مشكلتي مع قانون الجذب

كل ما يخص قانون الجذب والسر
صورة العضو الرمزية
نور الحوراء زينب
عضو متميز
عضو متميز
مشاركات: 78
اشترك في: الأحد 16-7-2006 8:05 pm
البرج: الثور
الجنس: انثى

مشكلتي مع قانون الجذب

مشاركة بواسطة نور الحوراء زينب »

بسم الله الرحمن الرحيم
يمكن قبل سنه او سنتين اشتريت كتاب السر بعد ما قرأت ردود افعال الاعضاء في المنتديات و كنت متحمسه جدا و معتقده ان خلاص وجدت الحل لجميـــــع مشاكلي من غير تعب !
قرأت الكتاب و تابعت الفلم على اليوتيوب مع كم هائل من محاضرات صلاح الراشد و امثاله
طبعا شعور جميل و انفعال زائد عن الحد الطبيعي و كنت في قمة الحماس

كنت مدخره مبلغ في حساب بنكي و كان هذا الحساب يدخل السحب للفوز بجوائز ماليه اسبوعيه و شهريه و سنويه
طبعا هذا ينفع لقانون الجذب .. و بديت اتخيل
انا ربحت الجائزه الكبرى
انا عندي المبلغ الفلاني
انا اصلا بديت اشتري الي ابيه و عندي سياره كذا و منزل كذا و الى آخره
و طبعا النتيجه ان يوم عن يوم اصاب باحباط
فالواقع شي آخر
كنت اشبع رغبات نفسي بالغنى مثلا و اعيش قصه انسانه غنيه لا حاجه لها الا و تحققها بلمح البصر و الواقع هو العكس


في الدعاء انا اناجي رب العالمين و انا اعلم ان اذا ما حصلت على مطلبي في الدنيا احصل على افضل منه في الاخرى او لعله ليس بصالحي او انه مستجاب و لكن احصل عليه بعد مده من الزمن
طيب اي واحد يعطي للانسان امل و قناعه اكثر؟ قانون الدعاء الي يقول اعوضك بالاخرى ولا قانون الجذب الي يقول راح تحصل بالدنيا و انا و غيري جربنا و ما حصلنا شي بالدنيا ولا راح نحصل عليه بالاخره
في الدعاء يكفي اني اناجي رب العالمين اختلي فيه على سجادتي او عند الكعبه او في مشاهد اهل البيت او في المساجد و هالاماكن فيها من الطاقه الايجابيه ما لا يعد و يحصى ! مستحيل مهموم و مغموم يروح لاحدى هالاماكن و ما يطلع مرتاح حتي لو بالقليل . حتى لو ما دعا و ما صلى و ما تكلم مجرد جلوسه يزيح عن قلبه كم هائل من الغم !
هل يعقل ان اعتقد و اثق بنفسي و بقانون الجذب الي اغلبه يقوم على التخيل و تصديق شي لعله ليس بصالحي ؟
انا نظرتي سطحيه للامور
انا ما اشوف المستقبل
ما اعرف مصلحتي
لما اطلب اني اصير مليونيره و اصر على هالشي و الله عارف انه مو بصالحي.. راح اطغى و اكفر اذا صرت غنيه مثلا ! هل يعقل ان احصل عليه باي ثمن كان؟ و هذا هو منطق قانون الجذب

في قانون الدعاء اهل البيت يعلمونا ان في شي اسمه مصلحه في شي اسمه تعويض بالاخره في شي اسمه تحبون شيئا و هو شر لكم
لكن قانون الجذب يقولك عاااااااااااند كل هالامور مالك شغل
و ما راح نحصل على مبتغانا .. و هذا يزيدنا احباااااااااااااااااااااااط

يمكن انا فاهمه قانون الجذب غلط
اذا قانون الجذب هو قانون الثقه برب العالمين ان كل الي يكتبه هو الخير هو الصلاح هو الرحمه على عيني وراسي
لكنه للاسف هو قانون الهوى ! قانون ما تطلبه النفس و اغلبنا نفوسنا اماره بالسوء و ما تطلب الا الي يضرها و هي لا تدري
لا انكر كل ما ورد في قانون الجذب
نعم ! انا عند ظن عبدي ان خيرا فخيرا
هذا الجانب اتقبله
لكن اني 100% اصل لأي شيء اطلبه ! صراحه مو منطقي
و ينافي آيات و احاديث و روايات كثيره
وين احاديث امير المومنين الي يقول عرفت الله بفسخ العزائم
وين الاحاديث الي تنهانا عن طول الامل
وين الاحاديث الي تتكلم عن القناااااااااعه
وين آيه لن يصيبنا الا ما كتب الله لنا و انا بهالقانون انا الي اكتب لله ما يعطيني مو اهو الي يقرر

انا ما اعاند هالقانون و اقول كفر و رجس و عولمه و ما يقوله البعض
بالعكس
انا جربته .. انا عشته بكل لحظاته لفتره
شعوري كان يختلف تماما عن شعوري لما ادعي و ابكي و لا ادري يا شيخ المحسن لماذا تعارضون البكاء و الحزن كل هذا
البكاء و الحزن شيء لابد منه ! هذي طبيعه الانسان طبيعه القلب لكن يختلف ان نحزن و نبكي على امور سخيفه ولا مثلا نبكي خشية من رب العالمين نبكي خوفا من النار نبكي شوقا للجنه نبكي حبا لاهل البيت نبكي حزنا على ما جرى عليهم نبكي خجلا و حزنا على ما اقترفنا من ذنوب و معاصي
يعقل ان اقول مثلا البكاء خوفا من النار خطأ و هالشي راح يجذب لي النار اكثر و اكثر؟
بعد الدعاء انا ارتااااااااااااح حتى لو لم احصل على اي شيء
لكن بعد قانون الجذب اصير كالمجنونه المتخيله انها حصلت على ما تريد ولاكن ما تلمسه .. مجرد خيال

