بسم الله الرحمن الرحيم
التجليات السبع
قال مولانا امير النحل : ظاهري امامه ووصايه وباطني غيب لايدرك
عن محمد بن المفضل :ان الباري تعالى احدا ابدا لا يثنى في قسمه ولا يدخل في عدد ولا يظهر الابذاته ولا يظهر بشئ من خلقه وصفاته.
ان الصوره المرئيه الانزعيه التي ارت العالم العاجز هي الغايه الكليه التي ليس فوقها نهايه ولا ورائها نهايه وهي الصوره التي ظهر بها في النداء الاول (الست بربكم).
وقول مولاي الصادق:نحن ظاهر الله ولسناغير باطنه ولا وراّنا غايه,
ارجو من الاخ محسن التعليق والى مقال اخر والسلام
تابع التجلي
قوانين المنتدى
نحن ذكرنا طبيعة والية التاثير وكيف تكون وكيف يكون الانسان هو المدخل الأول حتى الأثر هو تفاعل طاقوي نفسي وروحي وجسدي من قبل الذاكر ثم يستجاب لذلك كونيا وذكرنا الاثار وطبيعة تاثيرها تفصيلا ومنها الاذكار التبتية التي لا تكون أحيانا ذات معنى بل فقط لفظا يكرر وفق نسق ومنهج ويكون له تاثير عظيم أيضاً
وقلنا بان كل ذكر وضعه انسان سواء كان له معنى او ليس له معنى سيكون له تاثير بقدره ووفق طاقويته ووفق تاثر الذهن به
فمن يردد كل يوم كثيرا انا سلام محب السلام يكون منهجة هو السلام
ومن يردد كثيرا انا اسد العرين وقاطع الرقاب سيكون متأثرا بذلك ويوقع عليه اثر هذا المعنى
اذن لابد ان يدرس كل لفظ وما هو اثره من قبل من يدعي الحكمة والعلم
شرح مفصل عن عقيدتي في الاسماء الحسنى وتاثير ايات القران
/viewtopic.php?f=91&t=28655
نحن ذكرنا طبيعة والية التاثير وكيف تكون وكيف يكون الانسان هو المدخل الأول حتى الأثر هو تفاعل طاقوي نفسي وروحي وجسدي من قبل الذاكر ثم يستجاب لذلك كونيا وذكرنا الاثار وطبيعة تاثيرها تفصيلا ومنها الاذكار التبتية التي لا تكون أحيانا ذات معنى بل فقط لفظا يكرر وفق نسق ومنهج ويكون له تاثير عظيم أيضاً
وقلنا بان كل ذكر وضعه انسان سواء كان له معنى او ليس له معنى سيكون له تاثير بقدره ووفق طاقويته ووفق تاثر الذهن به
فمن يردد كل يوم كثيرا انا سلام محب السلام يكون منهجة هو السلام
ومن يردد كثيرا انا اسد العرين وقاطع الرقاب سيكون متأثرا بذلك ويوقع عليه اثر هذا المعنى
اذن لابد ان يدرس كل لفظ وما هو اثره من قبل من يدعي الحكمة والعلم
شرح مفصل عن عقيدتي في الاسماء الحسنى وتاثير ايات القران
/viewtopic.php?f=91&t=28655
تابع التجلي
- ابو شمس المحسن
- مدير الشبكة
- مشاركات: 9109
- اشترك في: الأحد 16-7-2006 8:05 pm
- البرج: السرطان
- الجنس: ذكر
- اتصال:
تابع التجلي
kateb كتب:بسم الله الرحمن الرحيم
التجليات السبع
قال مولانا امير النحل : ظاهري امامه ووصايه وباطني غيب لايدرك
عن محمد بن المفضل :ان الباري تعالى احدا ابدا لا يثنى في قسمه ولا يدخل في عدد ولا يظهر الابذاته ولا يظهر بشئ من خلقه وصفاته.
ان الصوره المرئيه الانزعيه التي ارت العالم العاجز هي الغايه الكليه التي ليس فوقها نهايه ولا ورائها نهايه وهي الصوره التي ظهر بها في النداء الاول (الست بربكم).
