سؤال للمحسن
قوانين المنتدى
تنبيه مهم : هذا القسم خاص بالشيخ المحسن يضع فيبه اجوبته الخاصة في الدين والحكمة.
وعليه لا يجوز وضع أي سؤال من قبل الأعضاء سواء كان كشفا او غيره
تنبيه مهم : هذا القسم خاص بالشيخ المحسن يضع فيبه اجوبته الخاصة في الدين والحكمة.
وعليه لا يجوز وضع أي سؤال من قبل الأعضاء سواء كان كشفا او غيره
- ممكن الوجود
- عضو
- مشاركات: 6
- اشترك في: الخميس 14-5-2015 11:12 am
- الجنس: ذكر
سؤال للمحسن
اعتقد لقب شيخ لم يعد ينطبق عليك بعد اظهار اعتقادك الجديد لذا ساناديك باسمك مباشرة
حسب ما قرات من اعتقادك انك تؤمن بوجود خالق للكون
سؤالي هل هذا الخالق يعلم بما يجري على الارض او لا ؟
حسب ما قرات من اعتقادك انك تؤمن بوجود خالق للكون
سؤالي هل هذا الخالق يعلم بما يجري على الارض او لا ؟
- كمال احديدو
- مراقب عام
- مشاركات: 2001
- اشترك في: الأربعاء 9-4-2014 9:32 am
- البرج: الجوزاء
- الجنس: ذكر
سؤال للمحسن
سلام الله عليكم
شكرا على هذا السؤال ولتغييرنداءك للأستاذ بما هو أحسن لأن صفات ومعاني اسم المحسن ليست كاسم الشيخ.
ولي سؤال من فضلك:ماهو اسمك السابق المسجل به هنا في هذا الصرح العظيم الذي كله نوروحكم؟ ؟؟ والمعذرة على الإزعاج مسبقاً
شكرا على هذا السؤال ولتغييرنداءك للأستاذ بما هو أحسن لأن صفات ومعاني اسم المحسن ليست كاسم الشيخ.
ولي سؤال من فضلك:ماهو اسمك السابق المسجل به هنا في هذا الصرح العظيم الذي كله نوروحكم؟ ؟؟ والمعذرة على الإزعاج مسبقاً
تبــــــاركت أيـــــها الـــــــــــــــــــــــــرب القـــــــدوس
( من الجهالة والضلالة أن نحول الاعتقاد إلى إيمان عندما يكون المعتقد مجرد افتراض وليس حقيقة)
( من الجهالة والضلالة أن نحول الاعتقاد إلى إيمان عندما يكون المعتقد مجرد افتراض وليس حقيقة)
- ممكن الوجود
- عضو
- مشاركات: 6
- اشترك في: الخميس 14-5-2015 11:12 am
- الجنس: ذكر
سؤال للمحسن
عليكم السلام
لم اكن مسجل سابقا ولكن متابع هذا المنتدی ولقد ادهشني التغير الجديد لعقيدة صاحب المنتدی لذا قررت التسجيل والرد علی بعض الحجج التي طرحها ولكني لاحظت انه منع الرد عليه في تلك المواضيع فقررت فتح موضوع اسئله به لعلي اعرف سبب هذا التغير العجيب .
وقصدي ليس الجدال وانما معرفه سبب التغير بعد الرد علی بعض الحجج التي ذكرها في موضوع عقيدتي ومواضيع ثانية.
لم اكن مسجل سابقا ولكن متابع هذا المنتدی ولقد ادهشني التغير الجديد لعقيدة صاحب المنتدی لذا قررت التسجيل والرد علی بعض الحجج التي طرحها ولكني لاحظت انه منع الرد عليه في تلك المواضيع فقررت فتح موضوع اسئله به لعلي اعرف سبب هذا التغير العجيب .
وقصدي ليس الجدال وانما معرفه سبب التغير بعد الرد علی بعض الحجج التي ذكرها في موضوع عقيدتي ومواضيع ثانية.
سؤال للمحسن
طبعا لقب شيخ لا ينطبق على انسان حكيم كالاب المحسن
فلقب شيخ اصبح منحصر بالسحره والمشعوذين.