مثلا تأتي البنت تطلب عمل للزواج بشخص معين و نقولها قانون الجذب قعدي من الصبح لليل تخيلي ان انتي زوجته و تزوجتو و خلفتو بعد و عايشين احلى عيشه و تتامل و تتخيل و تعيش هاللحظات و فجاه تسمع الأخ تزوج غيرها ! طيب هذي شنو راح يصير فيها؟ شنو راح يكون شعورها؟ هذا مو احباط؟ لكن اذا الواحد يقولها اذا هالانسان من نصيبج اذا فيه خير ان شاء الله تتزوجينه و اذا راح لغيرج عرفي انه ما كان بصالحج و كنتي راح تتعذبين معاه و الله بيرزقج الي احسن منه .. هذا مو افضل ؟

ارجع و اقول يمكن انا ما فهمت هالقانون صح
يمكن الشيخ المحسن يدمج بين قانون الجذب الي انذكر في كتاب السر و بين الاحاديث و الروايات و يستطيع باستخراج قانون جذب اسلامي يوافق قوانين رب العالمين في ارضه
و هذا الي ابحث عنه
فما ذكر في كتاب السر ما قدر يقنعني و انا متاكده ان في الاسلام هالكنز موجود و مدخر و البعض اكتشفه و استخدمه و انا اتعطش لمعرفته
و عذرا على الاطاله و على بعض الجمل و الكلمات الحاده نوعا ما
انا استفسر و ابحث لا اعترض و انكر
ادعو لي بفهم الامور و حكمتها و الصبر على ما لا اعلم
 تنبيه مهم : عليك ان تقرأ الشروط عند تقديم اي طلب جديد والا سيتم حذف موضوعك •• اقرأ الشروط ••

صورة العضو الرمزية
shahrazad
عضو متميز
عضو متميز
مشاركات: 58
اشترك في: الأحد 16-7-2006 8:05 pm
الجنس: اختار واحد

مشاركة بواسطة shahrazad »

عزيزتي اود مشاركتك فانا ايضا قرات الكتاب و شرح لنا الشيخ المحسن و اود من شخصه الكريم المتابعة اول باول لهذا الموضوع لاني اعرف اسلوب الشيخ المحسن فلم اجد احد يفسر بطريقه تصل لصلب الموضوع مثله اود ان يطصل الشرح في كل المواضيع عن هذه القانون لاني لازلت اكرر الاخطاء التي اقع فيها عند التطبيق فاجد يساعدني على اعادة فهمه اطمع بشرحه و اتمنى منه لو يعطيني الطريقة حرفيا حرف بحرف عندما اطبقها على واقعي و في تعاملي مع الناس و حديثي الذاتي بعيدا عن اسلوب اللف و الدوران و الثرثرة و التكرار الذي نسمعه من الغير هو يعطيكي المضمون
كيف يجب الشيخ المحسن الكريم ان يكون حوارنا الداخلي
الحمد لله الذي سخر لي فلان لخطبتي ؟
او الحمد لله الذي ..... ماذا يجب ان يكون الكلام حرفيا
لاني ادعو احيانا و احس اني لا اعرف كيف اصوغ كلامي لما اريد بالضبط

صورة العضو الرمزية
نور الحوراء زينب
عضو متميز
عضو متميز
مشاركات: 78
اشترك في: الأحد 16-7-2006 8:05 pm
البرج: الثور
الجنس: انثى

مشاركة بواسطة نور الحوراء زينب »

غالیتي شهرزاد
انا ايضا اتمنى من الشيخ المحسن ان يرد و يعلمنا حرفيا ما يجب ان نعتقد به ثم ما يجب ان نقوم به
بالنسبه للدعاء اعتقد لو كان الانسان يعي ما يطلب و يكون صادق في مطلبه لا يحتاج الى صيغه معينه
الذي يحترق و يحس بالنار تحرق جسمه لا يحتاج احد يعلمه كيف يصرخ و يستغيث
نحن نادرا ما نصل الى حالة الاضطرار و قطع الامل من سوى الله .. و هو القائل امن يجيب المضطر اذا دعاه و يكشف السوء

ندعو و قلبنا مملوء بالشك و نتامل بمساعده فلان و فلان و الدعاء يصبح مجرد لقلقة لسان او بالكثير 70% فقط نطلب من الله و ال 30% من الشك و الترديد و الشبهات و عدم الثقه بالله يخرب علينا
هذا غير الذنوب التي تحبس الدعاء
انا لست بصدد تعلم طريقه يستجاب فيها كل دعواتي و احصل على كل ما اريد بلا استثناء
انا اتمنى ان اصل لمرحلة ادعو فيها باطمئنان و يكون عندي قناعه و رضا حتى اذا لم اصل الى مبتغاي و اثق بكل ما يقدره الله لي
لا اطلب استجابة كل دعواتي
اطلب الرضا بقضائه هو.. بقدره هو.. بامنياته هو لي ..
اطلب ان اتعلم كيف اصبر عندما تحدث لي مصيبه اراها محزنه و متعبه و تحرق قلبي .. كيف ارى حكمتها و لا ارى ظاهرها فقط
و ننتظر العون من المحسن

alhekme

مشاركة بواسطة alhekme »