وقول مولاي الصادق:نحن ظاهر الله ولسناغير باطنه ولا وراّنا غايه,
ارجو من الاخ محسن التعليق والى مقال اخر والسلام
وعليكم السلام ورحمة الله
الامام ظاهره امام وهو وصي من قبل الله
وباطن كل مخلوق وليس فقط الامام لا تدرك
بل باطن وحقيقة كل انسان لا يمكن ان تدرك فكيف باولياء الله
نحن لاندرك ذات غيرنا كما ندرك ذاتنا
مع اننا لا ندرك ذاتنا تمام الادراك
بل اغلب بني يالبشر غافلون عن ادراك بعض من ذاتهم
كما ان غالب البشر لا يمكنهم ان يحيطوا بكل شئ علما
والانسان عالم نراه صغيرا الا انه حوى ما لم يحوه الا عالم الكون
وهذا معنى قوله عليه السلام ظاهري امامه ووصايه وباطني غيب لايدرك
اما كون الله احدا وهو فرد لا شريك له ولا نظير ولا ند ولا خبير ولا يعرفه حق معرفته مخلوق ابدا بل لا يدرك النور الا بالنور والنور هو فيض عطاء الله لنا فندرك به بقدرنا لا بقدره اي ندرك بمقدار ما نكن فيه من مقدارنا
اما كونه لا يدخل في قسمه فلكونه فردا والفردانية تنفي كل شئ عنه
اما كونه لا يظهر الا بذاته فهذا لذاته لانه لا يمكن ان يظهر بذاته لمخلوق وهذا لقصور المخلوق دون الخالق
اما كونه لا يظهر بشئ من خلقه وصفاته
اي ان الله جل جلاله لا يظهر بتمام ظهوره في شئ بل يتجلى بعض من نوره لشئ ويظهر بعض من نوره بشئ كما تجلى للجبل وكما انطق الشجرة لموسى هذا بعض من نوره وليس بتمام ظهوره
وكذا بالتالي صفاته فكل صفة تشير لجهة منه تعالى جده
اما الصورة الانزعية فهي صورة اقتضاها الله من الازل كي يظهر لاوهته في سر سنا ناسوته وهذه لها شرح يطول وجاهتها عديدة
وهي بحر متلاطم لا يمكن خوضه بكلمات وعبارات
وهذا معنى قول
من لم يذق لم يعرف
واما قول الامام الصادق عليه السلام نحن ظاهر الله اي ان خلق الله
هم مظهر من مظاهر نور الله كيف لا ولولا نوره لما ظهروا
فالمظهر الحق نور الله بالله
اما لسنا باطنه اي لسنا حقيقته الحقة التامة كيف هذا وهو لا ند ولا نظير ولا شبيه ولا عديل ولا شريك له ولا مثيل
واذا قلنا لسنا غير باطنه اي نحن صور خفية ونحن علم الله الذي عنده اظهرنا للوجود
اي كنا في خفاء بغيب الله واظهرنا هو
ولا ورائنا غاية اي لا يوجد بعد شرحي لهذا الكلام غاية تدرك فوق ذلك
ارجو ان اكون قد اشبعت ما اردت في سوالك
علما لابد من تنبيه ان هذه المطالب عالية وكثير من العلماء ضل بسبب عدم فهما فكيف ببني البشر الباقيين
هذا امر لا يفيد وضعه في المنتديات
والسلام عليكم ورحمة الله
¤¤¤اعتذر عن عدم الرد على الرسائل الخاصة¤¤¤
قال الشيخ الرئيس بن سينا
دواؤك فيك وما تشعر *** وداؤك منك وما تبصر
وأنت الكتاب المبين الذى *** بأحرفه يظهر المضمر
وتزعمُ أنك جرمٌ صغيرٌ *** وفيكَ إنطوى العالمُ الأكبرُ
![صورة](http://www.alhekme.com/images/almohsin.jpg)
نوصي دائما بتطبيق قانون الجذب فدويهات رائعة
ونوصي بقراءة موضوع خلاصة قانون الجذب جواب سؤال مهم
وللأستئناس توقعات ومجربات صادقة بنور روح الحياة
قال الشيخ الرئيس بن سينا
دواؤك فيك وما تشعر *** وداؤك منك وما تبصر
وأنت الكتاب المبين الذى *** بأحرفه يظهر المضمر
وتزعمُ أنك جرمٌ صغيرٌ *** وفيكَ إنطوى العالمُ الأكبرُ
![صورة](http://www.alhekme.com/images/almohsin.jpg)
نوصي دائما بتطبيق قانون الجذب فدويهات رائعة
ونوصي بقراءة موضوع خلاصة قانون الجذب جواب سؤال مهم
وللأستئناس توقعات ومجربات صادقة بنور روح الحياة
- ندى الذكريات
- عضو متميز
- مشاركات: 61
- اشترك في: الأحد 16-7-2006 8:05 pm
- الجنس: اختار واحد
تابع الجلي
الاخ الفاضل محسن
السلام عليكم ورحمه الله
اشكركم على هذا الرد وكنت من البدايه قد استشرتكم
واني قد تشرفت باشتراكي في منتداكم لكني ساوقف هذا النوع من المشاركه جزاكم الله خيرا
السلام عليكم ورحمه الله
اشكركم على هذا الرد وكنت من البدايه قد استشرتكم
واني قد تشرفت باشتراكي في منتداكم لكني ساوقف هذا النوع من المشاركه جزاكم الله خيرا