائج فنحن نرى ان كلام السيد الطوخي رحمه الله منطقي وصواب اما اذا كان يهمك او لا فهذا شانك وهنا اريد الجواب وهو لماذا اعتمدت حروف الاشكال على تسكين طمطم (الان ناتي وننطق الحروف فقط من الستة عشر واذا اردت التوليد من 28
فهذا نظر اخر
1110 ا
1010 ل
1010 ل
1100 ه

1011 د
1111 م
1001 س

1000 ح
1011 د
1001 س

1110 ا
1100 ه
1101 ج

1000 ح
1101 د
1110 1


انظر للحروف الان
ا ل ل ه هذه ناطقة الله تبارك الله
س م د السين تشبه الصاد نعوضها بها صمد
ح د س السين هنا ناخذ نظيرها الالف يكون احد
ا ه ج الجيم الايقغية جلش ناخذ اللام اله
ح د ا هذه ناطقة احد
تكون الجملة
الله صمد احد اله احد
هذه واضحة النطق فتبارك الله احسن الخالقين). وهذا هي حروف الاشكال التي اعتمدتها انت في استخراجك وهي معروفة عند طلاب هذا العلم...(واما التسكين الياسي فانا الى الان لم اذكره ولم اضعه في المنتدى)وقد كان الاولى ان تضرب مثال بطريقتك وتسكينك وقد قلت سابقا (فالحق ان لا تبحث عن تسكين من غيرك بل ابحث به منك انت (اما بخصوص افضل تسكين واصدقه هو تسكينك انت القائم على ذاتك ومن ذاتك فلكل احد
تسكين خاص به يستخرج به ما خفي من الاسرار مرتبط هذا التسكين بذاتك
ولم تضرب المثال الابتسكين غيرك وكان الاولى ان تستخدم تسكينك انت لانه ترجمان سرك كم قلت.. (ومع ذلك تركت هذا الكلام ولم تعمل بالتسكين الياسي ... .(فالرمل هو ترجمان سرك واظهار لخفي باطنك وما تدركه ذاتك
ونحن نفول بذلك ولا نقول اي تسكين حق ولا اي طريقة صحيحة والظاهر ياسيدي انك لم تقراء بعد البرهان والانفجار المرتقب وقد اثبتنا خطىء تسكين الفت فيه مخطوطات ولانقول ان العلم مقتصر على بعض الناس او ان علماء هذا الفن لا يخطئون لكن لابد من المناقشة واثبات صحة ما يدعى. واعلم ان العلم ليس حكرا على احد بل لكل مجتهد نصيب والقدماء كلامهم ليس وحي بل هو قابل للصواب والخطىء ( والا لو كان كل تسكين هو حق كيف استنتج الزناتي تسكينه هل حلال عليه وحرام علينا)فمن يقول ان كل تسكين حق وصواب اقراء موضوع التساكين في الرمل وستجدها وضعت على اساس فلكي ورياضي منها تسكين الحروف والكواكب وابدح وبزدح وبدزح وهكذا .(واما التسكين الياسي فانا الى الان لم اذكره ولم اضعه في المنتدىاكرر انا الان في امثلتي فقط ذكرت طريقة التوليد) .انظر الى حروف الاشكال التي استخرجت منها الجواب على اي تسكين الحروف سبحان الله كيف صار لحرف الالف الاحيان وللقبض الخارج اللام وللنصرة الهاءاعتمدت هذا التسكين ورفضت شرح الطوخي مع ان كلامه حجة لك لا عليك واعتقد ان الكل يعرف انك قاعدتك تسكين حرف نظرنا اسم الله احد جاء من العتبه الخارجه والدال من الحمرة والالف من الاحيان هنا ايضا خطىء..عندما نضرب الاول في الثالث اى الاحيان في الحمرةماذا يخرج 1110فى1101تصبح نصرة خارجة 1100ولها حرف الهاء وليس العتبة الخارجة 1000التي لها حرف الحاء .وعند ضرب الشكل الاول مع الثاني اى الاحيان في النصرة خارجة تخرج حمرة هكذا1110فى1100 ولها اى الحمرة 1101حرف الجيم وليس الدال وهذا خطىء واضح اما الاحيان فى البيت السادس عشر فجاء من ضرب النصرة فى الحمرة هكذا1101في1100يخرج 1110وله حرف الالف .واخيرا تكون الحروف الخارجةحرف الهاء ه وحرف الجيم ج وحرف الالف للاحيان فلا تنطق بكلمة احد .مع انك قد اعطيت الحمرة في الشكل الثالث عشر حرف الجيم انظر وتامل..ثم انك تقول (والخلاصة في ذلك كله انت لم تقرأ كلامي جيدا ).ارجوان اكون قد قراته جيدا هذه المرة...ثم تريد ان اقول لك كيف صار الاول اخيرقل لي كيف يعود الاخير كالاول ومن اظهره
تدبر في الامر قليلا
هل يمكن ان تفسر لي ذلك
.اقول ان اشكال الرمل عجيبة فهي اشكال خماسيةوسداسية وسباعية وثمانيةورباعية وهي ستة وتسعين نقطة اربعة وستون زوجية واثنان وثلاثون فرديةوعدد بيوت الرمل مئتان وست وخمسون على عدد اسم الله تعالى نوروالست والتسعون هواسم دانيال عليه السلام والشرح في الرمل طويل لذلك قالو ان الرمل بحروالناس فيه عائمون وكل له اجتهاد فلا تعجب من عجائب هذا العلم فهو علم النقطة وسر البسملة.وذا كان الاول يصير اخرا فهل هذا دليل على صحة القاعدة في علم الرمل عند ضرب التخت تخرج ستة عشر شكلا فقط ويغلق التخت والشكل السادس عشر جاء من ضرب الشكل الاول في الخامس عشر فيكون ستة عشر شكل لاغير ولا تستطيع ان تولد اكثر من ذالك اما عندك اى على طريقتك فانها تستمر هكذا على نفس الاسلوب الاول في الثلث والاول في الثاني والثاني في الثالث فليس لها نهاية.اماقولك ياسيدي (الان انت بينك ما بين ربك هل ستجرب طريقة التوليد الذي ذكرتها لك ام لا ).اقول ان الذي بيني وبين ربي والذي ابحث فيه هو علم الرمل ودراسة اشكاله ودراسة التساكين اقبل منها الصواب وارفض الاخطاءوسوف ادرس تسكينك المسمى بالياسي واطبق هذه القاعدة عاى التسكين وسوف اقول ما يرضي ربي .. والعاقل من كان ذلولا عند اصابة الحق 0وصلى الله على سيدنا محمد واله وسلم.
.

أضف رد جديد
  • المواضيع المُتشابهه
    ردود
    مشاهدات
    آخر مشاركة

العودة إلى ”علم الرمل وخط الرمل“