اجابات الشيخ المحسن المتعددة
هذه بعض من ردود الشيخ المحسن حكيم هذا الزمان حفظه الله
المحسن كتب:وعليكم السلام ورحمة الله
اختي الكريمة
لو كان المحسنون كما تظنون لضاع اجر المحسنين
المشكلة تربيتنا خطا
تربينا اننا اذا سالنا الله سيعطينا
هل فهمنا كيف ومتى واين ولماذا
كيف نساله
قالوا ادعو واكثروا من الدعاء وتضرعوا وابكوا وتوسلوا وووووووو
هل فعلا ربنا يريد ذلك من قال ذلك ومن اين جاء
هل كل ما يذكره الناس الصالحون حق ولابد ان نتبعهم به
هل يمكن ان يفهم مغزى النبي خطا وهل يمكن ان يكثر الوضاعون
نعم كل ذلك حق
يقولون لك توسلي وابكي وتضرعي واكثري من الادعية وان لم تحصل على مطلبك بالدنيا ستعوضين بالاخرى
والكثير يصاب بالاحباط والياس ثم يكفر بانعم الله ويكون مصداقا لقوله
ولا يياس من روح الله الا القوم الكافرون
من سيعوض هذا الذي ضل
العقل البشري طبيعته ينكر من لا يستجيب له فاذا وقع خلل للعبد فمن يا ترى هو المذنب في ذلك
اذن كل منهج الدعاء عند المسلمين خطا
فهم لا يعرفون كيف يدعون ولا متى
فاكيد يكون الدعاء وبالا ولا يستجاب لنا واكيد تكون زيارة الاولياء تعب وارهاق وبلا نور
فقط انسجام نفسي كون النفس ادركت ما تراه ملائم ومنسجم معها
كما يزور البوذي تمثال بوذا وهو لا يدرك الا الانسجام النفسي
ربما يجد البعض كلامي غريب
ولكن
هي نفحة نبوية لا تظهر الا بتسديد من الله
نفحة قدس من فيض كرم عالم النور على يد رجال الله
تقول وتبين وتوضح وتعيهاا اذن واعية ويفهمها عقل مستنير بنور الله
والا فما اكثر البهائم التي لها بدن انسي وروح حمر النعم
القاعدة تقول منذ الاف السنين ان الحزن يجلب حزنا
وان الفرح يجلب فرحا
قانون الجذب يقول كل منجذب لما شاكله
ونقول بالعراقي وافق شن طبقه
البكاء بحزن يجلب الضرر الا ان يكون بكاء بفرح ذلك الذي به التنفيس والسعادة
توقع الاسوء يجلب الاسوء
لم يوصنا نبي او امام ان نكثر من التوسل عند قبره وننسى ربنا الذي هو اقرب الينا من حبل الوريد
لو توسل محمد * بقبور ابائه وترك الكهف لما صارا نبيا
ولو توسل موسى بقبور الانبياء وترك الغن لما استطاع ان يقود بني اسرائل
اليك مثال صدر الدين الشيرازي
يعتبر اعظم حكيم شيعي
كيف نال علومه وكيف وضع كتابه الاسفار الاربعة
اختلى بكهف يتامل سنين ولم ينشغل بزيارة وتوسلات
بل طهر ذاته وهو يقول اصبحت التقي مع ارواح الانبياء والائمة
وتعلمت منهم ما لا يسع المرء ذكره
هل حصل على عظيم علمه بغير التامل
سيقول البعض ان العالم فلان او فلان
اقول بقول كبراء عرفاء مراجعكم ان اعظمهم الشيرازي ونال ذلك بالتامل
ثم اغلب من قال انه رى اهل البيت لم يرهم بل تخيل وظن وغلبت عليه السوداوية
والذين خالطوا ارواح الانبياء طهروا ذاتهم واختلوا وتاملوا وصفوا قلوبهم من كدورات الامور الفاسدة
هل دققنا كيف واين كان يقرأ الامام زين العابدين ادعيته
هل تاملنا بسيرة الانبياء هل طبقنا كلام اهل البيت
هم يقولون النور بداخلنا ربنا مقوم لنا هو اقرب الينا من حبل الوريد
كل اهل البيت مارسوا التامل واوصونا به وقالوا هو الاساس وهو افضل من عبادة الف سنة
وهو الموصل لله
هل نظرنا كم رواية جائت بالتامل والحث عليه وكم رواية جائت بالذهاب للزيارة والتوسل
لا نقول بعدم الزيارة ولكن تتركون الله والاندكاك به وفهم مغزاه وتذهبون لشئ اخر
لو استخدم اهل البيت * نفس اسلوبكم بالتعامل لما وصلوا لهذا المقام العظيم
هم جاهدوا جهاد الانفس بكل انواعه وما سمعنا منهم انهم توسلوا و99 بالمائة وتسعة بالعشرة
من الزيارات ليست واردة عن اهل البيت اهل البيت يريدون منا ان نندك بذاوتنا في نورهم الممتد والمندك بنور الله
ان نتبعهم كما تبع عليا محمدا *
نلتفت لقلوبنا للمشكاة
المشكاة هي الانسان ومثل نور الله كمشكاة فيها مصباح والمصباح هي الروح
وهذه الروح التي في الزجاجة موقدة بنور باريها من تلك الشجرة المباركة القدسية
اذا التفتنا اليها واختلينا بها وتاملنا بامرها وعرفنا ان الرب هو بداخلنا وندائه يظهر من مكامننا
ينادينا بنا لنا
جله من نداء
تبارك ملهم الايات والاسماء
هنا تجف الاقلام وينقطع المداد وتهتري الصحف
ويقول العبد
زدني بفرط الحب فيك تحيرا ###وارحم حشا بلظى هواك تسعرا
فاذا رفعت الغاشية عن القلوب الواهية ونكشفت الداهية عن النفوس اللاهية
وكان النداء مني بخالص الكلية وتمام النية
واذا سالتك ان اراك حقيقة ###فمنن ولا تجعل جوابي لن ترى
حينها يتجلى لنا النور في مقام الطور ونكن قاب قوسين بعد الحينة والحين
وبعدما يكن التجلي في دائرة الوجود الظلي
وينادينا الكريم الرحيم الاب النور العظيم
اخلع نعليك انك في الواد المقدس طوى
فاذا ما خلعت نعلي وطويت كشحي وتابطت حسني
تجلى لنا الكريم كما تجلى لموسى الكليم
كل بقدره ومقداره
وهذا معنى القدوة والاسوة
ولكم في رسول الله اسوة حسنة
فيطرب الشادي ويغني الحادي
يامن تجلى للجبل ###وخر موسى في عجل
صعقا من نور الازل ###ارجو النجاة من الخطل
والفوز في خير وصل ###على نبي بدر كمل
حينها اكن مستجاب الدعوة كونها من داخلي والى داخلي
اذ ربنا عرشه على الماء وماء حقيقة الانسان قلبه المقومة له عرش ربه وباريه وسيده وخالقه ومربيه
ونلوي العنان للرجوع بعد استفحال الطباع التام
اهم النقاط للاستجابة
اولا عدم تنوع الادعية وتعددها وهذا ما نوصي به منذ سنيين
ثانيا عدم الحزن ولابد من الفرح
ثالثا لابد ان نفهم ان الدعاء والاستجابة متعلق بي
فانا اجذب الخير او الشر
اي ان الله وضع اسبابا وقوانيين وقانون الجذب لنا سنين نبين به ونوضحه
ثالثا التامل هو اساس معرفة الرب والقرب منه والايات واضحة به ووضعنا به توصيات ويوجد شريط فديو به
واذا لم يستجاب لك فاعلمي ان الخلل بك انت
رابعا لابد من فهم ان بعض الايام او السنين تكون سنين بلاء لا يستجاب بها الدعوة
وقولنا بلاء لا ينافي ما ذكرناه سابقا فالبلاء في لفظنا له معنى اخر
وقد قال كما ذكرت سابقا مولانا علي عليه السلام
ان من البلاء اذا نزل ما لا تجدي عمل الحيلة معه الا ضرا
فاذا جاء فطأطؤا له الرؤوس .
ومما جربناه ان الدعاء بدون فهم لمقاصد الدعاء يكون من الحيلة التي لا تجدي به الا ضرا
وقد شاهدنا الكثير يضل ويكفر ويريد الانتحار وقد كان من المؤمنيين
والسبب هو دعائه الكثير وتعبه وارهاقه وعدم استجابة الدعوة له
فهنا لا ينفع دعاء ولا نبي ولا امام
لابد ان نفهم مقاصد واسباب وسنن الله في ارضه ثم ندعوا الله
البعض يريد ان يكون هناك شفائا وهو لم يقدم الا الحزن والخوف ولوم القدر والزمن
فهذا سيبقى حائر تعبان وفي ضلال الا ان يلطف به الله
الله يريد ان تلتفت وتتامل وتجعل همتك في شئ واحد اي ذكر واحد وتكون عليه اشهر
بعدها تكون ممن يستجاب دعوته
هناك الكثير من الامور وضحتها وبينتها
فلو انسان توقع الاسوء ووقع فيه لا يلومن الا نفسه ولا ياتي الدعاء باي نتيجة هنا
والسبب ان دعاء الخفاء والكوامن والبواطن والروح اعظم واقوى من دعاء اللسان ولقلقته
قال الحكماء تخلوا ثم تحلوا وكون التجلي
اي تخلى وتحلى وتجلى
تخلى عن الافكار السوداوية
وتحلى بالافكار الرحمانية تامل تفكر وغير ذلك وايضا الصدق
فبمقدار كذبنا يشط دعائنا وتفسد احلامنا ومناماتنا
لذلك قال الاولياء النجاة بالصدق
اذن اذا كنا كما يكون كان التجلي وهو نور الله معنى اينما توجهنا
ومن انكر ذلك فلا شئ له من دنياه واخرته الا النصب والتعب
وهذا موضوع به بعض الامور اجبتها سابقا مفيدة
اجبات عن التعاسة وسبب بلائنا
http://www.alhekme.com/modules.php?name ... ic&t=13725" onclick="window.open(this.href);return false;
والسلام عليكم ورحمة الله