يا سيد "مو ممكن" الاخ المحسن لم يجبر احدا على اتباع دينه وملته هو فقط يحاول مساعدتنا وانتشالنا من الظلام للنور وطبعا لنا حرية الاختيار.
ويا ريت لو تبحثو وتفتشو على ادلة واثباتات قبل ان تأتو لمحاربة شخص قضى حياته في البحث عن الحقيقه.
فلقب شيخ اصبح منحصر بالسحره والمشعوذين.
يا سيد "مو ممكن" الاخ المحسن لم يجبر احدا على اتباع دينه وملته هو فقط يحاول مساعدتنا وانتشالنا من الظلام للنور وطبعا لنا حرية الاختيار.
ويا ريت لو تبحثو وتفتشو على ادلة واثباتات قبل ان تأتو لمحاربة شخص قضى حياته في البحث عن الحقيقه.
- كمال احديدو
- مراقب عام
- مشاركات: 2001
- اشترك في: الأربعاء 9-4-2014 9:32 am
- البرج: الجوزاء
- الجنس: ذكر
سؤال للمحسن
سلام الله عليك
شكرالك أخي على الجواب واتمنى ان يكون صحيحاً.
نعم وقف الرد على مواضعه في عقيدته وهذا من حقه ومن حقك انت ايضا أن تسأل وتبحث.
وسبب إغلاقه للردود هو أن كل من أتى أن يناقشه في هذا لن يأتي بحجج مقنعة وعلمية .وسبب تغييره لمنهجيته هو والله أعلم اطلاعه على جميع كتب الأمم السابقة وشفافية قلبه وانبثاق النور الذي فطره الله في جسده.
ولي سؤال من فضلك ان كنت تتقن النحو والإعراب واللغة في اللغة العربية:(ماتفسيرك لأية 19 من سورة التكوير) ؟؟ واعتدرلانني تائه ومشكك فيها وجزاك الله كل خير ويرحم والديك.
شكرالك أخي على الجواب واتمنى ان يكون صحيحاً.
نعم وقف الرد على مواضعه في عقيدته وهذا من حقه ومن حقك انت ايضا أن تسأل وتبحث.
وسبب إغلاقه للردود هو أن كل من أتى أن يناقشه في هذا لن يأتي بحجج مقنعة وعلمية .وسبب تغييره لمنهجيته هو والله أعلم اطلاعه على جميع كتب الأمم السابقة وشفافية قلبه وانبثاق النور الذي فطره الله في جسده.
ولي سؤال من فضلك ان كنت تتقن النحو والإعراب واللغة في اللغة العربية:(ماتفسيرك لأية 19 من سورة التكوير) ؟؟ واعتدرلانني تائه ومشكك فيها وجزاك الله كل خير ويرحم والديك.
تبــــــاركت أيـــــها الـــــــــــــــــــــــــرب القـــــــدوس
( من الجهالة والضلالة أن نحول الاعتقاد إلى إيمان عندما يكون المعتقد مجرد افتراض وليس حقيقة)
( من الجهالة والضلالة أن نحول الاعتقاد إلى إيمان عندما يكون المعتقد مجرد افتراض وليس حقيقة)
- ممكن الوجود
- عضو
- مشاركات: 6
- اشترك في: الخميس 14-5-2015 11:12 am
- الجنس: ذكر
سؤال للمحسن
اي حقيقة وهل اي شخص يردد كلمات فلسفية تصدقوه من غير فهم واستيعاب فكل ما ذكره المحسن من حجج هي مستهلكة ومذكورة قديما وردها القدماء في الكثير من الكتب فما يؤمن به الاخ المشكك هو ( وحدة الوجود ) وهي اعتقاد قديم لم يخترعه المحسن وان لم تسمع به سابقا باسمه المعلن فانا اذكره لك فكل ما يذكره هو وصف لوحدة الوجود التي انهكها العلماء بحثا وتمحيصا وردوا على اشكالتها بصورة مفصلة .
لذا فالمحسن لم يخترع الذره في ما قال انما وصف شيء آمن به الهندوس والكونفشيوسين والطاويين والبوذين وتسرب للدولة الاسلامية منذ اكثر من 1300 سنة وامن به الحلاج وابو يزيد البسطامي وابن سبعين وغيرهم الكثير , ولكن العلماء كما قلت ردوا عليهم بحجج قوية كمثل الغزالي والفخر الرازي وصدر الدين الشيرازي وغيرهم الكثير .
وقد عاد هذا الاعتقاد على يد المبشرين الهندوس والبوذيين ومبشري اديان الشرق الاقصى باسم ( علوم الطاقة واليوغا ) التي هي العاب تجذب ما لا علم له بهذه الاديان لها فتدخلهم لعقيدة وحدة الوجود من حيث لا يعلمون .
علماً ان هذه العقيدة لو فكر بها من لا خلفية علمية قوية له سوف يؤمن بها بشدة وسوف يراها ايضا متجسدة في كل انحاء الكون لذا اعذر الاوائل ممن امن بها فمن وصل لمراتب عالية من التصوف سوف يرى الجمال الالهي في كل مكان في الداخل والخارج والمحيط هذا الجمال هو الحياة والموت والنور والظلام بوقت واحد .
ولكن كما قلنا من كان له خلفية قوية سوف يرى الله الخالق الحقيقي لهذا الجمال وليس هو الجمال نفسه وقد ذكر ذلك بتفصيل طويل الملة صدره في رده على وحدة الوجود وايضا ذكره بعض الائمة الكرام في بعض الاحاديث التي تفسر كل هذا وبشكل واضح وبسيط .
لذا اقول لك اخي المحسن ان كان دينك وحدك فانت حر به ولكنك وبعد ان بنيت اعضاء يتبعوك ويؤمنون بعلمك هل انت مستعد ان تتحمل مسؤليتهم ان كنت مخطىء ؟
فما نتحدث عنه خطير جدا انه ايمان واعتقاد يمكن ان يدخل صاحبه جنه الخلد ( على الارض او في السماء ) او ممكن ان يدخله نارا لا نهايه لها ولا اعتقد ان صاحب عقل وعلم يمكنه ان يتحمل اكثر من مسؤوليه نفسه في هذا الثقل الكبير .
لذا فالمحسن لم يخترع الذره في ما قال انما وصف شيء آمن به الهندوس والكونفشيوسين والطاويين والبوذين وتسرب للدولة الاسلامية منذ اكثر من 1300 سنة وامن به الحلاج وابو يزيد البسطامي وابن سبعين وغيرهم الكثير , ولكن العلماء كما قلت ردوا عليهم بحجج قوية كمثل الغزالي والفخر الرازي وصدر الدين الشيرازي وغيرهم الكثير .
وقد عاد هذا الاعتقاد على يد المبشرين الهندوس والبوذيين ومبشري اديان الشرق الاقصى باسم ( علوم الطاقة واليوغا ) التي هي العاب تجذب ما لا علم له بهذه الاديان لها فتدخلهم لعقيدة وحدة الوجود من حيث لا يعلمون .
علماً ان هذه العقيدة لو فكر بها من لا خلفية علمية قوية له سوف يؤمن بها بشدة وسوف يراها ايضا متجسدة في كل انحاء الكون لذا اعذر الاوائل ممن امن بها فمن وصل لمراتب عالية من التصوف سوف يرى الجمال الالهي في كل مكان في الداخل والخارج والمحيط هذا الجمال هو الحياة والموت والنور والظلام بوقت واحد .
ولكن كما قلنا من كان له خلفية قوية سوف يرى الله الخالق الحقيقي لهذا الجمال وليس هو الجمال نفسه وقد ذكر ذلك بتفصيل طويل الملة صدره في رده على وحدة الوجود وايضا ذكره بعض الائمة الكرام في بعض الاحاديث التي تفسر كل هذا وبشكل واضح وبسيط .
لذا اقول لك اخي المحسن ان كان دينك وحدك فانت حر به ولكنك وبعد ان بنيت اعضاء يتبعوك ويؤمنون بعلمك هل انت مستعد ان تتحمل مسؤليتهم ان كنت مخطىء ؟
فما نتحدث عنه خطير جدا انه ايمان واعتقاد يمكن ان يدخل صاحبه جنه الخلد ( على الارض او في السماء ) او ممكن ان يدخله نارا لا نهايه لها ولا اعتقد ان صاحب عقل وعلم يمكنه ان يتحمل اكثر من مسؤوليه نفسه في هذا الثقل الكبير .