المحسن كتب:وعليكم السلام ورحمة الله
اختي هذا المنهج لا يكذب وهو منهج اهل الحق
انت لم تطبقيه بشكل صحيح
يعني داخلي متشائم واكذب على حالي واقول اني فرح
هذا ما يصير بل يزيد الطين بلة
عموما كل شئ موضح بالتامل وبكتاب السر
أيضاً اذا كان بقربك متشائمين
لماذا لا تطبقين وصايانا اعتزليهم فصحبة المتشائم خسارة للنفس والبدن والروح والدين والدنيا
ولا يدعي احد انه لا يمكن اعتزال البعض يمكن بقدر معين حتى لو اتواجد معهم لا اجلس
قبالهم ولا انتبه لهم واشغل نفسي بامور سعيدة بداخلي
لابد ان نفهم نحن لسنا كيان مستقل تماما
نحن محكومون بوحدة وجودية شاملة متصلة غير منفصلة فاذا ما جلست بقرب احد المتشائمين
ساضرر نفسي وتغلق بوجهي الابواب
فكل شخص قابل وفاعل يؤثر ويتاثر
انظري كيف كان موسى يضئ نورا عندما يكلم الله ويضع غطائا حتى لا ينبهر به اصحابه بعد لقاء الله
انظري كيف يستفيد النير من نور محمد اذا جالسه
وكذا من نور المؤمن
وما اثر النظر للطاغين والفسقة والشياطين حتى لو كان مسلما بالاسم
فانا ارى رقة البشر وانسانية الانسان ودفء المشاعر وحب الخير وعدم الحسد
عند بعض اهل الاديان الاخرى اكثر واعظم مما هي عند المسلمين
فليس الامر اقول لفظا او مظهرا بل هو حقيقة باطنية نورانية متصلة برب العباد
انظري كيف عرف جابر وهو ضريرا ان جعفرا بن محمد حاضر
فلما سئل قال كيف لا اراه وهذا نوره ملا الخافقين
يا اختي
نحن اشبه برادارات تلقط موجات وتبث موجات وكل ذلك يؤثر سلبا وايجابا
والعاقل من هرب من هولاء المتشائمين
فهم حتى دعائهم وبالا
ولو دققنا في قول الامام علي عليه السلام عندما قال ما معناه
فر من طريق الحاسد فرارك من الاسد
فهنا الحاسد لو حللنا نفسيته سنجد انه من اعظم النفويس السيئة المنطوية على التشائم والحسد والباثه
للجميع والمشكلة اننا نتقبله فالامر مثل المغناطيس والحديد جاذب ولاقط
المتشائم والحاسد والذي يلوم الزمن والقدر او يسب الدهر او غير ذلك مما شابه هولاء
لابد من الفرار منهم ولو بالتجاهل حتى اذا جلست لا احاول ان استقبله بكل بدني
وكل ذلك استفدناه من علوم الاولين من الحكماء والانبياء لاسيما ما اوصانا نبينا *
بوصيته المحكاة عن الله تعالى
لا يقولن أحدكم يا خيبة الدهر فإن الله هو الدهر
او بمعنى اخر
لَا تَسُبُّوا الدَّهْرَ فَإِنَّ اللَّهَ عَزَّ وَجَلَّ قَالَ أَنَا الدَّهْرُ الْأَيَّامُ وَاللَّيَالِي لِي أُجَدِّدُهَا وَأُبْلِيهَا وَآتِي بِمُلُوكٍ بَعْدَ مُلُوكٍ
وقد قال الشاعر
الحياة الدهر يا من عرفا ### لا تسبوا الدهر قول المصطفى
هذه امور لابد ان تفهم حتى نعرف ان الله بيده كل شئ صحيح ولكن معلقة الاشياء بك
انت سببها
بك جذبها ودفعها
وانت مرآت الله
اذا صفيت استنارت ونالت واذا كدرت ضلت وهانت
الامر واضح جدا اتركي كل شئ وخذي ذكرا واحدا كرريه عددا كثيرا مارسي التامل وقانون الجذب والفرح
ثم تعالي بعد اشهر وتكلمي سترين نور الله
حتى ان بعض البنات اللاتي اعرفهن كانن يبكين من اجل الزوج والتزويج
ولما عرفن سر الطريق اصبحن يترهبن ويقولن جاء الزواج ام لم ياتي فانا بسعادة عظيمة
والا ما فائدة البكاء والعويل وندب الزمان
اللهم اني اوضحت اللهم فاشهد
والسلام عليكم ورحمة الله