- ممكن الوجود
- عضو
- مشاركات: 6
- اشترك في: الخميس 14-5-2015 11:12 am
- الجنس: ذكر
سؤال للمحسن
وهل تمت الاجابة على سؤالي الاول لكي اجيب على سؤالك اخي الكريم ؟ولي سؤال من فضلك ان كنت تتقن النحو والإعراب واللغة في اللغة العربية:(ماتفسيرك لأية 19 من سورة التكوير) ؟؟ واعتدرلانني تائه ومشكك فيها وجزاك الله كل خير ويرحم والديك.
- كمال احديدو
- مراقب عام
- مشاركات: 2001
- اشترك في: الأربعاء 9-4-2014 9:32 am
- البرج: الجوزاء
- الجنس: ذكر
سؤال للمحسن
شكراً أخي
نعم لم تتم إجابة عن سؤالك واعتدرلك لأنه موجه للمحسن.
وأنا متفق معك بأن الأستاذ المحسن لم يخترع شيئا لأن لاجديد فوق الأرض وإنما وصل لنا ما استنتج من بحثه وانا ادعوا له على طهر الغيب وان كان خاطئا انا مسامح له واتحمل مسؤوليتي.
ومتفق معك أيضا بردود علماء الإسلام على مثل هذا الرجل ولكن ليس بحجج كما قلت إنما بالسيف ك الملقب باباجهل عند المسلمين واسمه الحقيقي أبا الحكم وكذلك الحلاج وغيرهم من الحكماءالطيبين الذي فبطت أرواحهم بيد علماء الإسلام.
نعم لم تتم إجابة عن سؤالك واعتدرلك لأنه موجه للمحسن.
وأنا متفق معك بأن الأستاذ المحسن لم يخترع شيئا لأن لاجديد فوق الأرض وإنما وصل لنا ما استنتج من بحثه وانا ادعوا له على طهر الغيب وان كان خاطئا انا مسامح له واتحمل مسؤوليتي.
ومتفق معك أيضا بردود علماء الإسلام على مثل هذا الرجل ولكن ليس بحجج كما قلت إنما بالسيف ك الملقب باباجهل عند المسلمين واسمه الحقيقي أبا الحكم وكذلك الحلاج وغيرهم من الحكماءالطيبين الذي فبطت أرواحهم بيد علماء الإسلام.
تبــــــاركت أيـــــها الـــــــــــــــــــــــــرب القـــــــدوس
( من الجهالة والضلالة أن نحول الاعتقاد إلى إيمان عندما يكون المعتقد مجرد افتراض وليس حقيقة)
( من الجهالة والضلالة أن نحول الاعتقاد إلى إيمان عندما يكون المعتقد مجرد افتراض وليس حقيقة)
سؤال للمحسن
لا يا اخ ليس كل من يردد كلمات فلسفيه نصدقه بدون فهم واستيعاب..
لقد اعماك التعصب لدرجة انك حصرت كل ما بالمنتدى من مواضيع وفؤائد بالمواضيع التي تعارضت مع دينك مع انني تحدثت بشكل عام ولم اقصد هذه المواضيع فقط وتقول نحن من نصدق بدون فهم واستيعاب ههه
وكما قلت لك لم يجبر المحسن احد على اتباع دينه بالعكس فقد كرر كثيرا للاعضاء ان خذو ما يناسبكم واتركو ما لا يناسبكم
لقد اعماك التعصب لدرجة انك حصرت كل ما بالمنتدى من مواضيع وفؤائد بالمواضيع التي تعارضت مع دينك مع انني تحدثت بشكل عام ولم اقصد هذه المواضيع فقط وتقول نحن من نصدق بدون فهم واستيعاب ههه
وكما قلت لك لم يجبر المحسن احد على اتباع دينه بالعكس فقد كرر كثيرا للاعضاء ان خذو ما يناسبكم واتركو ما لا يناسبكم