المحسن كتب:وعليكم السلام ورحمة الله
اهلا بك وحفظك الله
ها هو ذا انت مرة اخرى تنير بجميل كلماتك ومداخلاتك صفحاتنا
الوسيط جميل اذ يعزز العظمة وهو حجاب ولكنه ليس كباقي الحجب
فهو حجاب انكسار للمحتجب به من جهة العبد لا من جهة الرب
ولكن الاعظم ان تندك وان ترفع الحجب
واذا سالتك ان اراك حقيقة ###فامنن ولا تجعل جوابي لن ترى
هنا فرق بين المحبوب المنغمس المنطمس وهو في اعظم حضوة اتصال ونشوة
وبين المرتشف للفائض من هذا المنغمس
العالم ومحب العلم اذا جلسا سويا
فالعالم منغمس بالعلم ومحب العلم يرتشف ما يفيض من اناء العالم
فمن هو الافضل والاكمل والاقوم ومن منهما اشد سعادة
النور الاعظم لا يحتاج لواسطة والافضل ان ننغمس بلا واسطة
ولكن بعض العميان لا يمكنه الانغماس كونه يخشى بحر العظمى وربما لا يحسن السباحة
فيبقى يتحجج ويتعلق بذلك المنغمس وهذا افضل من الادبار والانكار
اذن لا يوجد وجه شبه بين المغمس بالنور وبين المستفيض من ذلك المنغمس
صاحب الواسطة كليل وعليل والوسيط حكم وحاكم ودليل ودال
هو بعض من ذلك النور بل هو نور من نور
فاذا عرفنا سر اننا مشكاة الله ذات المصباح انتفت الوسائط
فلو توقف كل نبي عند الواسطة وما اندك لما كان الذي كانا
ولبقي حائر ضمآن وقد قال تعالى ولكم في رسول الله اسوة
والاسوة يعني اتاسا بفعله وهو اندك ولم يجعل واسطة فعلي انا ان افعل ذلك
والغريب ان الله يقول ولكم في رسول الله اسوة ويامرنا بذلك
والمسلمون يقولون نحن لسنا كمحمد حتى نفعل ذلك
انظر كيف يخالفون الله جهارا
وهذا المعنى لا يعني اننا نبطل زيارة سادتنا ذوي الانوار الشعشعانية
المشكلة ان فهم القوم سقيم
والسلام عليكم ورحمة الله
المحسن كتب:وعليكم السلام ورحمة الله
اهلا بك وحفظك الله
الاذكار انواع وفوائدها لا تعد ولا تحصى
ولكن ان اردت الانقطاع فعليك بالانقطاع لله وانت ذاكر له باسميه يا حي يا قيوم
فهذا كبريت الارواح
وايضا لا اله الا الله
او ياقيوم يانور
او ياهو يامن لا هو الا هو
اختار واحد انظر كرره بلسانك بهدوء اي واحد اكثر اثرا على قلبك فخذه وردا بكثرة
اي اقرأ الاسماء وكررها بتامل
ثم انظر ايهما اكثر اثرا عليه فخذخ وردا لك
بحيث يصبح لسانك وقلبك يذكر الاسم بدون تصرف منك
واول مراتب الذكر هو ان يخرج من قلبك على لسان وليس من لسان على قلبك
اجعل القلب هو الممر الذي يكون للعالم المحسوس والظاهر والمادي
القلب البرزخ بيع عالم الارواح وعالم المادة اجعله ينطق بالذكر ثم يحرك اللسان فستكون هذه كفة ميزان ومن تلك الجهة كفة ميزان
عالم النور والارواح وعالم المادة والاشباح
والاشباح يعني الاجساد لا كما يفهمها البعض
واهلا بك
رابط الموضوع
http://www.alhekme.com/modules.php?name ... ic&t=17303" onclick="window.open(this.href);return false;

رابط موضوع اخر
http://www.alhekme.com/modules.php?name ... ic&t=13725" onclick="window.open(this.href);return false;

صورة العضو الرمزية
Zenobia
عضو متميز فعال
عضو متميز فعال
مشاركات: 3045
اشترك في: الأحد 16-7-2006 8:05 pm
الجنس: انثى
اتصال:

مشاركة بواسطة Zenobia »

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

فعلا موضوع جميل اتمنى انه الشيخ المحسن يتحفنا من جديد رغم انه قد فسر مرارا هذا القانون و علمنا كيف نستخدم هذا القانون باتقان و بطريقة مبسطة .و لكننا نسهو و ننسى فنعيد السؤال ماهو قانون الجذب؟؟

اولا احب اقول شئ ان الله تعالى يقول (أنا عند ظن عبدي بي (فليظن ) بي ما شاء ان خيراَ فخير وان شراَ فشر).
و من هنا نجد ان حسن الظن هو أساس قانون الجذب بالمجتمع الاسلامي فان احسنتي الظن ستجدبين ان القدر يأتي اليك لان الله يمهل و لا يهمل و الله تعالى عند حسن عبده به .
ويقول ابن الجوزي : إن الله لا يضيع عمل عامل ولا يخيب أمل آمل .
لهذا يجب دائما نكون ايجابيين خصوصا عند الدعاء قال رسول الله صلى الله عليه وسلم((أدعو الله وأنتم موقنون بالاجابة )).
لانه لا يمكن استجابة دعاء و لا تحقيق اي هذف ان كان هناك شك بتحقيقه و سلبية في رؤية الامور . لاننا عندما نسئ الظن فاننا نحبط ارادتنا بالوصول الى ما نسعى اليه .
يجب ان نكسب ارادة قوية و دفع السلبية القاتلة بعيدة حتى لا تستحود على عقلك الباطني يقول د/هلميستر: [ إن ما تصنعه في نفسك سواء كان سلبيًا أو إيجابيًا ستجنيه في النهاية ]
فلهذا يجب تصحيح مفاهيمنا للامور و تصفية افكارنا لنجعلنا اكثر ايجابية لانه كلما وجهت افكارة توجيه ايجابي صحيح تصل الى مبتغاك فالمثل يقول " أفكاري تتحكم في خبراتي، وفي استطاعتي توجيه أفكاري".
انت من يجب التحكم بهذه الافكار و توجيهها لا ان توجهك هي بطريقة سلبية يائسة.
فكل ما تتحكم بافكارك كل ما تحكمت اكثر في قدراتك و ارادتك و هذا لن يحصل الا عن طريق التامل و قانون الجذب لان بالتامل و الصمت تسمع الاصوات داخلك و تقوم بتصفية ذهنك و توجيه طاقاتك الروحية نحو حياة ايجابية هادئة و محاولة تسليط طاقاتنا الروحية بجذب الاشياء التي نحبها لانه (يبقى الشيء ساكنا حتى تفكر فيه .. فيتحرك باتجاهك )).. .
و كذلك الرغبة داخلك للوصول لمبتغاك لانه "عندما ترغب في شئ يتأمر الكون كله ليسمح بتحقيق رغبتك "


بالنسبة قانون الجذب ان كان ناجح في جذب شخص معين للزواج فهنا لا نستطيع ان نعلم ما يعلمه الخالق لنا لان الله تعالى لا يريد لنا الا الخير و ان ابعد شخص معين عن طريقنا ليس انه خاب ظننا بل لانه يريد لنا الخير بهذا لقوله تعالى : وعسى أن تكرهوا شيئا وهو خير لكم وعسى أن تحبوا شيئا وهو شر لكم والله يعلم وأنتم لا تعلمون.
فقانون الجذب بهذه المسألة يأتي فقط بالفرص بالزواج و ليس الهدف التي ركزتي عليه لان مشيئة الرحمان فوق كل شئ في قوله تعالى‏:‏‏{‏‏وَمَا تَشَاؤُونَ إِلَّا أَن يَشَاء اللَّهُ رَبُّ الْعَالَمِينَ}‏‏
و لا اضن ان هناك من سيعترض على مشيئة الرحمان فلهذا على اي بنت تستعمل قانون الجدب التوكل على الله و ذلك عن طريق صلاة الاستخارة و استخارة الله عز و جل في ما هو خير لها و تفويض الامر الى خالقها.
فقانون الجذب بالزواج يكون كالتالي :

ــ في الفصل الرابع عشر من كتاب قوة عقلك الباطن يطرح المؤلف د. جوزيف ميرفي

اولا اطبعي في عقلك الباطن المزايا والخصائص التي ترغبينها في الزوج ؛

كيف ......؟

اتبعي الخطوات التالية :
اجلسي على مقعد ذي مسندين واغلقي عينيك
اجعلي جسدك مسترخيا
كوني هادئة تماما ومستسلمة ومتلقية فقط
تحدثي لعقلك الباطن وقولي ( انا اجذب رجلا بنفس خبرتي هو مخلص
وعطوف .....الخ) وعددي ماتحبينه من صفات في الرجل شريك الحياة
وقولي (هذه الخصائص التي احبها في الرجل قد غاصت في
عقلي الباطن واصبحت جزء مني)
قولي( اعرف ان هناك قانون جذب طبيعي لايقاوم واني اجذب رجلا
وفقا لمعتقدات عقلي الباطن واشعر انه حقيقة واستطيع المساهمة في
اسعاده وهو يحب مثلي العليا وانا احب اهدافه ومثله العليا وسيكون
بيننا شعور متبادل وحرية واحترام ) .

ـــ مارسي هذه الطريقة الخاصة بتخصيب العقل الباطن،
وقد تجتذبين الرجل الذي لديه هذه الخصائص التي طبعتيها في عقلك الباطن .
كذلك بالنسبة للرجل ؛ قد يعدد الصفات المثالية التي يرغبها في زوجته
ويطبعها في عقله الباطن وسينجذب للمرأة التي يتفق معها تماما،
وستقوم تيارات عقله الباطن بعد مشيئة الله بجمعه بها في رباط الزواج .

مثال من الكتاب :

ـــ هذا المثال يبين دور العقل الباطن في فشل ثلاث تجارب متتالية لإمرأة لنفس السبب !!
ــ مرت سيدة بثلاث تجارب زواج وكانو جميعا سلبيين ويعتمدون عليها في اتخاذ القرار
والتحكم وانجاز ااي شيئ
فوقفت وقفة عميقة مع نفسها لماذا انا اجذب دائما هذا النوع من الرجال
فاكتشفت انها تميل للذكورة وتريد هي في عقلها الباطن رجل خاضع لاحكامها وقراراتها
كان ذلك بدافع من اللاوعي ، والصورة المطبوعة في عقلها الباطن جذبت لها
الذي تريده شخصيا وكان عليها ان تتعلم كيف تكسر هذا النموذج.

ـــ كيف كسرت النموذج وطبعت صورة نموذج جديد في عقلها الباطن؟

رددت المرأة عبارة انا اطبع صورة الرجل الذي ارغبه في اعماقي،
اريده محبا وقويا رجل بمعنى الكلمة مؤمنا ناجحا يجد الحب والسعادة معي
واحب انم اتبعه وهو يقودني لقد سلمت رغبتي هذه لعقلي الباطن الجدير بتحقيقها ،
ومرت بعض شهور صادفت الكثير خلال ارتباطاتها الإجتماعية واخيرا
عملت في مؤسسة معينة ومن الاسبوع الاول خطبت لرجل اعجبت به
واعجب بها كثيرا لم يكن سلبيا ولاخاضعا كان عاطفيا وقويا وناجحا
لقد حصلت على الرجل الذي تريد لانها اتحدت عقليا وعاطفيا
مع فكرتها التي طبعتها في العقل الباطن .

طبعا مشيئة الله اولا وأخيراوهي فوق كل إعتبار .

واعلم ان مااصابك لم يكن ليخطئك ..ومااخطائك لم يكن ليصيبك ..
تودد للقدر..بمعنى لاتجزع اذا لم يتحقق ماتتمنى..تأكد انه سيأتي طالما قرنت جذبك بالتوكل بالله. أي إن حتى القدر المكتوب من قبل أن نلد من الممكن أنيتغير..لانه من مخلوقات الله
وبيد الله كل شيء..

الله يرزقك كل بنت زوجا صالحا طيبا مباركا عاجلا غير آجل
و على الله فليتوكل المتوكلين

صورة العضو الرمزية
نور الحوراء زينب
عضو متميز
عضو متميز
مشاركات: 78
اشترك في: الأحد 16-7-2006 8:05 pm
البرج: الثور
الجنس: انثى

مشاركة بواسطة نور الحوراء زينب »

شكرا على اضافاتكم الرائعه :oops:

صورة العضو الرمزية
مصريه1980
عضو متميز فعال
عضو متميز فعال
مشاركات: 596
اشترك في: الأحد 16-7-2006 8:05 pm
البرج: السنبلة
الجنس: اختار واحد

مشكلتي مع قانون الجذب

مشاركة بواسطة مصريه1980 »

انتى سألتى سؤال يدور فى ذهنى بس بطريقه اخرى وارجو من الشيخ الفاضل الرد عليا اذا تكرم
انا قانون الجذب شغال معايا فعلاً بس بطريقه مختلفه ومن غير تفكير فى الشئ والله والله بمجرد انى احس ان نفسى فى شئ معين وبالصدفه يعنى يأتى على بالى مصادفة والله العظيم الأقى الأمر تحقق كما اريد فى وقتها بس بيتم فى اشياء بسيطه .لكن انا جربته بكثرة التفكير لجذب شخص معين المشكله عندى انى حسيت انى استنفذت كل طاقتى فعلا واصبحت مرهقه من كثرة التفكير ولذلك تركت الأمر .فسؤالى للشيخ لو انا فكرت فى شخص وادمت التفكير فيه مثلأ لجذبه للزواج هل ممكن اضيع على نفسى فرص خارجيه ممكن تأتى ...
وجزاك الله كل الخير

تبارك النور القدوس الذي انبثقت به الحياة
صورة العضو الرمزية
مصريه1980
عضو متميز فعال
عضو متميز فعال
مشاركات: 596
اشترك في: الأحد 16-7-2006 8:05 pm
البرج: السنبلة
الجنس: اختار واحد

مشكلتي مع قانون الجذب

مشاركة بواسطة مصريه1980 »

منتظره اجابة حضرتك جزاك الله عنا كل الخير

تبارك النور القدوس الذي انبثقت به الحياة
صورة العضو الرمزية
ابو شمس المحسن
مدير الشبكة
مدير الشبكة
مشاركات: 9103
اشترك في: الأحد 16-7-2006 8:05 pm
البرج: السرطان
الجنس: ذكر
Iraq
اتصال:

مشكلتي مع قانون الجذب

مشاركة بواسطة ابو شمس المحسن »

وعليكم السلام ورحمة الله
انا كلامي دقيق جدا وواضح بهذا الصدد
وقلت لا تبقى تفكر طول نهارك هذا خطا
لابد ان انسى الامر فقط افكر به قليلا وافرح واتخيل وبقوة اني حصلته واتركه وانساه
هذا هو الصحيح
لانه اذا تفكر كثيرا هذا يعني استخدمت القانون خطا
لانه لابد ان تنسى طلبك بعد التفكير حتى يكون منفصلا عنك منغمسا بالتكوين ويهيئ لك في عالم التكوين وتعطاه
اما اذا لم ينفصل عنك فهذا يعني انك استخدمت قانون الجذب خطا
أيضاً لابد ان يكون قلبي ليس هلعا ولا خائفا
فاذا لم تتغلب على خوف الفقدان والهلع فالافضل ترك قانون الجذب
لان خوفك يعني انك تجذب ما لاتريد
بوضوح وبساطة وتكرارا مرة اخرى
فكر بما تريد وكانك قد حصلت عليه وافرح بذلك ثم انساه ولا تفكر به
هذه الخطوة تكرر ثلاثة مرات او اكثر قليلا وكل مرة لمدة دقيقة او اقل او اكثر قليلا
هذا هو سر قانون الجذب
الرجاء قراءة الامر بتامل لان السر في اتباع الطريقة الصحيحة
ساضرب لك مثالا كنت اعمل به منذ اكثر من 15 سنة
كنت اسهر الليل اقرأ الى صلاة الصبح فاصلي ثم ارجع اقرأ لشروق الشمس
فانام ولي اصدقاء يريدون القدوم علي
فكنت قبل النوم اتخيل انهم لم ياتوا او لم ياتي وبقوة ثم انام وانسى الامر
فلا ياتي هذا الشخص واستغرق بنوم جميل وهادئ
فالنوم نعمة عظيمة جدا فهو انغماس ببحر طمطام الله
ارجو ان يكون الامر مفهوما
والسلام عليكم

¤¤¤اعتذر عن عدم الرد على الرسائل الخاصة¤¤¤
قال الشيخ الرئيس بن سينا
دواؤك فيك وما تشعر *** وداؤك منك وما تبصر
وأنت الكتاب المبين الذى *** بأحرفه يظهر المضمر
وتزعمُ أنك جرمٌ صغيرٌ *** وفيكَ إنطوى العالمُ الأكبرُ

صورة
نوصي دائما بتطبيق قانون الجذب فدويهات رائعة
ونوصي بقراءة موضوع خلاصة قانون الجذب جواب سؤال مهم
وللأستئناس توقعات ومجربات صادقة بنور روح الحياة
أضف رد جديد
  • المواضيع المُتشابهه
    ردود
    مشاهدات
    آخر مشاركة

العودة إلى ”قانون الجذب الكوني او سر نور التكوين“